ميغان ماركل: راودتني أفكار انتحارية

خلال الحديث عن مبادرة لمساعدة الآباء على دعم الأطفال الذين يتعرضون للتنمر

صورة من لقاء دوقة ساسكس وزوجها الأمير هاري مع قناة «سي بي إس» (تايمز)
صورة من لقاء دوقة ساسكس وزوجها الأمير هاري مع قناة «سي بي إس» (تايمز)
TT

ميغان ماركل: راودتني أفكار انتحارية

صورة من لقاء دوقة ساسكس وزوجها الأمير هاري مع قناة «سي بي إس» (تايمز)
صورة من لقاء دوقة ساسكس وزوجها الأمير هاري مع قناة «سي بي إس» (تايمز)

قالت دوقة ساسكس، أمس الأحد، إنها تريد مشاركة متاعبها للتغلب على أفكار انتحارية راودتها من قبل؛ على أمل أن يساعد ذلك آباءَ الأطفال الذين يتعرضون للتنمر على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أطلقت مبادرة تهدف إلى دعمهم.

وقالت ميغان ماركل، وهي جالسة بجانب زوجها الأمير هاري، دوق ساسكس، إن هناك «خطاً واضحاً» بين اليأس الذي شعرت به بصفتها عضواً في العائلة المالكة البريطانية، وجهودها وزوجها لإطلاق شبكة دعم للآباء، بما في ذلك أولئك الذين فقدوا طفلاً بسبب الانتحار. وقالت، في برنامج «مورنينغ صنداي» على قناة «سي بي إس»: «عندما تمر بأي مستوى من الألم أو الصدمة، أعتقد أن جزءاً من رحلة الشفاء الخاصة بنا - بالتأكيد جزء من رحلتي - هو القدرة على الانفتاح حقاً بشأن ذلك».

وتابعت ماركل: «وكما تعلم، لم أكشف حقاً عن تجربتي، لكنني أعتقد أنني لا أريد أبداً أن يشعر شخص آخر بهذه الطريقة، ولا أريد أبداً أن يضع شخص آخر مثل هذه الخطط، ولا أريد أبداً ألا يُصدق شخص آخر»، وفق ما أفادت صحيفة «تايمز» البريطانية. وتحدثت الدوقة سابقاً عن الإساءة عبر الإنترنت التي تعرضت لها، وقالت إن الإساءة عبر الإنترنت، التي تعرضت لها بعد زواجها من هاري في عام 2018، والشعور بأنها لم تكن محمية أو مدعومة من العائلة المالكة، دفعاها إلى حافة الانتحار. وكانت ماركل قد قالت لأوبرا وينفري، في عام 2021، بعد أن غادر الزوجان بريطانيا، واستقرا في كاليفورنيا: «لم أكن أرغب في البقاء على قيد الحياة بعد الآن. وكانت هذه فكرة واضحة جداً وحقيقية ومخيفة باستمرار».

وعندما سُئلت عما إذا كانت هناك أي صلة بين هذه التجربة والمبادرة الجديدة للزوجين، واسمها «شبكة الوالدين»، التي أطلقتها مؤسستهما الخيرية، قالت الدوقة: «إذا كان التعبير عما تغلبت عليه سينقذ شخصاً أو يشجع شخصاً على التحقق من أحوال أحد أحبائه، وعدم افتراض أن المظهر جيد وأن كل شيء على ما يرام، فهذا يستحق».


مقالات ذات صلة

 سنوب دوغ يكشف عن «علاقته الخاصة» بالملكة إليزابيث

يوميات الشرق مغني الراب الأميركي سنوب دوغ (ويترز)

 سنوب دوغ يكشف عن «علاقته الخاصة» بالملكة إليزابيث

تحدث مغني الراب الأميركي الشهير سنوب دوغ عن الصداقة التي جمعته، بحسب قوله، بالملكة إليزابيث الثانية الراحلة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الملك تشارلز ونجله هاري (أرشيفية - أ.ف.ب)

تقرير: الملك تشارلز لا يرد على مكالمات هاري

قال الأمير البريطاني هاري، دوق ساسكس، إن والده الملك تشارلز لا يرد على مكالماته، وإنه تجاهل مطالباته المستمرة بتوفير الأمن له ولأسرته أثناء وجوده ببريطانيا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق كيت أميرة ويلز (د.ب.أ)

كيت ميدلتون خضعت لجراحة لإزالة كتلة من رأسها في سن المراهقة

خضعت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، لعملية جراحية لإزالة كتلة من رأسها عندما كانت مراهقة، وفقاً لسيرة ملكية جديدة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (رويترز)

هاري قلق من تعرض ميغان لهجوم بـ«سكين أو حمض» في حال عودتها لبريطانيا

كشف الأمير البريطاني هاري، في مقابلة جديدة، أنه يخشى إعادة زوجته ميغان ماركل إلى المملكة المتحدة «لأنها يمكن أن تتعرض لهجوم بـ(حمض) أو (سكين)»، حسب قوله.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل (رويترز)

الأمير هاري: عودة ميغان إلى بريطانيا «لا تزال خطرة»

أعلن الأمير البريطاني هاري أن عودة زوجته ميغان دوقة ساسكس إلى المملكة المتحدة «لا تزال تُعتبر خطرة».

«الشرق الأوسط» (لندن)

إنارة الشوارع ليلاً تُبطل تلذُّذ الحشرات بأكل أوراق الشجر

الإنارة تُنغّص «موائد» الحشرات (شاترستوك)
الإنارة تُنغّص «موائد» الحشرات (شاترستوك)
TT

إنارة الشوارع ليلاً تُبطل تلذُّذ الحشرات بأكل أوراق الشجر

الإنارة تُنغّص «موائد» الحشرات (شاترستوك)
الإنارة تُنغّص «موائد» الحشرات (شاترستوك)

خلُص علماء إلى اعتقاد مفاده أنّ الضوء الاصطناعي قد يؤثر في البيئة الطبيعية للحياة النباتية عبر خَلْق عملية التمثيل الضوئي على مدار فترة ممتدّة.

وتوصّلت دراسة إلى أنّ ترك أضواء الشوارع مضاءة طوال الليل يتسبّب في وصول أوراق الأشجار إلى درجة من الصلابة، تجعل من المتعذِّر على الحشرات التهامها، الأمر الذي يُشكل تهديداً للسلسلة الغذائية.

ولاحظ العلماء أنّ تضرّراً من الحشرات يَظهر على الأشجار داخل النُّظم البيئية الحضرية أقل بكثير عن مثيلاتها في النُّظم البيئية الريفية. وأضاء البحث المنشور في دورية «فرونتيرز إن بلانت ساينس»، والذي نقلته «الغارديان»، على سبب مُحتمل وراء هذا التباين.

من جهته، قال القائم على الدراسة، شوانغ زهانغ، من الأكاديمية الصينية للعلوم: «لاحظنا أنه مقارنة بالنُّظم البيئية الطبيعية، فإنّ أوراق الأشجار في معظم النُّظم البيئية الحضرية تُظهر إجمالاً قليلاً من علامات الضرر الناجمة عن الحشرات، وراودنا الفضول لمعرفة السبب».

وأضاف: «في اثنين من أكثر أنواع الأشجار شيوعاً ببكين، أدّى الضوء الاصطناعي ليلاً إلى زيادة صلابة الأوراق وانخفاض مستويات أكل الأعشاب».

كان للضوء الاصطناعي من مصابيح الشوارع تأثير مدهش في أوراق الأشجار التي دُرِست. واختبر العلماء نوعين شائعين من أشجار الشوارع في العاصمة الصينية: أشجار الباغودا اليابانية وأشجار الرماد الخضراء؛ تتميّز الأولى بأوراق أصغر وأكثر نعومة تُفضّل الحشرات تناولها. واعتقد الباحثون أنّ النباتات في المناطق ذات المستويات العالية من الضوء الاصطناعي، قد تُركز على الدفاع بدلاً من النمو، مما يعني أنّ أوراقها ستكون أكثر صلابة، مع مزيد من المركَّبات الدفاعية الكيميائية.

ولاختبار الأشجار، اعتمدوا على 30 موقعاً لأخذ العيّنات على الطرق الرئيسية التي تُضاء عادةً بمصابيح الشوارع طوال الليل. وقاس العلماء مستوى الإضاءة في كل موقع، ثم اختبروا أوراق الأشجار للصلابة. وفي الإجمالي، اختبروا نحو 5500 ورقة لجهة خصائص الحجم والصلابة ومحتوى الماء ومستويات العناصر الغذائية والدفاعات الكيميائية...

عندما تكون الأوراق أكبر، فإنّ هذا يشير إلى أنّ النباتات وجّهت طاقتها إلى نمو الأوراق. أما إذا كانت صلبة وتحتوي على التانينات أو الدفاعات الكيميائية الأخرى، فهذا يشير إلى أنها خصَّصت طاقتها للدفاع عن نفسها.

واكتشفوا أنه كلما زادت الإضاءة، زادت صلابة الأوراق. وفي أكثر المناطق إضاءة ليلاً، كانت الأوراق صلبة جداً، ولم تَظهر أي علامة على وجود حشرات تمضغها.

وإذ لم يدرك الباحثون تماماً سبب حدوث ذلك؛ اعتقدوا أنّ الأشجار المُعرَّضة للضوء الاصطناعي يمكن أن تَطول مدّة التمثيل الضوئي لديها.

ومع أنّ الشجرة ذات الأوراق السليمة قد تكون أكثر متعة للبعض للنظر إليها، فإنّ هذا قد يكون مؤشّراً سيئاً يخصّ النظام البيئي.

عن ذلك، قال زهانغ: «الأوراق الخالية من أضرار الحشرات قد تجلب الراحة للناس، لكن ليس للحشرات. وينبغي الانتباه إلى أنّ أكل الأعشاب عملية بيئية طبيعية تحافظ على التنوُّع البيولوجي للحشرات».

وأضاف: «يمكن أن يؤدّي انخفاض معدّلات أكل الأعشاب إلى تداعيات متتالية على النظام البيئي، منها تراجُع أعداد الحشرات العاشبة، ما قد يؤدّي بدوره إلى انخفاض أعداد الحشرات المفترسة، والطيور آكلة الحشرات، وما إلى ذلك. تراجُع الحشرات نمط عالمي لوحظ على مدى العقود الأخيرة. وينبغي أن نولي هذا الاتجاه مزيداً من الاهتمام».