حفل زفاف الفنانة جميلة عوض الأكثر رواجاً على منصات التواصل

جميلة عوض وأحمد حافظ خلال حفل الزفاف (إنستغرام)
جميلة عوض وأحمد حافظ خلال حفل الزفاف (إنستغرام)
TT

حفل زفاف الفنانة جميلة عوض الأكثر رواجاً على منصات التواصل

جميلة عوض وأحمد حافظ خلال حفل الزفاف (إنستغرام)
جميلة عوض وأحمد حافظ خلال حفل الزفاف (إنستغرام)

جذب حفل زفاف الفنانة المصرية جميلة عوض، والمونتير أحمد حافظ، الاهتمام في مصر؛ إذ تصدر اسمها قائمة الأكثر رواجاً عبر منصة «إكس»، والموضوعات الرائجة في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وشهد حفل الزفاف الذي أقيم داخل قلعة صلاح الدين بالقاهرة، حضور عدد كبير من نجوم الفن المصري والعربي، أبرزهم: يسرا، ومنى زكي، وليلى علوي، ومنة شلبي، وحلا شيحة، وسلمى أبو ضيف، وأبو، وحسن الرداد، وإيمي سمير غانم، ونيللي كريم في أول ظهور لها بعد طلاقها، والمنتج أحمد السبكي، وغيرهم.

وأطلت العروس رفقة والدها المخرج عادل عوض على نغمات أغنية الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي «طلي بالأبيض» وهي مرتدية فستاناً أبيض طويلاً من الدانتيل الرقيق المطرز مفتوح الظهر مع أكمام طويلة، أما الطرحة فكانت طويلة من الشيفون المطعم بالدانتيل المطرز، مع تسريحة شعر بسيطة كلاسيكية ومجوهرات ماسية راقية.

زفاف الفنانة جميلة عوض يجذب الاهتمام (إنستغرام)

وشارك في إحياء الحفل ثلاثة مطربين؛ البداية كانت مع الفنان عمرو دياب، وأكمله الفنان مصطفى قمر، واختتمه الفنان أحمد سعد.

وخطفت الفنانة المصرية يسرا الأنظار بتقديمها أغنية «3 دقات» مع الفنان أبو، لإعادة النجاح الكبير الذي حققته الأغنية للمرة الأولى قبل أكثر من 5 سنوات، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة الفنان أحمد سعد مع الفنانة المصرية حلا شيحة، حيث ظهر الثنائي متقاربين خلال حفل الزفاف.

وتلقت جميلة قبل وبعد حفل الزفاف مئات البرقيات وتغريدات التهاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي كان أبرزها تهنئة الفنانة شريهان التي غردت عبر منصة «إكس»: «في قلبي أنت يا جميلة أكثر من كونك جميلة، وكيف أعبر عن فرحتي في ليلة زفاف جميلة عادل محمد عوض، حبيبتي والتي وُلدت في أجمل أيام عمري، وأصبحت أجمل عروس، واليوم ستتزوج ابنة قلبي جميلة، مِمّن أحب واختار واطمأن له قلبها المحترم الجميل أحمد حافظ».

وأضافت: «ابنة حبيبتي، وصديقي وأخي وعشرة عُمري وأيامي الجميلة عادل عوض، وأجمل أسرة فنية آل عوض».

حلا شيحة وأحمد سعد في زفاف الفنانة جميلة عوض (إنستغرام)

ويرجع الناقد الفني المصري محمد نبيل سبب جذب حفل زفاف جميلة عوض اهتمام المصريين قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «جميلة عوض فنانة شابة لديها مساحة حب كبيرة لدى المصريين؛ بسبب نشأتها في عائلة فنية مخضرمة؛ جدها رمز من رموز الكوميديا في العالم العربي، ووالدها من أهم مخرجي الاستعراضات في الوطن العربي، ووالدتها الفنانة راندا كان لها باع كبير مع الدراما في تسعينات القرن الماضي».

جميلة عوض هي حفيدة الفنان المصري الراحل محمد عوض، وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية المهمة؛ إذ كانت بدايتها من خلال مسلسل «تحت السيطرة»، الذي حظي بنجاح لافت، وشاركت في بطولة مسلسل «لا تطفئ الشمس»، وأفلام «هيبتا»، و«سبع البرمبة»، و«الضيف»، وغيرها من الأعمال.


مقالات ذات صلة

مشاركة ممثل من أصول مصرية لإسرائيليين في عمل فني تثير جدلاً

يوميات الشرق الممثل المصري الأميركي مايكل إسكندر (فيسبوك)

مشاركة ممثل من أصول مصرية لإسرائيليين في عمل فني تثير جدلاً

فجَّر إعلان «Amazon MGM Studios» عن تقديم مسلسل بعنوان «بيت داود» بالتعاون مع «The Wonder Project» جدلاً واسعاً في مصر.

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد المرشح للقيام بدور سفاح التجمع (فيسبوك)

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

أثار الإعلان عن تقديم أكثر من عمل درامي حول «سفاح التجمع» نزاعاً بين صُنّاع الدراما عن القصة التي شغلت الرأي العام بمصر في الأسابيع الأخيرة.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق رينيرا تارغاريان تسعى للانتقام مع أولادها (osn)

حرب «بيت التنين» تشوق الجمهور

أقامت شبكة Osn احتفالية كبرى للعرض العالمي الأول بمنطقة الشرق الأوسط للحلقة الأولى من الموسم الثاني لمسلسل House of the Dragon، المشتق من مسلسل Game of Thrones.

محمود الرفاعي (دبي)
يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد (فيسبوك)

مصر: «سفاح التجمع» من ساحة القضاء إلى الدراما

تستلهم الدراما عادة بعض مشاهدها وأحداثها من وقائع حقيقية وتعد قصة «سفاح التجمع» التي شغلت الرأي العام في مصر بالآونة الأخيرة من أشهر تلك الوقائع.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق ترتدي الأبيض في المسلسلات مجدّداً (صور ليليان نمري)

ليليان نمري لـ«الشرق الأوسط»: لا يحبطني تجاهُل الأسماء الكبيرة

بعضٌ نغَّص الفرحة، حين اختيرت عناوين من النوع الأصفر. كتبت مواقع إلكترونية أنّ ليليان نمري تزوّجت سعودياً، لتنمّ تعليقات عن سواد النفوس.

فاطمة عبد الله (بيروت)

إنقاذ ضريح الشيخ الشعراوي بالدلتا

الشيخ الشعراوي (فيسبوك)
الشيخ الشعراوي (فيسبوك)
TT

إنقاذ ضريح الشيخ الشعراوي بالدلتا

الشيخ الشعراوي (فيسبوك)
الشيخ الشعراوي (فيسبوك)

في ذكرى رحيله الـ26، فوجئ زوّار ضريح الداعية المصري، الشيخ محمد متولي الشعراوي، بتسرب مياه الصرف الصحي إلى الضريح، ما جعل الأهالي والمسؤولين عن مجمع الشعراوي الخيري بمسقط رأسه في محافظة الدقهلية (دلتا مصر) - إذ يوجد مدفنه - يسرعون في نزح المياه.

وأثارت واقعة تعرض ضريح الشيخ الشعراوي لأضرار بسبب دخول مياه الصرف الصحي إليه، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي و«السوشيال ميديا»، وبدأت الجهات التنفيذية التحرك لمعالجة الأمر، كما وجّه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة ترميم الضريح، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

ويعدّ الشيخ الشعراوي من أشهر الدعاة في مصر والوطن العربي، وهو من مواليد عام 1911 بقرية دقادوس بمحافظة الدقهلية، وشغل العديد من المناصب في الأزهر، وتولّى حقيبة وزارة الأوقاف المصرية في السبعينات، قبل أن يقرر التفرغ للدعوة وتقديم برنامج ديني في التليفزيون المصري، يتضمن خواطره حول القرآن الكريم، والذي حاز شعبية وانتشار كبيرين.

وتزامناً مع انتشار خبر الأضرار التي لحقت بالضريح على وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن محافظ الدقهلية، عن تكليف رئيس مركز ميت غمر الذي يقع الضريح في نطاقه، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بحل المشكلة فوراً.

وذكر المحافظ، في بيان رسمي، أن الأجهزة المعنية انتقلت إلى موقع الحادث، وجرى حل المشكلة، وعادت الأمور إلى طبيعتها، لافتاً إلى أن سبب العطل المفاجئ هو هبوط أرضي أسفل خط انحدار للصرف الصحي بقطر ألف ملليمتر في منطقة دقادوس.

عدد من المسؤولين والأهالي خلال معالجة مشكلة المياه في ضريح الشيخ الشعراوي (محافظة الدقهلية بدلتا مصر)

وذكر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه جرى التنسيق مع السلطة المحلية للسيطرة على المياه، ومنع وصولها إلى ضريح الشيخ الشعراوي، وأشار في بيان نشرته صفحة المحافظة على «فيسبوك» إلى أن «جميع الأعمال المطلوبة للإصلاح جارية، وسيتم الانتهاء منها سريعاً، وأن الشركة قامت بتوفير وسائل بديلة لنقل مياه الصرف الصحي بعيداً عن المقابر، حتى يجري إصلاح العطل بشكل كامل».

يذكر أن مياه الصرف الصحي لم تتسرب إلى الضريح فقط، بل تسربت إلى كثير من منازل القرية، نتيجة عطل فني في إحدى محطات الصرف الصحي، ولم يغرق الضريح وفق ما أشاع البعض، وإنما تسربت المياه إليه، ووصل ارتفاعها في بعض الأماكن المحيطة به إلى 5 سنتيمترات، وفق شهود عيان تحدثوا لوسائل إعلام محلية.

وأبدى عدد من المواطنين وزوار الضريح استياءهم من الأضرار التي لحقت بالمكان، ونشرت صفحات السوشيال ميديا صوراً ومقاطع مصورة للضريح قبل وبعد نزح المياه من محيطه.

وتوفي الشيخ محمد متولي الشعراوي بعد صراع مع المرض في 17 يونيو (حزيران) 1998، عن 87 عاماً، تاركاً إرثاً كبيراً من الكتب والحلقات المسجلة التي تتضمن خواطره حول القرآن الكريم.