إجلاء 16 أسرة سعودية من موقع حادث الدهس الإرهابي في برشلونة

إجلاء 16 أسرة سعودية من موقع حادث الدهس الإرهابي في برشلونة

السفارة السعودية نقلتها إلى مناطق آمنة ووفرت لأفرادها المساكن البديلة المؤقتة
السبت - 27 ذو القعدة 1438 هـ - 19 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14144]
مدريد: «الشرق الأوسط»
قالت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد، أمس، إنها قامت بإجلاء 16 أسرة سعودية من موقع حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برشلونة، ظهر أول من أمس (الخميس)، بواسطة سيارات السفارة، مع الاستعانة بخدمة الإيصال المجاني التي قدمتها بلدية برشلونة لمساعدة الحشود الكبيرة من السياح الموجودين في موقع الحادث والمناطق القريبة منه.
ونوهت السفارة، في بيان إلحاقي بثته أمس، بأن الفريق المكوَّن من عدد من أعضاء السفارة، المكلف مباشرةَ مهمةِ مساعدة المواطنين السعوديين بموقع حادث الدهس قد استقبل العديد من المكالمات الهاتفية والتواصل مع مراكز الشرطة والمستشفيات، وقام بإجلاء المواطنين العالقين في موقع الحادث إلى منطقة آمنة وبعيدة عن التجمعات والأماكن السياحية.
كما أشارت السفارة إلى قيامها بنقل عدد من المواطنين إلى مساكن بديلة مؤقتة، نتيجة عدم تمكُّنِهم من الوصول إلى فنادقهم بسبب إغلاق موقع الحادث بالكامل، ومنع دخول الأشخاص إلى الفنادق الموجودة في وسط منطقة لارامبلا السياحية، ولم يتبين وجود أي سعوديين من بين المصابين في هذا الحادث الإرهابي، مشيرة إلى أنها ستواصل جهودها للاطمئنان على سلامة المواطنين السعوديين وتوفير الرعاية اللازمة لهم.
وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين في مدريد أشارت، في بيان سابق، إلى أنها فور وقوع الاعتداء حرصت على الاطمئنان على سلامة المواطنين السعوديين، وتقديم المساعدة اللازمة والفورية لهم، مشيرة إلى أنها تابعت باهتمام تداعيات حادث الدهس، الذي نتج عنه عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.
وأوضح الأمير منصور بن خالد بن عبد الله بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا، في تصريح صحافي، أن السفارة فور وقوع الاعتداء تابعت مع الجهات المختصة للاطمئنان على سلامة المواطنين السعوديين، والتأكد من مراكز الشرطة والمستشفيات المحيطة وتقديم المساعدة اللازمة والفورية لأي مواطن أو مواطنة قد يوجد في موقع الحادث. ودعا الأمير منصور بن خالد المواطنين والمواطنات الموجودين في مدينة برشلونة إلى أخذ الحيطة والحذر والتعاون مع الأجهزة الأمنية الإسبانية واتباع تعليماتها، والابتعاد عن أماكن التجمعات السياحية والبقاء في مقار إقامته.
كما دعت السفارة المواطنين السعوديين إلى أهمية التواصل معها لتقديم المساعدة اللازمة لهم على أرقام هواتف تم تخصيصها لاستقبال طلباتهم.
السعودية اسبانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة