القضاء السعودي يصدر أحكاما بالسجن بحق مدانين سافروا إلى أفغانستان

القضاء السعودي يصدر أحكاما بالسجن بحق مدانين سافروا إلى أفغانستان

الأربعاء - 22 رجب 1435 هـ - 21 مايو 2014 مـ رقم العدد [ 12958]
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في جدة اليوم (الثلاثاء) بسجن مجموعة أدينت بالسفر إلى أفغانستان دون إذن، وأصدرت أحكاما قضائية بحق آخرين غيابيا، وفي تفاصيل الأحكام، فقد قررت المحكمة سجن المدان الأول مدة سنة، وأمرت بسجن المدان الثاني لقاء ما أدين به مدة ثلاث سنوات، فيما أدين المدعى عليه الثالث بسفره لأفغانستان مرتين بعد الحظر بقصد التدرب على السلاح دون إذن ولي الأمر، وأمرت بسجنه مدة سنتين، وقررت سجن المدان الرابع مدة سنتين.
وقررت المحكمة سجن المدان الخامس لقاء ما أدين به مدة سنتين، وأمرت بسجن المدان السادس مدة سنتين، وقضت بسجن المدان السابع مدة سنتين، وأمرت بسجن المدان الثامن مدة سنتين، وسجن المدان العاشر مدة سنتين، وسجنت المدان الثاني عشر لقاء ما أدين به مدة سنتين.
وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة الحكم غيابيا بحق المدان الـ«11.13.16» بناء على المادة التاسعة من نظام جرائم الإرهاب وتمويله والمادة الـ57 وتفسيراتها من نظام المرافعات.
وقرر ناظر القضية تعزير المدان الحادي عشر لقاء ما أدين به مدة سنتين، وقررت سجن المدان الثالث عشر مدة ثلاث سنوات بعد إدانته بالسفر إلى أفغانستان رغم كونه ممنوعا من السفر مستغلا جواز السفر البحريني الذي يحمله دون إذن من ولي الأمر.
وأمرت المحكمة سجن المدان السادس عشر مدة أربع سنوات بالافتيات على ولي الأمر، وذلك بالسفر إلى أفغانستان بعد الحظر بعد حصوله على جواز سفر مزور والتحاقه بمعسكر الفاروق التابع لتنظيم القاعدة والتدرب فيه على السلاح وحصوله على جواز سفر مزور مع علمه بحقيقة تزويره واستخدامه في الخروج من المملكة والذهاب إلى مواطن الفتنة والقتال في أفغانستان دون إذن من ولي الأمر.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة