مخاوف أمنية تخيم على محاكمة ترمب

رجل أضرم النار في نفسه أمام المحكمة

أضرم رجل النار في نفسه خارج مقر المحكمة، الجمعة (أ.ف.ب)
أضرم رجل النار في نفسه خارج مقر المحكمة، الجمعة (أ.ف.ب)
TT

مخاوف أمنية تخيم على محاكمة ترمب

أضرم رجل النار في نفسه خارج مقر المحكمة، الجمعة (أ.ف.ب)
أضرم رجل النار في نفسه خارج مقر المحكمة، الجمعة (أ.ف.ب)

اشتعلت النيران في جسد رجل أمام محكمة مانهاتن، عقب اكتمال عملية اختيار هيئة المحلفين في قضية «أموال الصمت» التي يواجهها الرئيس السابق دونالد ترمب، من دون أن تعرف الأسباب على الفور. ونقلت «سي إن إن» عن مصدرين، أن رجلاً أضرم النار في نفسه خارج المحكمة. وسرعان ما هرع عناصر الشرطة في اتجاهه قبل استخدام أداة لإطفاء الحريق. ونقلت شبكات التلفزيون هذا التطور المأساوي على الهواء مباشرة.

وأبلغ عنصر من الشرطة السريّة ترمب بالحادث، ما قد يملي اتخاذ إجراءات احترازية أمنية لحماية الرئيس السابق.

على صعيد المحاكمة نفسها، باشر المدعون العامون في نيويورك ووكلاء الدفاع عن ترمب إعداد مطالعاتهم لأول محاكمة جنائية ضد رئيس سابق في تاريخ الولايات المتحدة، بعدما توافقوا على الأعضاء الـ12 لهيئة المحلفين، والبدلاء الستة فيها، التي ستكون لها الكلمة الفصل فيما إذا كان المرشح الأوفر حظاً عن الجمهوريين للانتخابات الرئاسية المقبلة «مذنباً» أو «غير مذنب» في قضية «أموال الصمت»، التي تتهمه بدفع رشى للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز بغرض إخفاء علاقته بها خلال الحملات لانتخابات الرئاسة عام 2016.


مقالات ذات صلة

«مؤتمر البحر الميت» يشدد على «الوقف الفوري» للحرب

المشرق العربي 
فلسطينيون يسيرون في شارع بين مبان مدمرة في خان يونس جنوب قطاع غزة أمس (أ.ف.ب)

«مؤتمر البحر الميت» يشدد على «الوقف الفوري» للحرب

شدّد القادة المشاركون في «قمة الاستجابة للأزمة الإنسانية في غزة» التي استضافها الأردن في منطقة البحر الميت، أمس (الثلاثاء)، على ضرورة «الوقف الفوري» لإطلاق.

محمد خير الرواشدة (البحر الميت) نظير مجلي (تل أبيب)
المشرق العربي فخري كريم (الأول من اليمين) مع ياسر عرفات في بيروت (أرشيف فخري كريم)

فخري كريم: حملت إلى الأسد نصيحة طالباني حول تمرير الإرهابيين

كان الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني أستاذاً في تمرير الرسائل. يقول في اللقاءات الضيقة ما يتجنبه في التصريحات والحوارات. وكان كبير مستشاريه فخري كريم مشاركاً.

غسان شربل (لندن)
الولايات المتحدة​ 
هانتر بايدن متوسطاً السيدة الأولى جيل بايدن وزوجته ميليسا كوهن بايدن لدى مغادرتهم المحكمة أمس (أ.ف.ب)

إدانة هانتر بايدن بكل التهم الموجهة إليه

وجدت هيئة محلفين لدى محكمة فيدرالية في ويلمينغتون بولاية ديلاوير، أمس (الثلاثاء)، أن هانتر بايدن، نجل الرئيس جو بايدن، مذنب بكل التهم الجنائية الثلاث.

علي بردى (واشنطن)
شؤون إقليمية لافروف يلتقي القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري كني على هامش اجتماع «بريكس» في مدينة نيجني نوفغورود الروسية (الخارجية الروسية)

موسكو تعلن تجميد اتفاق تعاون مع طهران

أعلنت وزارة الخارجية الروسية تجميد عملية وضع اتفاق شامل للتعاون مع إيران بسبب تباينات في المواقف، ما أثار تساؤلات حول مدى التقارب بين البلدين.

رائد جبر (موسكو)
الخليج ولي العهد السعودي مستقبلاً ولي العهد الكويتي في جدة (واس)

محادثات سعودية ــ كويتية في جدة

أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مع نظيره الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح محادثات تناولت أوجه العلاقات.

«الشرق الأوسط» (جدة)

شانكلاند: تمثيل اسكوتلندا في بطولة كبرى حلمي من الصغر,.. وجاهزون لألمانيا

لورانس شانكلاند (رويترز)
لورانس شانكلاند (رويترز)
TT

شانكلاند: تمثيل اسكوتلندا في بطولة كبرى حلمي من الصغر,.. وجاهزون لألمانيا

لورانس شانكلاند (رويترز)
لورانس شانكلاند (رويترز)

اتبع لورانس شانكلاند مهاجم منتخب اسكوتلندا مسارا ربما يكون مختلفا عن زميله السابق في كوينز بارك رينجرز، أندي روبرتسون، وسوف يرى حلمه يتحقق بالمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية, قال شانكلاند عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "إنه حلم، فالمشاركة في بطولة كبرى مع منتخب بلدك يعد إنجازا كبيرا، فمن الرائع أن أتواجد هنا وأحقق ما حلمت به في صغري".

وأضاف "في كرة القدم كل لاعب له رحلته الخاصة، لقد حقق أندي نجاحا كبيرا، وهو أمر رائع، ونحن سعداء بوجودنا هنا ووصولنا لهذه المرحلة".

وأشار شانكلاند "إنه القائد والأكثر مشاركة في المباريات الدولية، وهذا إنجاز عظيم آخر بالنسبة له، وله تأثير واضح على أجواء غرفة خلع الملابس".

وواصل مهاجم اسكوتلندا "لدينا فرصة للمشاركة في المباراة الافتتاحية لبطولة يورو 2024 في ميونخ، سنحاول تقديم أداء جيد وترك بصمة".

وأختتم تصريحاته "نتطلع لهذه المباراة والفوز بها، بالطبع أنا جاهز، وكلنا جاهزون ولهذا السبب نحن هنا، وكلنا هنا في القائمة لقدرتنا على المنافسة في هذه المباريات".