أمطار غزيرة توقف الملاحة لساعات في مطار الخرطوم

أمطار غزيرة توقف الملاحة لساعات في مطار الخرطوم

الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14145]
الخرطوم: أحمد يونس
استؤنفت حركة الملاحة الجوية في مطار الخرطوم، بعد توقف استمر ساعات بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح أمس، وأدّت لإغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الملاحة، وتحويل الطائرات القادمة إلى المطار البديل «مطار بورتسودان الدولي» شرق البلاد. وأغلق المدرج الرئيس في المطار بعد أن جنحت طائرة قادمة من دمشق بسبب المياه التي كانت تغمره، وأفلحت سلطات الطوارئ في إنقاذ ركاب الطائرة دون أن يصابوا بأذى.
وقال مصدر بمطار الخرطوم تحدث لـ«الشرق الأوسط» إن المياه أدت إلى تدحرج طائرة تابعة لشركة «أجنحة الشام، على مدرج المطار، وهرعت سلطات الطوارئ إلى المكان واستطاعت إنقاذ ركابها من دون خسائر». ووفقاً للمصدر فإن السلطات تجري تحقيقاً بشأن الحادث.
وأوضح المصدر أنّ طائرة من طراز إير باص تابعة لـ«شركة أجنحة الشام» للطيران كانت قادمة من العاصمة السورية دمشق، انحرفت بسبب المياه التي تملأ المدرج في زهاء السادسة من صباح أمس بعد هبوطها بمدرج المطار. مضيفاً أنّ عملية الإنقاذ تمت دون حدوث خسائر في الأرواح وأن الركاب جميعهم أنزلوا عن طريق السلم، وأن جسم الطائرة لم يتعرض لأذى شديد، وأن الارتباك الذي تسبب فيه جنوح الطائرة استلزم إغلاق المطار لساعات، وأثناء ذلك تم تحويل رحلة قادمة من الرياض إلى المطار البديل، وتعطيل رحلة أخرى كانت مغادرة إلى مدينة جدة السعودية.
ومنذ أسابيع يشهد السودان أمطارا غزيرة، حوّلت معظم شوارع العاصمة الخرطوم إلى بحيرات، وعطلت في كثير من المرات حركة السير أو أبطأتها، وتسببت في خسائر بشرية ومادية في العاصمة وعدد من مدن البلاد.
السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة