10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 17 - 8 - 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الخميس 17 - 8 - 2017

الخميس - 25 ذو القعدة 1438 هـ - 17 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com



- أعلن المستشار الاستراتيجي للبيت الأبيض ستيف بانون في مقابلة نشرت الأربعاء أن الولايات المتحدة في «حرب اقتصادية» مع الصين، معتبراً أن التصعيد مع كوريا الشمالية حول برنامجها النووي ليس سوى وسيلة «تمويه».

- طوقت الشرطة الهولندية مبنى لإذاعة NPO العامة بمدينة هيلفرزوم القريبة من العاصمة أمستردام صباح اليوم (الخميس) وذلك بسبب احتجاز رهينة في المبنى.

- قلل الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، اليوم من إمكانية اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية، قائلاً إن الولايات المتحدة وافقت على عدم القيام بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية دون موافقة سيول.

- ذكرت وسائل إعلام فيتنامية اليوم أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر إثر اصطدام حافلة بشاحنة جنوبي البلاد.

- دهم عناصر من الاستخبارات الفنزويليّة الأربعاء منزل النائبة العامة السابقة لويزا أورتيغا التي انشقّت عن الرئيس نيكولاس مادورو وتحوّلت إلى منتقدة شرسة له، وذلك بعد أمر وجّهه المدّعي العام الجديد باعتقال زوجها النائب جرمان فيرير المتهم بالفساد.

- أصبح وزير العدل الأسترالي مايكل كينان اليوم أحدث سياسي أسترالي يتعرض لجدل حول كونه مزدوج الجنسية وهو الأمر الذي يهدد بالإطاحة بالائتلاف الحاكم في الدولة.

- اتهم مرشح الاشتراكيين الألمان لمنصب المستشار أنجيلا ميركل بأنها تتصرف في الانتخابات الاتحادية بشكل يختلف عن الشكل الذي تحرص على تقديم نفسها به.

- خلص تحقيق للأمم المتحدة إلى أن اثنين من محققيها قتلا بأيدي مجموعة من الأشخاص ينتمون على الأرجح لميليشيا من جمهورية الكونغو الديمقراطية لكن غياب الأدلة «لا ينفي احتمال ضلوع آخرين».

- يواجه ثلاثة طلاب أدينوا العام الماضي بسبب المشاركة في احتجاجات «المظلة» المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ احتمال السجن، حيث تعيد إحدى محاكم الاستئناف النظر في الأحكام الصادرة ضدهم اليوم.

- أحرز ريال مدريد كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم للمرة العاشرة بفوزه 2 - صفر على غريمه التقليدي برشلونة باستاد سانتياغو برنابيو المبتهج الأربعاء ليكمل انتصاره 5 - 1 في مجموع المباراتين، وهي نتيجة عززت مكانته باعتباره القوة المسيطرة الجديدة في إسبانيا.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة