دونالد ترامب يؤكد في دبي سعيه لبناء أكثر ملاعب الغولف تميزا في آسيا

دونالد ترامب يؤكد في دبي سعيه لبناء أكثر ملاعب الغولف تميزا في آسيا

سجواني لـ {الشرق الأوسط} : نتأمل وجود مشاريع مشتركة بين «داماك» و«ترامب»
الثلاثاء - 21 رجب 1435 هـ - 20 مايو 2014 مـ
ترامب وابنته إيفانكا مع حسين سجواني في ملعب الغولف بمشروع اكويا (تصوير: عبد الله رمال)
دبي: مساعد الزياني
قال الملياردير الأميركي دونالد ترامب إن مشروع ملعب الغولف المزمع إنشاؤه في مدينة دبي سيكون الأكثر تميزا في آسيا، مشيرا إلى أن الإمارة الخليجية أصبحت أكثر ذكاءً وتحفظا منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.
وأكد ترامب الذي وصل دبي يوم أمس برفقة ابنته إيفانكا ترامب لإلقاء نظرة على التطورات التي يشهدها مجمّع الغولف التطويري «أكويا»، إلى أن المشروع العقاري اكويا في دبي يعد من أهم المشاريع التي تعمل عليها الشركة خلال الفترة الحالية.
ويمتد مشروع اكويا التي تعمل عليه شركة ترامب بالتعاون مع شركة داماك الإماراتية على مساحة 42 مليون قدما مربعا، كما تعمل على تطوير مشروع «ترامب إنترناشيونال غولف كلوب، دبي»، ومشروع «ترامب استايتس» الحصري المكون من 104 فيلات وقصور فاخرة.
ولفت ترامب: «تمتاز شركة (داماك العقارية) بحرفيتها العالية وخبراتها الممتازة، ما يجعل تعاوننا أمرا رائعا بالفعل، ونظرا لتوافقها الرائع مع قيمنا ومبادئنا المتعلقة بالجودة رفيعة المستوى فهي بالتأكيد الشريك الأمثل لمؤسستنا، وتؤكد الإنجازات التي لمستها والتقدم الممتاز للمشروع رؤيتي هذه وتزيد من سعادتي بالقدوم إلى دبي».
من جهته قال حسين سجواني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «داماك العقارية» إن «الشراكة مع ترامب تعتبر شراكة متميزة، وهو أحد عمالة العقار والغولف في العالم، وهذا شرف لداماك أن توجد على خريطة العالم، وفي أقل من عام سيكون ملعب الغولف جاهزا».
وزاد سجواني الذي كان يتحدث لـ«الشرق الأوسط» خلال زيارة ترامب للمشروع في دبي «لا يوجد شك أن هذه علاقة بدأت ونتأمل أن تكون هناك مشاريع أخرى بالتعاون مع هذه شركة ترامب، حيث إننا ننظر إلى العلاقة بين الشركتين على أنها شراكة عالمية»، مشيرا إلى أنه خلال نهاية العام المقبل ستسلم عدد من الوحدات العقارية في مشروع اكويا، وموضحا أن ملعب الغولف يمثل 25 في المائة من المساحة الإجمالية للمشروع.
وأوضح أن سوق دبي انطلقت من بعد الكساد العالمي ورجعت قوية جدا، وذلك لعدد من الأسباب الواضحة من خلال البنية التحتية الواضحة، إضافة إلى قيادة الحكومة للانتعاش الاقتصادي، خاصة أن دبي تملك أكبر مطار في العالم، وهي تسير بخطى أكبر وأسرع وأثبت.
وعن تحذيرات الفقاعة العقارية لدبي، قال سجواني «الوضع والتنظيمات اختلفت عما كانت عليه في السابق، والسوق العقارية تغيرت بشكل كبير، خاصة أن السوق في دبي أصبحت أكثر احترافا خاصة ما يتعلق بدخول شركات التطوير، والتي أصبحت شركات تملك المؤهلات اللازمة للعمل في سوق كسوق دبي».
وصمم مبنى النادي ليكون صورة متكاملة تليق بالمكانة العالمية التي تتسم بها مباني نادي ترامب للغولف، وتمتاز الهندسة المعمارية وتصاميم المناظر الطبيعية والتصاميم الداخلية بتآلفها وانسجامها.
ويقع النادي في قلب مشروع «ترامب إنترناشيونال غولف كلوب،» دبي، ومن المقرر إكساء الملعب كليا بالعشب خلال الربع الأول من عام 2015، ويشرف المهندس المعماري العالمي الشهير «جيل هانس» على أعمال التطوير في الملعب وقد اتخذت الحفر التسع الأمامية شكلها تماما، كما اكتست الحفرتان 10 و11 ومضمار التمارين المزدوج بالعشب، ويعكس الملعب عند استكماله التضاريس الطبيعية التقليدية الحيوية للإمارات، وتتعاقب الحفر بسلاسة وانسجام ما يخلق أجواءً طبيعية لا مثيل لها.
من جهتها قالت إيفانكا ترامب، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير وعمليات الاستحواذ في مؤسسة ترامب، بالمشروع قائلة: «يسعدني وجودي في دبي لأطلع عن كثب على التطورات الجارية في مشاريعنا المقامة بالتعاون مع شركة (داماك العقارية). لقد نجحت مشاريع (ترامب استايتس) و(ترامب إنترناشيونال غولف كلوب، دبي) و(أكويا من داماك) في احتلال مكانة مرموقة وشهرة واسعة بوصفها أحد أكثر الأماكن جاذبية للسكن والعمل واللعب والتسلية في هذه المدينة الرائعة والمزدهرة».
يذكر أن شركة «داماك العقارية» أتمت إلى الآن بناء ما يقارب 10 آلاف وحدة سكنية، وبلغ عدد وحداتها السكنية حتى نهاية الربع الأول من 2014 ما يزيد على 25 ألف وحدة سكنية في مراحل متفاوتة من التخطيط والإنشاء.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة