دي كابريو يحث أسكوتلندا على أن تصبح «رائدة عالمية» لإحياء الحياة البرية

نشر الممثل العالمي الحائز على جائزة الأوسكار ليوناردو دي كابريو منشوراً على منصة التواصل الاجتماعي «إنستغرام» يدعم «التحالف الأسكوتلندي لإحياء الحياة البرية»، حسب صحيفة «اندبندنت» البريطانية.

وجاء تعليق النجم الهوليوودي ليعلن انضمامه إلى دعاة حماية البيئة الأسكوتلنديين في حث الوزراء على تبني الدولة لجهود إحياء الحياة البرية.

لجأ الممثل الأميركي إلى «إنستغرام» لنشر رسالة «التحالف الأسكوتلندي لإحياء الحياة البرية» ليزيد من زخم الحملة بإضافة 62.1 مليون من متابعيه. التحالف عبارة عن ائتلاف يضم أكثر من 20 منظمة بيئية تحث الحكومة الأسكوتلندية على إعلان البلاد أول دولة تتبنى إحياء الحياة البرية في محاولة لتعزيز استراتيجيات الحفاظ على الطبيعة.

كتب الممثل الفائز بجائزة الأوسكار يقول: «يحث التحالف الأسكوتلندي لإحياء الحياة البرية الحكومة الأسكوتلندية على إعلان أسكوتلندا دولة تتبنى إحياء الحياة البرية، والعمل على استعادة الطبيعة البرية على امتداد 30 في المائة من الأراضي والبحار لما فيه صالح الطبيعة والمناخ والناس».

أضاف منشور دي كابريو: «قبل نحو 6000 عام، كانت غالبية مناطق جنوب أسكوتلندا مغطاة بغابات عريضة مورقة، تتخللها بقع من الشجيرات الغنية والغابات والمستنقعات. على النقيض تماماً، فإن المناظر الطبيعية اليوم ما هي إلا تلال مستنفدة ومناطق شديدة التدهور ترعى فيها الأغنام ومساحات من مزارع وأشجار التنوب غير الأصلية».

واختتم دي كابريو المنشور، قائلاً: «من خلال هذه الحملة، يمكن أن تكون أسكوتلندا رائدة عالمية في إحياء بيئتها الطبيعية، وضمان نقاء الهواء والماء، وتخزين الكربون، والحد من الفيضانات، واستعادة الحياة البرية، وتحسين حياة السكان المحليين».