المرشح لرئاسة برشلونة يحذر من رحيل ميسي مجاناً

المرشح لرئاسة برشلونة يحذر من رحيل ميسي مجاناً

ليفربول يؤكد أن عرض الفريق الكتالوني لضم كوتينيو مجرد خدعة
الأربعاء - 1 ذو الحجة 1438 هـ - 23 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14148]
لندن - برشلونة: «الشرق الأوسط»
أكد أجوستي بينيديتو المرشح لرئاسة نادي برشلونة الإسباني أن الإدارة الحالية للنادي الكتالوني تمر بلحظات خطيرة للغاية.

وأوضح بينيديتو في تصريحات نقلتها عنه صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن إدارة برشلونة كان لديها فترة الصيف بأكملها من أجل إبرام صفقات جديدة ولكن يبدو أن الفريق الكتالوني لن يختلف عما كان عليه في العام الماضي، مشيرا إلى خطورة عدم توقيع ميسي على عقود التجديد بعد.

وقال: «لقد وضعوا مسألة تجديد ميسي، اللاعب الأهم، في ذيل القائمة وحتى الآن لم يوقع، هذا مقلق، قضية ميسي قد تكون أسوأ من قضية نيمار لأنه سيكون من حقه الرحيل مجانا بدء من أول يناير (كانون الثاني) المقبل». وأشار بينيديتو إلى أن مستقبل ميسي مع برشلونة بات مجهولا، واستطرد قائلا: «ميسي أراد دائما فريقا قادرا على المنافسة، والوضع الحالي مقلق، لقد قال بارتوميو (جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة) إن ميسي وقع على عقود جديدة في شهر يونيو (حزيران) ولكن الأمر لم يكن كذلك، بارتوميو لم يكن قادرا على دفع ميسي للتوقيع على عقود التجديد».

وتابع: «إذا لم يوقع ميسي فهذا سيكون لأنه لا يفهم ما يعنيه شراء الكثير من لاعبي وسط الملعب، الانطباع السائد هو أن إدارة برشلونة لا تعرف ما تبحث عنه في سوق الانتقالات، هناك بعض الفوضى، والآن يبدو أن سيري (جان ميشيل سيري) في الطريق، وبه سيكون لدينا 11 لاعبا في وسط الملعب، فقدنا نيمار وتعاقدنا مع باولينيو».

من جهة ثانية، وضع نادي برشلونة الإسباني عرضا أخيرا أمام مسؤولي نادي ليفربول الإنجليزي لشراء اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو. إلا أن المدير الرياضي للنادي الإنجليزي، مايكل ايدواردس اعتبر تقديم برشلونة لنفس العرض الذي تم رفضه قبل 48 ساعة بالأمر السخيف. وكان برشلونة قد قدم عرضا لليفربول بـ128 مليون يورو يوم الأحد الماضي للحصول على خدمات اللاعب البرازيلي، مما يجعل هذا الأخير ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

ولكن ليفربول اعتبر هذا العرض مجرد «خدعة»، حيث إن برشلونة يرغب في دفع 89 مليون يورو نقدا على أن يستكمل باقي مبلغ الصفقة رهنا بحدوث بعض الأمور كفوز كوتينيو بالكرة الذهبية أو حصول برشلونة على أكثر من لقب لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات المقبلة.

يضاف إلى هذا عدم وجود رغبة حقيقية لدى النادي الإنجليزي في التفريط في نجمه الكبير. ويرغب الألماني كلوب، المدير الفني لليفربول، في الاحتفاظ بكوتينيو فقد كان دائما معارضا لأي محاولات لبيعه. وكشفت صحيفة «أ س» الإسبانية أن برشلونة قد يتخلى عن ضم لاعب الوسط البرازيلي في ظل تعثر المفاوضات بينه وليفربول.

من جهة ثانية دعا ستيفن جيرارد النجم السابق لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بأن يبذل النادي كل ما بوسعه من أجل التعاقد مع المدافع الهولندي فيرجيل فإن ديك من ساوثهامبتون خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. وكان لاعب قلب الدفاع قد طلب رسميا من إدارة ساوثهامبتون الرحيل عن الفريق، لكن النادي تمسك بموقفه الرافض لبيع اللاعب.

وأبدى جيرارد، الذي يعمل مدربا أكاديميا في ليفربول وناقدا رياضيا بقنوات «بي.تي سبورت»، تمسكه بالأمل قائلا: «نعم، التعاقد مع فإن ديك ضروري. أرى أنه من الضروري التعاقد معه إذا كان النادي يرغب في المنافسة بقوة في الدوري الممتاز ودوري الأبطال». وأضاف جيرارد: «من الواضح تماما لدينا أننا بحاجة إلى صفقتين أو ثلاث صفقات». وتجدر الإشارة إلى أن فإن ديك لم يشارك ضمن صفوف ساوثهامبتون في أول مباراتين للفريق في الموسم الجديد.

من جهته قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن عليه الاعتماد على التشكيلة الكاملة وإشراك لاعبيه بالتناوب هذا الموسم لو أراد المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا. وأدخل كلوب خمسة تغييرات في التشكيلة الأساسية في الفوز 1 - صفرعلى كريستال بالاس في الدوري يوم السبت وهي مباراة ما بين مباراتي هوفنهايم في دور التصفيات الأخير المؤهل لدور المجموعات بدوري الأبطال.

وأشار المدرب الألماني إلى أن فريقه لم يضمن أي شيء رغم انتصاره 2 - 1 في ألمانيا قبل مباراة الإياب في أنفيلد. وقال كلوب للصحافيين: «كلنا نخضع للضغط والبداية سريعة دائما. يجب أن تنطلق سريعا وتقدم الأداء المنتظر وكل هذه الأشياء. الفارق هذا الموسم هو أنه صعب للغاية. كنا نعلم أن التعادل (ضد بالاس) والحصول على نقطتين (من أول مباراتين) بدلا من أربع أو ست ليس أمرا جيدا لكننا نجحنا».

وتابع: «لا يمكن فعل ذلك في تصفيات دوري الأبطال. الوضع صعب للغاية للفريقين وليس علينا فقط. نعم هو أمر استثنائي ولهذا قمنا بالتغييرات (في مباراة بالاس)». ومن المتوقع أن يعود ديان لوفرين وإيمري تشان ومحمد صلاح إلى التشكيلة الأساسية ضد هوفنهايم اليوم. وأشار كلوب إلى أنه سيواصل تغيير التشكيلة الأساسية خلال دوري الأبطال لو استمر البدلاء في تألقهم. ويحل آرسنال ضيفا على ليفربول يوم الأحد في الدوري.
أوروبا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة