«غوغل» و«مايكروسوفت» تتجهان لحجب صور الأطفال الإباحية

«غوغل» و«مايكروسوفت» تتجهان لحجب صور الأطفال الإباحية

يطبق على اللغة الإنجليزية وقريبا على 158 لغة
الثلاثاء - 16 محرم 1435 هـ - 19 نوفمبر 2013 مـ
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلن محركا بحث «غوغل» و«مايكروسوفت»، أمس (الاثنين)، أنهما سيحجبان أكثر من 100 ألف مصطلح بحثي على صلة بصور الأطفال الإباحية.
وكتب المدير التنفيذي لـ«غوغل»، إريك شميت، في مقال لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن كتابة هذه المصطلحات على محرك البحث ستؤدي إلى ظهور تحذيرات من «غوغل» والجمعيات الخيرية.
وأضاف شميت أن الإجراءات الحسابية الأولية ستطبق على عمليات البحث باللغة الإنجليزية، ثم ستطبق قريبا بـ158 لغة، «حتى يكون التأثير عالميا بحق».
ويأتي هذا الإجراء كرد على الضغط المبذول من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الذي حثّ شركات الإنترنت، العام الحالي، على اتخاذ المزيد من الإجراءات للتخلص من صور الأطفال الإباحية الإلكترونية، وقال إن إعلان اليوم «تقدم كبير».
من جهته، قال جيم غامبل الرئيس السابق لمركز حماية استغلال الأطفال لـ«بي بي سي» إنه لا يعتقد أن هذه الإجراءات تحدث أي فارق فيما يتعلق بحماية الأطفال من المتحرشين. وأضاف: «إنهم لا يذهبون إلى (غوغل) للبحث عن الصور. بل يذهبون إلى الزوايا المظلمة لشبكة الإنترنت».
وقال: «محركات البحث قد جرى بالفعل حجب محتوى غير لائق فيها، والتحرك الأخير كان مجرد تعزيز ما كان يحدث بالفعل».
وأضاف أن الحل الأفضل للقضاء على هذه الظاهرة صرف 1.5 مليون جنية إسترليني، لتوظيف 12 خبيرا لحماية الطفل، و12 منسقا من الشرطة لملاحقة المحتالين عبر الإنترنت.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة