كاوازاكي الياباني يقترب من نصف نهائي «أبطال آسيا»

كاوازاكي الياباني يقترب من نصف نهائي «أبطال آسيا»

سيواجه شنغهاي الصيني في حال تأهلهما
الخميس - 2 ذو الحجة 1438 هـ - 24 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14149]
من مباراة كاوازاكي الياباني ومواطنه أوراوا ريد دايموندز أمس (أ.ف.ب)
كاوازاكي: «الشرق الأوسط»
نجح نادي كاوازاكي فرونتال الياباني في تحقيق الفوز على مواطنه أوراوا ريد دايموندز 3 - 1 أمس الأربعاء على ستاد تودوركي في كاوازاكي، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

وسجل يو كوباياشي (32 و85) والبرازيلي السينيو (50) أهداف كاوازاكي فرونتال، في حين أحرز شينزو كوروكي (87) هدف أوراوا ريدز الوحيد.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء 13 سبتمبر (أيلول) المقبل على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة لخوض مواجهة الدور قبل النهائي أمام الفائز من مباراة شنغهاي إس آي بي جي الصيني ومواطنه غوانغزهو ايفرغراند.

وكان كاوازاكي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات أمام غوانغزهو ايفرغراند، مقابل 9 نقاط لسوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي ونقطة واحدة لايسترن من هونغ كونغ، قبل أن يتغلب في دور الـ16 على موانغ ثونغ يونايتد التايلاندي بواقع 7 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل تصدر أوراوا ريدز ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات أمام شنغهاي إس آي بي جي، مقابل 6 نقاط لكل من سيؤول الكوري وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على جيجو يونايتد الكوري 3 - 2 في مجموع المباراتين.

وهذه المباراة التاسعة على المستوى القاري دون خسارة لكاوازاكي الذي يخوض مباراة الإياب على أرض خصمه في 13 سبتمبر.

وقال كوباياشي الذي سجل هدفين أيضا في مرمى أوراوا خلال الفوز عليه 4 - 1 في الدوري الياباني الشهر الماضي: «كان من المهم أن نحقق الفوز على أرضنا. لكننا تلقينا هدفا ويجب أن نذهب إلى هناك لنحسم المهمة».

وغاب عن أوراوا صانع ألعابه يوسوكي كاشيواغي الذي تعرض للإصابة خلال عملية الإحماء.

وأخفقت الأندية اليابانية في دوري أبطال آسيا منذ تتويج غامبا أوساكا عام 2008، علما بأن أورورا أحرز اللقب قبل ذلك بعام.

وكان العين الإماراتي تعادل سلبا على أرضه الاثنين مع الهلال السعودي، وبيرسيبوليس الإيراني مع ضيفه الأهلي السعودي 2 - 2 في سلطنة عمان.

ويقام نصف النهائي في 26 و27 سبتمبر ذهابا، و17 و18 أكتوبر (تشرين الأول) إيابا، والنهائي بين بطلي الغرب والشرق في 18 و25 نوفمبر (تشرين الثاني).

وكان شنغهاي سيبغ الصيني قد وضع قدما في نصف النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه ومواطنه غوانغجو ايفرغراندي 4 - صفر الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وعلى ملعب «شنغهاي ستاديوم» وأمام 36503 متفرجين، قاد الدولي البرازيلي هولك ولي وو فريقهما إلى فوز ساحق على بطل الصين ست مرات متتالية.

وبات رجال مدرب منتخب البرازيل السابق فيليبي سكولاري الذي يسعى لاحتفاظ فريقه باللقب المحلي للمرة السابعة، بحاجة إلى معجزة في مباراة الإياب على أرضهم بعد ثلاثة أسابيع.

ولم يقدم غوانجو، بطل المسابقة عامي 2013 و2015 والذي يضم في صفوفه الكولومبي جاكسون مارتينيز والبرازيليين آلان دوغلاس ولويز غيلييرمي سيلفا وريكاردو غولارت، المستوى المطلوب في المباراة في غياب البرازيلي باولينيو المنتقل إلى برشلونة الإسباني.

وكانت انتفاضة هؤلاء قصيرة في مستهل الشوط الثاني بعد أن اهتزت شباكهم مرتين في الأول عبر هولك (38 من ركلة جزاء) والقائد شنتشاو وانغ (45).

وعزز سيبغ بقيادة المدرب البرتغالي أندريه فياش - بواش تقدمه بهدفين آخرين حملا توقيع الدولي الصيني وو (62 و65)، أولهما بمساندة من هولك، والثاني بمجهود فردي لافت.

وكاد شنغهاي يعمق النتيجة أكثر لولا إهدار هولك ومواطنيه ايلكيسون وأوسكار ثلاث فرص سانحة في نهاية المباراة.

ويعد هولك الذي سجل اليوم هدفه السابع في المسابقة القارية هذا الموسم، حاليا في أفضل مستوى له، في حين لم يظهر مواطنه أوسكار الذي انتقل إلى شنغهاي سيبع لقاء 60 مليون يورو، بمستوى لافت، وسدد كرة واحدة كادت تأتي بالهدف الخامس.

وكان الاتحاد الصيني للعبة أوقف أوسكار محليا 8 مباريات في يونيو (حزيران) لتسببه بعراك كبير في إحدى مباريات الدوري بين شنغهاي سيبغ وغوانجو آر إف، القطب الثاني في المدينة، بعدما ركل الكرة مرتين متتاليتين باتجاه لاعبي الفريق المنافس.
اليابان رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة