«هي هَبْ»: التجربة المثالية لعشّاق الأزياء والجمال وأسلوب الحياة

يعود بنسخته الرابعة إلى حي جاكس في العاصمة السعودية نهاية الشهر المقبل

«هي هَبْ» سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين (الشرق الأوسط)
«هي هَبْ» سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين (الشرق الأوسط)
TT

«هي هَبْ»: التجربة المثالية لعشّاق الأزياء والجمال وأسلوب الحياة

«هي هَبْ» سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين (الشرق الأوسط)
«هي هَبْ» سيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين (الشرق الأوسط)

يعود «هي هَبْ» بنسخته الرابعة إلى حي جاكس في العاصمة السعودية الرياض، من 30 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبلَيْن. وسيجمع أشهر روّاد الصناعة العالميين والفنانين والمؤثّرين، إضافة إلى أهمّ دُور الأزياء والعلامات التجارية العالمية، لاكتشاف أحدث توجّهات هذه الصناعة الحيوية ومناقشتها.

«هي هَبْ» يجذب جمهوراً متنوّعاً من المتخصّصين والمؤثرين وقادة الرأي (الشرق الأوسط)

ومن خلال دوراته السابقة، تحوّل المؤتمر منصّةً لإلهام الجيل القادم من روّاد الأعمال والمؤثّرين والاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين المحلّيين والعالميين. وستنفرد فعاليات هذا العام بحوارات ونقاشات شيّقة، وورشات عمل وندوات مُلهمة وحصص تعليمية غنية بالمعلومات، إضافة إلى المعارض التفاعلية والعروض الحيّة، لتعزيز الإبداع، ودفع الابتكار، وتوفير رؤى قيّمة وفرص أكبر للتواصل والتفاعل مع قادة الصناعة.

في هذا السياق، قالت رئيسة تحرير مجلة «هي» مي بدر: «نحتفل بعودة (هي هَبْ) الذي وفَّر منذ انطلاقه منصّةً بارزة للنقاش وتبادلاً للأفكار والخبرات. هدفنا خلق بيئة تُشجّع على الاستكشاف، وتحتفل بالتنوّع وأدوات التعبير عن الذات».

وأضافت: «في نسخة هذا العام، سنقدّم برنامجاً موسّعاً يجذب جمهوراً متنوّعاً من المتخصّصين والمؤثرين وقادة الرأي، ويضمّ تجارب مؤثّرة تجمع المصمّمين الناشئين وتُلهمهم».

وعلى وَقْع النجاحات المشتركة والشراكة المثمرة بينهما، يتعاون «هي هَبْ» مجدداً مع «مستقبل الأزياء»، الحدث السنوي لـ«هيئة الأزياء السعودية»، لتطوير برنامج المؤتمر بهدف جمع كبار الأكاديميين والخبراء من مؤسّسات الأزياء الإقليمية والعالمية لمناقشة إمكان إشراك الجيل الجديد من روّاد الأعمال والمواهب في رسم مسار حديث، وكتابة القصص الإبداعية، ودمج الرؤية بالابتكار.

إحدى جلسات «هي هَبْ» في النسخة 2023 (الشرق الأوسط)

من جهته، لفت الرئيس التنفيذي لـ«هيئة الأزياء»، بوراك شاكماك، إلى التطوّر المستمرّ الذي شهدته منصّة «مستقبل الأزياء»، وقال: «لطالما كانت في طليعة عالم الأزياء، وصُمِّمت برامجنا ومعارضنا لتثقيف المحادثات وتسهيلها، وإثارة أفكار جديدة، وتعزيز الفرص لقادة المستقبل في مشهد الموضة الذي يشهد نمواً سريعاً في السعودية، إضافةً للاستفادة من الدروس العالمية مع الرؤى الإقليمية وتحديد الاتجاهات، ودفع النمو الشخصي، وتمكين الاتصالات المهنية»، مشيراً إلى أنّ «شراكتنا للعام الثاني مع (هي هَبْ) توفّر المنصّة والفرصة للتواصل مع خبراء الصناعة والأكاديميين؛ إذ أصبحت فعالية (مستقبل الأزياء) حدثاً سنوياً تُركز على الوصول إلى جمهور أوسع من المستهلكين المهتمين باتجاهات الموضة وإحصائياتها التي تُشكّل العالم».

بدوره، قال مالك تامبورجي، المدير العام لـ«SRMG X»، ذراع تنظيم الفعاليات المتكامل التابع لـ«المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» (SRMG)، والجهة المنظّمة لـ«هي هَبْ»: «نطمح في كل نسخة جديدة من (هي هَبْ)، لتحقيق مزيد من النجاح. هدفنا في (SRMG X) هو خلق تجارب تفاعلية فريدة مثل (هي هَبْ)، تجمع بين الشركاء والعلامات التجارية والرعاة والجمهور من خلال صيغ جديدة ومبتكرة»، مضيفاً: «اتّسعت شراكاتنا مع المؤسّسات الكبرى والرائدة في مجال الأزياء، كما استطعنا عبر ما راكمناه من تجارب تفاعلية استثنائية، جذب رعاة عدّة لتجديد التعاون بيننا، إضافة إلى أشهر العلامات التجارية في العالم».

كما يتعاون «هي هَبْ» في هذه النسخة مع «مجموعة شلهوب» الرائدة في مجال التجزئة الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لإطلاق ملتقى «العناية بالبشرة: بدون فلتر» بالتعاون مع أشهر العلامات التجارية في هذا المجال مثل: «Estée Lauder»، و«فيسز»، ومجموعة «لوريال»، و«Waldencast»، و«Benefit Cosmetics»، ومجموعة «لوكسيتان»، و«ديور»، و«غيرلان»، و«شيسيدو»، وغيرها... وسيوفّر الملتقى فرصة للتواصل والتفاعل والتعرّف أيضاً إلى أحدث توجّهات مستحضرات العناية بالبشرة وابتكاراتها.

إليسا خلال مشاركتها في النسخة 2023 التي ضمّت أكثر من 50 متحدثاً (الشرق الأوسط)

يُذكر أنّ نسخة 2023 ضمّت أكثر من 50 متحدّثاً و35 شريكاً من العلامات التجارية، و10 معارض تفاعلية، و45 شريكاً للبيع بالتجزئة، وجذبت أكثر من 7500 زائر. كما شهد المؤتمر حضوراً بارزاً ومشاركات استثنائية لعدد من أشهر النجوم العرب والعالميين، مثل الفنانة إليسا، والممثلات نادين نسيب نجيم، وشيرين رضا، وستيفاني عطالله، وأيقونة الموضة وعارضة الأزياء كيت موس، وخبير مكياج المشاهير هنداش، ورائدة الأعمال ومؤسِسة «WMM» يارا النملة، ومؤسِّسة «Peacefull» سلامة محمد. في حين شهدت النسخ السابقة من «هي هَبْ» حضور مهندس الصور لو روتش، وخبيرة المكياج العالمية ماري فيليبس، ومصمّم الأزياء العالمي زاك بوزن، ورائدة الأعمال والمؤثرة اللبنانية كارن وازن.

كما استضاف المؤتمر معارض للرعاة مثل «ريتشارد ميل»، «بولغاري»، «ديور بيوتي»، و«مرسيدس» والتي قدّمت تجارب مؤثرة للزوّار. أما مسرح «بيلبورد عربية»، فاستضاف عروضاً فنية للإضاءة على تنوّع صناعة الموسيقى في المنطقة. يضاف إلى ذلك ما قدّمه المؤتمر من مراكز للتسوّق برعاية «Bacora»، ضمّت مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفاخرة ومنتجات الأزياء.


مقالات ذات صلة

جاذبية كامالا هاريس وأناقتها تقلقان دونالد ترمب

لمسات الموضة اكتسبت كامالا جمالاً وأناقة زعزعا ثقة غريمها دونالد ترمب بشكل واضح (أ.ب)

جاذبية كامالا هاريس وأناقتها تقلقان دونالد ترمب

الواضح أن كامالا هاريس توصلت إلى الوصفة الناجحة التي راوغت غيرها من السياسيات. وصفة تجمع الثقة بالأناقة، والأنوثة بالقوة. كل هذا من دون أن تهزّ المألوف.

جميلة حلفيشي (لندن)
لمسات الموضة كريستيانو رونالدو برفقة زوجته جورجينا خلال قرعة دوري أبطال أوروبا الأخيرة (ميسيكا)

كريستيانو رونالدو يسجل أهدافاً من ذهب وألماس في مرمى الموضة

ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو من جيلين، إلا أن القاسم المشترك بينهما واضح: وسامة وجرأة نابعة من قوة رياضية وقدرة عجيبة على قراءة ثقافة الشارع والتأثير عليها.

جميلة حلفيشي (لندن)
لمسات الموضة قدمت الدار مجموعة متكاملة للرجل والمرأة مفعمة بالأناقة رغم اعتمادها على كلاسيكيات الدار (جيڤنشي)

«جيڤنشي» تُساوي بين الرجل والمرأة

غاب عن دار «جيڤنشي» مدير إبداعي يقودها ويحدد اتجاهاتها بعد خروج مصممها السابق، الأميركي ماثيو ويليامز منها منذ سنة تقريباً.

«الشرق الأوسط» (لندن)
لمسات الموضة إطلالات رتيبة تلعب على المضمون اعتمد عليها السياسيون الأميركيون (إ.ب.أ)

حرب الأناقة بين السياسيات والساسة في أميركا

ألوان أزياء الساسة الحاليين متشابهة ومتكررة وكأنهم عقدوا هدنة مع الموضة تنص على ابتعادهم عن كل ما يخض المتعارف عليه أو يُعبِّر عن تفرد شخصي.

جميلة حلفيشي (لندن)
لمسات الموضة المصممة السعودية تالة أبو خالد مع إحدى العارضات خلال عرضها الأول (الشرق الأوسط)

تالة أبو خالد... سعودية تعيد تعريف الأزياء العصرية بلمسة تراثية

في عالم الموضة والأزياء الذي يسيطر عليه المبدعون من جميع أنحاء العالم، برزت تالة أبو خالد بوصفها أصغر مصممة أزياء تدمج بين التراث والثقافة السعودية والتصاميم.

أسماء الغابري (جدة)

ما وجهات سفر السعوديين الجديدة؟

شرم الشيخ من الوجهات السياحية الرائجة (الشرق الأوسط)
شرم الشيخ من الوجهات السياحية الرائجة (الشرق الأوسط)
TT

ما وجهات سفر السعوديين الجديدة؟

شرم الشيخ من الوجهات السياحية الرائجة (الشرق الأوسط)
شرم الشيخ من الوجهات السياحية الرائجة (الشرق الأوسط)

كشفت «سكاي سكانر» عن زيادة كبيرة في عمليات البحث والحجوزات للرحلات الدولية من المملكة العربية السعودية، حيث يواصل المسافرون السعوديون استكشاف وجهات جديدة. وتسلط البيانات الأخيرة الضوء على الوجهات الدولية الرئيسية التي تزداد شعبيتها بين المسافرين من المملكة، مما يعكس تفضيلاتهم واتجاهات السفر الناشئة من المملكة.

الكويت وجهة يقصدها السعوديون (الشرق الأوسط)

وشملت الوجهات الرائجة للمسافرين من المملكة العربية السعودية كلاً من الكويت، والمنامة، وتبليسي، وشرم الشيخ، في شهر سبتمبر (أيلول) 2024، وسجّلت البيانات زيادة في عمليات البحث من الرياض إلى الكويت بنسبة 84 في المائة، مما يعكس اهتماماً متزايداً بهذه الوجهة، بينما سجّلت بيانات البحث لرحلات أكتوبر (تشرين الأول) 2024، زيادة كبيرة في عمليات البحث إلى حيدر آباد، حيث كانت الزيادة بنسبة 325 في المائة، وتليها الرحلات من جدة إلى تشيناي (الهند) بنسبة 302 في المائة، الأمر الذي يشير إلى تفضيل متزايد للوجهات الإقليمية التي توفر فرصاً للترفيه والأعمال.

ووفقاً لبيانات «سكاي سكانر»، شهدت عمليات البحث عن السفر الدولي من المملكة العربية السعودية نمواً كبيراً طيلة عام 2024، وتشير المقارنات السنوية إلى زيادة ثابتة في الاهتمام بالسفر، حيث ارتفعت عمليات البحث في يناير (كانون الثاني) بنسبة 66 في المائة مقارنة بالفترة نفسها في عام 2023، واستمرّ هذا الاتجاه التصاعدي عبر الأشهر التالية، حيث ارتفعت عمليات البحث في فبراير (شباط) بنسبة 54.6 في المائة، وفي مارس (آذار) بنسبة 64.7 في المائة، وفي أبريل (نيسان) بنسبة 54.1 في المائة، وفي مايو (أيار) بنسبة 47.0 في المائة، وفي يونيو (حزيران) بنسبة 43.3 في المائة، وفي يوليو (تموز) بنسبة 24.8 في المائة، وهو ما يعكس اهتماماً مستداماً بالسفر الدولي بين المسافرين من المملكة العربية السعودية.

المنامة من الوجهات المرغوبة من قبل السعوديين (الشرق الأوسط)

وأظهرت نسب البحث الشهرية أيضاً أداءً قوياً خلال عام 2024، وسجّل شهر مايو زيادة بنسبة 57 في المائة في عمليات البحث مقارنة بشهر أبريل من العام نفسه، بينما سجل يونيو زيادة بنسبة 62 في المائة مقارنة بأرقام أبريل. ومع ذلك تشير البيانات أيضاً إلى تحول موسمي، حيث شهد يوليو انخفاضاً بنسبة 33 في المائة مقارنة بيونيو، مما يشير إلى تقلبات في الاهتمام بالسفر بناءً على العوامل الموسمية.

تبليسي وجهة جديدة يبحث عنها السعوديون (الشرق الأوسط)

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في «سكاي سكانر»: «إن الزيادة في عمليات البحث والحجوزات من المملكة العربية السعودية مؤشر إيجابي على الشهية المتزايدة للسفر الدولي بين المسافرين من المملكة العربية السعودية. وسجّلت بيانات (سكاي سكانر) اهتماماً كبيراً بالوجهات الإقليمية والدولية على حد سواء، مما يعكس مجموعة متنوعة من تفضيلات السفر، تتباين من زيارات العائلة إلى الرحلات الترفيهية. ومع استمرار شركات الطيران في توسيع شبكاتها وتقديم طرق جديدة، نتوقع استمرار هذا الاتجاه، مما يوفر مزيداً من الفرص للمسافرين من المملكة العربية السعودية لاستكشاف العالم».

شرم الشيخ من الوجهات السياحية الرائجة (الشرق الأوسط)

وتسلط بيانات «سكاي سكانر» الضوء على الوجهات الأكثر بحثاً في جميع أنحاء العالم انطلاقاً من المملكة العربية السعودية، وكانت أبرز الدول والمدن الرئيسية: الهند، ومصر، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وباكستان، والمملكة المتحدة، وتايلاند، وإندونيسيا، وإيطاليا، كما برزت مدن مثل القاهرة، وإسطنبول، ودبلن، ولندن، وجاكرتا، وحيدر آباد بوصفها خيارات شعبية. كما سُجّلت زيادة في عمليات البحث عن طريق «جميع الوجهات»، مما يشير إلى رغبة متزايدة بين المسافرين من المملكة العربية السعودية لاستكشاف وجهات جديدة ومتنوعة تتجاوز الوجهات المفضلة التقليدية.