ماذا بداخل ثلاجات أكبر طهاة أوروبا؟

ماذا بداخل ثلاجات أكبر طهاة أوروبا؟

سؤال يطرحه كثير من الذواقة
الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [14145]
من بين أشهر الطهاة الذين شملهم الكتاب - الكتاب بنسخته الأوروبية
نيويورك: ليندسي تراموتاكت
لنتمكن من مواصلة تغذية المطبوعات التي تشبع روح الفضول بداخلنا جميعا، قمنا في السابق بالتوغل في حقائب مشاهير الموضة في العام لنرى متعلقاتهم الشخصية، وطرح في الأسواق كتاب يكشف محتوى ثلاجات أكبر طهاة في أوروبا، بدءا من أتولونجي وإيناكي أزبيرات وفرغس هندرسون إلى كوبيدرسمالتس الذين تفحصنا ثلاجات المطابخ ببيوتهم.
استعان مؤلفو الكتاب أدريان موور، الكاتب المتخصص في شؤون المطبخ ومساعد الطاهي بفندق «ماندرين أوريتنال باريس»، وكاري سولومون، الكاتب والمصور، بنحو أربعين طاهيا لإنجاز مشروع هذا الكتاب. كشف محتوى ثلاجاتهم الكثير من المقادير المحلية والتجارب الغريبة وكذلك أسرار بعض الوصفات الثمينة. ويتذكر المؤلف سولومون مراحل إعداد الكتاب التي صادف خلالها «طهاة ارتجاليين كانت ثلاجات منازلهم مليئة بوصفات سريعة لم يكن إعداد أصنافها يستغرق أكثر من دقيقتين»، فيما شاهد المؤلف طهاة آخرين اعتبراهما أكثر «وسوسة» في المطبخ وفي أسلوب تقديمهم للأصناف على الطاولة، ولم يتركوا شيئا للمصادفة في ثلاجاتهم التي لم تحو سوى المنتجات المختارة بعناية كما هو الحال في المطاعم التي يديرونها.
قضى الثنائي قرابة العام في التجول بين أرجاء أوروبا للالتقاء بأبطال كتابهم الذي عرض قرابة 60 نجما من نجوم «دليل ميشلين» للطهي مع كثير من الصور. وبصوره وتعليقاته الغنية، جاءت النتيجة لافتة ومسلية في آن. وبحسب موور، «المهوسون بفن الطهي، وحتى غير المهتمين به سيجدون الكتاب جذابا». وفي هذا الكتاب، استعرض المؤلفان مورو وسولومون أكثر عشرة أصناف جذابة صادفوها أثناء إعدادهم لكتاب «داخل ثلاجة الطباخ».
*خدمة «نيويورك تايمز»

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة