شركة «داسو» الفرنسية تطرح «فالكون» للبيع في 2016

شركة «داسو» الفرنسية تطرح «فالكون» للبيع في 2016

55 مليون يورو سعر طائرتها الجديدة للرحلات الخاصة
الأربعاء - 22 رجب 1435 هـ - 21 مايو 2014 مـ
باريس: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة «داسو» في معرض الطيران المقام في جنيف عن أحدث طائراتها المخصصة للاستخدام الشخصي ورجال الأعمال، معلنة أن الرحلات التجريبية لطائرة «فالكون 8x» ستبدأ في الربع الأول من العام المقبل، على أن يجري تسليم الدفعة الأولى منها أواخر 2016. ويأتي هذا الإعلان بعد سبعة أشهر بالكاد على إطلاق الشركة لطائرتها «فالكون 5x» في مدينة لاس فيغاس الأميركية.
يبلغ سعر الطائرة الجديدة 40 مليون يورو (55 مليون دولار)، وتتميز بمدى طيران يصل إلى 12 ألف كيلومتر من دون توقف. ويمكنها نقل ثمانية ركاب بالإضافة إلى طاقم مؤلف من ثلاثة أفراد على متنها. ويتيح المدى المتقدم للطائرة القيام برحلات مباشرة بين العاصمة الصينية بكين ومدينة نيويورك الأميركية، مثلا، أو بين هونغ كونغ، في شرق آسيا وسياتل، في أقصى الساحل الشمالي الغربي للولايات المتحدة، أو بين سنغافورة وباريس. كما يمكنها الإقلاع والهبوط في مدارج قصيرة نسبيا، الأمر الذي يفتح أمامها 500 مطار صغير لا تناسب الطائرات السابقة للشركة.
ويمتد طول الكابينة الداخلية للطائرة لمسافة 13 مترا، بعرض 2.34 متر وسقف بارتفاع 1.88 متر. وبحسب الشركة المنتجة فإن في مقدور الزبون اختيار التقسيم الداخلي للطائرة ومحتوياتها من بين 30 نموذجا مقترحا، وتمكن إضافة «دوش» للاستحمام في منطقة دورة المياه.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة