مشاجرة إمام عاشور بـ«سبب زوجته» تلفت الاهتمام في مصر

إمام عاشور لاعب النادي الأهلي (صفحة النادي على فيسبوك)
إمام عاشور لاعب النادي الأهلي (صفحة النادي على فيسبوك)
TT

مشاجرة إمام عاشور بـ«سبب زوجته» تلفت الاهتمام في مصر

إمام عاشور لاعب النادي الأهلي (صفحة النادي على فيسبوك)
إمام عاشور لاعب النادي الأهلي (صفحة النادي على فيسبوك)

لفتت واقعة المشاجرة التي ظهر فيها لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم إمام عاشور الاهتمام، وتصدرت التريند على «غوغل» و«إكس» في مصر، الجمعة، وانتشر فيديو المشاجرة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت القصة في أحد المراكز التجارية الشهيرة بمحافظة الجيزة، حيث ظهر لاعب الأهلي في فيديوهات انتشرت على «السوشيال ميديا» ومعه مجموعة من الشباب يدخلون إلى المركز التجاري، وسط رواية تقول إن عاشور تلقى اتصالاً من زوجته بأنها تعرضت لمضايقات من أحد أفراد الأمن، ورواية أخرى تقول إنها تعرضت لمضايقات من شباب بالمول وأن الأمن رأى هذه المضايقات ولم يتدخل، بل قام بتسريب الشباب وإخراجهم من المول قبل حضور اللاعب؛ لذلك انفعل عليهم، ودخل معهم في مشادة، سقط خلالها أحد أفراد الأمن مغشياً عليه، وجرى إسعافه من عاشور ومن معه.

ورغم سيطرة الحاضرين على الموقف والتصالح في النهاية، بحسب وسائل إعلام محلية، فإن فرد أمن حرر محضراً لعاشور، وتحقق السلطات في الواقعة.

لقطة من الفيديو المتداول للاعب النادي الأهلي (إكس)

وفي غضون ذلك، تراوحت ردود الفعل على الواقعة بين من يرى في تصرف عاشور «أمراً طبيعياً»، وأنه كان يدافع عن زوجته، وبين من يرون فيه تصرفاً «غير لائق».

وقال صاحب حساب باسم «وردة مصر» على «إكس»: «لما واحد يعاكس زوجته لازم يكون ده رد فعله عاش إمام عاشور».

وقال صاحب حساب آخر على «إكس» باسم «علي الجمل» معلقاً على فيديو دخول عاشور ومعه مجموعة من الشباب إلى المركز التجاري: «إمام عاشور بيمثل فيلم أكشن»، بينما وصفت مواقع لصحف مصرية الواقعة بأنها «خناقة شوارع».

وحكى الناقد الرياضي المصري أبو المعاطي زكي القصة كما وصلته خلال فيديو نشره على صفحته بـ«فيسبوك» وعلى «يوتيوب»، وَعَدَّ «عاشور مخطئاً في رد فعله»، وقال إن إدارة الأهلي والكابتن خالد بيبو يحاولان حل المشكلة، وإن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي طلب تقريراً كاملاً حول الواقعة.

وقال الناقد الرياضي المصري محمد الشحات إن «هذه الأمور تحدث لكل الناس، لكن عندما تحدث مع نجم كرة أو نجم مجتمع تصبح لافتة للانتباه».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «المفروض على أي نجم حين يكون مع زوجته أو أخته أو أحد أقاربه في مكان عام أن يتحلى بكثير من الصبر؛ لأنه من الصعب أن تتحكم في ردود فعل الجماهير تجاهك، ونحن نعرف أن طبيعة الجمهور لا تخلو من نزعة تعصب».

وتابع: «أعتقد أن الأهلي سيتحرك لحل المسألة بشكل ودي، والتصالح مع عامل الأمن الذي تعرض للاعتداء، وفق ما ذكر في المحضر الذي حرره».

وشدد الشحات على «رفض أي تصرف غير أخلاقي أو خارج عن الآداب العامة من أي نجم أو لاعب كرة مهما تعرض لاستفزاز في المجال العام، ودائماً ما تكون جماهير الأندية المنافِسة هي التي تثير هذه القضايا على نطاق واسع في محاولة النيل من اللاعب، لكن هذا لا يبرر تصرفات النجوم مع أي جمهور بطريقة غير لائقة أو يشتبك معه؛ لأن هذا يقلل من شعبية النجوم، وأتمنى ألا يحدث هذا الأمر من أي لاعب كرة حتى لا يخصم من شعبيته سواء لدى جمهور النادي الذي ينتمي إليه أو جمهور الكرة بصفة عامة».

يذكر أن إمام عاشور مواليد 1998، بدأ مشواره في قطاع الناشئين بغزل المحلة، ثم انتقل إلى نادي حرس الحدود، ثم لعب لنادي الزمالك، وانتقل أخيراً في 2023 إلى النادي الأهلي، وهو لاعب خط وسط لمنتخب مصر.


مقالات ذات صلة

مصر: انقطاع الكهرباء يفجر مشاحنات «طبقية» في «السوشيال ميديا»

يوميات الشرق إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي (الشرق الأوسط)

مصر: انقطاع الكهرباء يفجر مشاحنات «طبقية» في «السوشيال ميديا»

كان أحمد سالم 39 عاماً (سائق أجرة)، وهو مقيم بحي فيصل بالجيزة، يعتبر نفسه من «الطبقة التي كُتب عليها تحمل الأزمات» ومن أبرزها «انقطاع الكهرباء».

محمد الكفراوي (القاهرة )
يوميات الشرق الفنانة السورية كندة علوش تتحدث في برنامج بودكاست (إنستغرام)

تعاطف واسع مع كندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان

تعاطف واسع وكثير من المحبة والمساندة ودعوات بالشفاء أحاطت بالفنانة السورية كندة علوش عقب إعلانها إصابتها بمرض السرطان.

انتصار دردير (القاهرة )
يوميات الشرق الشيخ الشعراوي (فيسبوك)

إنقاذ ضريح الشيخ الشعراوي بالدلتا

في ذكرى رحيله الـ26، فوجئ زوّار ضريح الداعية المصري الشيخ محمد متولي الشعراوي بتسرب مياه الصرف الصحي إلى الضريح.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
الولايات المتحدة​ قوارير تحتوي على لقاح «فايزر/بيونتيك» ضد مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) معروضة قبل استخدامها في عيادة لقاح متنقلة في فالبارايسو، تشيلي، 3 يناير 2022 (رويترز)

ولاية أميركية ترفع دعوى قضائية ضد شركة «فايزر» بتهمة إخفاء مخاطر لقاح كوفيد-19

رفعت ولاية كانساس الأميركية، أمس الاثنين، دعوى قضائية ضد شركة «فايزر»، متهمة الشركة بتضليل الجمهور بشأن لقاح كوفيد-19 من خلال إخفاء المخاطر.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق الاعتداء على عسكريات يفجّر فضيحةً في فرنسا (أ.ف.ب)

تحقيق «صادم» يكشف اعتداءات على نساء في الجيش الفرنسي

رغم تحرُّر الخطاب النسائي بعد موجة «مي تو» للتنديد بالمتحرّشين، لم يتوقّع أحد أن تتعرّض عسكريات مدرَّبات لسوء معاملة من هذا النوع ويضطررن إلى السكوت.

«الشرق الأوسط» (باريس)

الألعاب النارية تضيء سماء جدة احتفاء بانطلاقة موسمها الترفيهي

الألعاب النارية تُشكّل شعار «موسم جدة» بعد عودته «من جديد» (الشرق الأوسط)
الألعاب النارية تُشكّل شعار «موسم جدة» بعد عودته «من جديد» (الشرق الأوسط)
TT

الألعاب النارية تضيء سماء جدة احتفاء بانطلاقة موسمها الترفيهي

الألعاب النارية تُشكّل شعار «موسم جدة» بعد عودته «من جديد» (الشرق الأوسط)
الألعاب النارية تُشكّل شعار «موسم جدة» بعد عودته «من جديد» (الشرق الأوسط)

أُضيئت سماء جدة (غرب السعودية)، مساء الخميس، بجمال وسحر الألوان والأشكال التي رسمتها الألعاب النارية إيذاناً بافتتاح الموسم الترفيهي الفريد للمدينة الساحلية الذي يعود بـ«حُلةٍ جديدة»، وبحضور أقوى من أي وقتٍ مضى، مانحاً خيارات متعددة للزوار والسياح من داخل وخارج البلاد، للاستمتاع بتجربة صيفية مميزة في إحدى الوجهات السياحية المتجددة والغنية بإمكانات متنوعة.

وبرعاية الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وحضور الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي محافظ جدة، انطلقت فعاليات «موسم جدة 2024» تحت شعار «من جديد»، خلال حفل افتتاح مبهر أقيم في «آرت بروميناد»، داخل الواجهة البحرية، وتضمن فعاليات وأنشطة مُصاحبة، منها عروض الدرونز، والألعاب النارية، وغيرها.

وحرص الموسم على تنويع الخيارات أمام الزوار، وتوفير مزيد من فرص المتعة والبهجة، كما يقدم فعاليات، بعضها يوجد لأول مرة، وألعاباً حماسية مناسبة لجميع الأعمار، كذلك محالّ تجارية، ومطاعم تُرضي جميع الأذواق.

الألعاب النارية تُشكّل شعار «موسم جدة» بعد عودته «من جديد» (الشرق الأوسط)

ويتزامن مع نهضةٍ تشهدها جدة في البنية التحتية، تشمل تطوير المرافق السياحية، وإنشاء فنادق ومنتجعات حديثة تتيح للسياح الاستمتاع بمجموعة فعاليات وتجارب ومغامرات وألعاب تفاعلية، وأنشطة ثقافية ورياضية مبتكرة، بالقرب من المقاهي والمتاجر المحلية والعالمية، فضلاً عن حفلات غنائية عربية وعالمية، وعروض مسرحية متنوعة يشارك بها ألمع النجوم.

يشار إلى أن «موسم جدة» يمثل حدثاً شديد الأهمية؛ لما له من دور كبير في جذب الزوار، وكذلك تعزيز السياحة المحلية، وتقديم تجربة ترفيهية مميزة، واستثمار كل مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام قاصديها.

وتبرز جدة بصفتها وجهة سياحية متجددة تتمتع بإمكانات ثقافية وسياحية وترفيهية متنوعة، في حين يأتي موسمها الترفيهي ضمن مستهدفات برنامج «جودة الحياة»؛ أحد برامج «رؤية السعودية 2030».