اليوم... مارفيك يكشف عن تشكيلة الأخضر لمباراتي الإمارات واليابان

اليوم... مارفيك يكشف عن تشكيلة الأخضر لمباراتي الإمارات واليابان

توقعات بضم وجوه جديدة أبرزها ثنائي الاتفاق الهزاع والكويكبي
الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14145]
مارفيك («الشرق الأوسط»)
الرياض: فهد العيسى
يكشف الهولندي فان مارفيك اليوم الأحد النقاب عن قائمته الأخيرة في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 المقرر إقامته في روسيا، حيث يقف الأخضر السعودي على أعتاب خطوات قليلة من بلوغ المحفل العالمي بعد سنوات طويلة من الغياب، حيث تنتظره مباراتان مهمتان أمام الإمارات واليابان من أجل اتضاح الصورة في التأهل من عدمها.
وأسدل الستار مساء أمس السبت على منافسات الأسبوع الثاني من دوري المحترفين السعودي الذي دلف إلى فترة توقفه الأولى، والتي تمتد حتى منتصف سبتمبر (أيلول) القادم، وهي الفترة التي يخوض خلالها المنتخب الوطني مواجهته الأولى أمام الإمارات أواخر أغسطس (آب) الجاري، على أن ينهي مشواره في التصفيات في الخامس من سبتمبر المقبل.
ويتوقع أن تشهد قائمة الهولندي مارفيك عددا من الوجوه الجديدة يبرز منها مهاجم فريق الاتفاق هزاع الهزاع الذي نجح في تقديم نفسه بصورة إيجابية منذ بطولة تبوك الدولية التي خطف لقبها الاتفاق بعد فوزه على الصفاقسي التونسي في المباراة النهائية، حيث نجح الهزاع في تسجيل ثلاثة أهداف في البطولة الدولية.
وبحسب ما نشرت «الشرق الأوسط» سابقا بناء على مصادرها فإن قائمة مارفيك ستضم ثنائي الاتفاق هزاع الهزاع، ومحمد الكويكبي الذي نجح هو الآخر في تقديم نفسه بصورة إيجابية منذ الموسم المنصرم مواصلاً تألقه حتى مع بداية الموسم الجديد، أما الهزاع فواصل نجوميته في الجولتين الأولى والثانية، وذلك بعدما سجل 3 أهداف موزعة بواقع هدفين في شباك الأهلي وهدف في شباك النصر.
وبدأت معضلة هجوم المنتخب السعودي هي الأكثر إزعاجا للهولندي مارفيك وللرياضيين السعوديين بصورة عامة، وذلك بعدما وقع نايف هزازي مخالصة مالية مع فريقه النصر إضافة إلى إبعاد ناصر الشمراني عن معسكر فريقه الهلال في النمسا قبل أن يوقع الأخير مع فريق الشباب في أواخر الأسبوع الماضي.
ويعتمد مارفيك منذ فترة طويلة على الثلاثي محمد السهلاوي وناصر الشمراني ونايف هزازي في خط المقدمة للأخضر السعودي، حيث يضع كامل ثقته في السهلاوي هداف التصفيات الحالية الأولية والنهائية برصيد 16 هدفا، يليه تيسير الجاسم بستة أهداف ثم يحيى الشهري بخمسة أهداف ثم نواف العابد بأربعة أهداف، أما الثنائي هزازي والشمراني فقد اكتفيا بهدف لكل مهاجم منهما، وذلك لأسباب متفرقة بين عدم المشاركة بصورة أساسية وتراجع المستويات.
وكان الجهاز الإعلامي في المنتخب السعودي أوضح في فترة سابقة البرنامج الزمني للمدرب الهولندي مارفيك استعدادا لمواجهتي الإمارات واليابان، حيث سيعلن الهولندي قائمته اليوم الأحد ويبدأ تجمع اللاعبين يوم الخميس القادم في مدينة جدة، وذلك بعد فراغ فريقي الهلال والأهلي من المشاركة الآسيوية.
وسيمكث لاعبو المنتخب السعودي في مدينة جدة لمدة أربعة أيام قبل المغادرة إلى مدينة العين الإماراتية في السابع والعشرين من أغسطس الحالي، استعدادا لملاقاة منتخب الإمارات على استاد هزاع بن زايد، لتعود بعثة الأخضر السعودي بعدها لمدينة جدة للبدء في البرنامج الإعدادي الخاص بمواجهة اليابان المرتقبة في الخامس من سبتمبر القادم.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة