«SRMG Labs» تحصد 3 جوائز بمهرجان «دبي لينكس» الدولي للإبداع

احتفى المهرجان بالأعمال الإبداعية لـ«SRMG Labs» في مجال الإعلام والإعلانات (SRMG)
احتفى المهرجان بالأعمال الإبداعية لـ«SRMG Labs» في مجال الإعلام والإعلانات (SRMG)
TT

«SRMG Labs» تحصد 3 جوائز بمهرجان «دبي لينكس» الدولي للإبداع

احتفى المهرجان بالأعمال الإبداعية لـ«SRMG Labs» في مجال الإعلام والإعلانات (SRMG)
احتفى المهرجان بالأعمال الإبداعية لـ«SRMG Labs» في مجال الإعلام والإعلانات (SRMG)

فازت «SRMG Labs»، ذراع الابتكار في «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام» (SRMG)، بثلاث جوائز خلال حفل مهرجان «دبي لينكس» الدولي للإبداع 2024، والذي يعد فعالية سنوية تنظّمها «كان ليونز Cannes Lions» لتحتفي بالأعمال الإبداعية في مجال الإعلام والإعلانات لأفراد ومؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحصدت «SRMG Labs» جائزتين ذهبيتين عن فئتي الأنشطة الخارجية والمطبوعات في حملة «الملاعب المطبوعة» لصالح صحيفة «الرياضية» التابعة للمجموعة، وفضية عن فئة التسويق المبتكر للعلامات التجارية، وذلك عن حملة «عقول مظلمة» لصالح «الشرق ديسكفري».

حصدت «SRMG Labs» جائزتين ذهبيتين عن فئتي الأنشطة الخارجية والمطبوعات في حملة «الملاعب المطبوعة» (SRMG)

ويمثّل «عقول مظلمة» أول برنامج من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتطرّق بعمق إلى جرائم مروّعة ارتكبها قتلة متسلسلون، متعمّقاً بالأساليب والدوافع والتعقيدات النفسية والمجتمعية المحيطة بتلك الحالات الإجرامية.

وبدلاً من استخدام النهج التقليدي للحملات الترويجية، ابتكرت «SRMG Labs» أسلوباً شائقاً من خلال التعاون مع وكالات إعلان محلية في بيروت، والتي تعمّدت نشر إعلاناتها الخارجية في بعض أحياء المدينة بحروف منقوصة، دلالة على السرقة أو التخريب، ما لفت نظر وسائل الإعلام التقليدية والرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، واسترعى انتباه المارّة وأثار فضولهم، ثم جاء إعلان «الشرق ديسكفري» عن برنامجها الجديد «عقول مظلمة» ليجيب عن تلك التساؤلات والتكهّنات.

نالت «SRMG Labs» جائزة فضية عن فئة التسويق المبتكر للعلامات التجارية في حملة «عقول مظلمة» (SRMG)

أما حملة «الملاعب المطبوعة»، والتي ابتكرتها أيضاً «SRMG Labs» لصالح «الرياضية» تزامناً مع «يوم الصحة العالمي 2023»، فكان هدفها التشجيع على ممارسة الرياضة والتوعية بفوائدها عبر تحويل بعض الأماكن العامة داخل المدن السعودية إلى ملاعب رياضية مصغّرة يمكن اللعب عليها، مثل ملاعب كرة القدم، والسلة، وغيرهما من الرياضات.

كما جاءت الحملة استجابة لتعزيز الثقافة المجتمعية التي ينتهجها برنامج «جودة الحياة» التابع لـ«رؤية 2030»، والرامي إلى تقليل معدلات السمنة من خلال زيادة المشاركة في الرياضات وألعاب القوى.

تألقت «SRMG Labs» في مهرجان «دبي لينكس» الدولي للإبداع 2024 بثلاث جوائز (SRMG)

من جانبه، عبّر فادي مروة، الرئيس التنفيذي الإبداعي في «SRMG» ومدير عام «SRMG Labs»، عن «فخره بالفريق المبدع والمتفاني»، عادّاً أن الفوز بهذه الجوائز في مهرجان إبداعي مرموق، هو «شهادة على براعتنا والتزامنا بدفع عجلة الابتكار والإبداع في الإعلام والاتصال».

وأضاف: «في زمن التطور التقني الهائل، تتعاظم الحاجة إلى حملات إعلانية غير تقليدية، تلامس بذكاء وإبداع فضول المتابعين وتطلّعاتهم المتبدّلة والمتسارعة، وهذا ما جسّدته حملتا (عقول مظلمة) و(الملاعب المطبوعة) بفضل فريق مبدع لديه القدرة على خلق تجارب مؤثرة يتردّد صداها عالياً لدى المتابعين».

وعدّ مروة هذا التكريم «حافزاً لتسخير إمكاناتنا وقدراتنا في تشكيل مستقبل الإعلام وصناعة المحتوى من خلال الإبداع لإيصال قصصنا إلى كافة أنحاء العالم».

ومنذ بداياتها في عام 2022، تمكّنت «SRMG Labs» من حصد الجوائز القيّمة؛ إذ فازت بالجائزة الذهبية في حفل جوائز «دبي لينكس» العام الماضي عن حملتها لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

وفي حين أن استراتيجية العمل التي تبنّتها «SRMG Labs» مع بداية تأسيسها تمحورت حول تلبية متطلّبات شركاء المجموعة الداخليين، فإن أعمالها تطورت اليوم لتعزيز التعاون وخدمة الشركاء الخارجيين أيضاً في السعودية والمنطقة بشكل متكامل.

وفي عام 2023 تعاونت «SRMG Labs» مع الهيئة الملكية لمدينة الرياض (RCRC) لتطوير الحملة الترويجية لترشيح الرياض لاستضافة معرض «إكسبو 2030»، والتي تُوّجت بفوزها باستضافة هذا الحدث المهم.

وتأتي تلك الإنجازات ضمن تعزيز أطر التعاون مع أبرز الشركاء الخارجيين، والالتزام في الوقت نفسه بتحقيق رؤية «SRMG Labs» الطموحة لتعزيز مكانتها كأفضل مقدّم للخدمات المتكاملة في المنطقة بحلول عام 2025.

يشار إلى أن مهرجان «دبي لينكس» الدولي للإبداع يمثّل منصّة رائدة للتميّز الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ إذ يجمع تحت سقف واحد صنّاع القرار في قطاعات التسويق الإبداعي والمتحدثين العالميين والمواهب الشابة.


مقالات ذات صلة

الخليج سلمان الدوسري مترئساً اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالمنامة (بنا)

وزراء الإعلام العرب يناقشون تطوير العمل المشترك لمواجهة التحديات

أكد سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي، أن ما تشهده المنطقة من تحديات سياسية وأمنية يستوجب تعزيز التكامل والعمل الإعلامي العربي المشترك لمواجهتها.

«الشرق الأوسط» (المنامة)
يوميات الشرق غيتي أوضح أن معادلة العمل والنجاح تتمثل في الربط الناجح بين الإعلام والتقنية (الشرق الأوسط)

مؤسس ‏«غيتي»: معادلة النجاح في الإعلام تتطلب فهماً لمعطيات الواقع

استعرض مؤسس ‏«غيتي إميجز» في لقاء بالرياض، تجربة بناء علامة إعلامية ناجحة، وقدرتها على توظيف التقنية في التوسع والانتشار.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
إعلام شعار غوغل (رويترز)

ما هو تأثير تهديد «غوغل» بوقف «مبادرة الأخبار» في أميركا على الناشرين؟

دخلت الولايات المتحدة الأميركية على خط الصراع بين شركة «غوغل» والناشرين بشأن عوائد الأخبار،

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق جانب من لقاء مسؤولي الهيئات الإعلامية والصحافية مع وزير الأوقاف المصري (نقابة الصحافيين المصرية)

مصر: ضوابط جديدة لإنهاء أزمة تصوير الجنازات بين «الأوقاف» و«الصحافيين»

أنهى اجتماع ضم مسؤولي الهيئات الإعلامية والصحافية مع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة (الثلاثاء) أزمة «تصوير الجنازات».

أحمد عدلي (القاهرة)

سمكة نادرة في أميركا «تُشبه الثعبان وتتنفّس الهواء»

السمكة النادرة (إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري)
السمكة النادرة (إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري)
TT

سمكة نادرة في أميركا «تُشبه الثعبان وتتنفّس الهواء»

السمكة النادرة (إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري)
السمكة النادرة (إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري)

هل هي سمكة أم ثعبان؟ إنها سمكة «رأس الأفعى»!

للمرّة الرابعة، اصطاد صياد في ولاية ميسوري الأميركية، سمكة «رأس الأفعى» رغم أنّ موطنها ليس الولايات المتحدة.

ولهذه السمكة المفترسة رأس يُشبه الثعبان وجسم قد يصل طوله إلى 3 أقدام مع «لون ونمط يشبهان الأفاعي».

في هذا السياق، نقلت شبكة «فوكس نيوز» عن عالِم الأحياء في مصايد الأسماك لدى «إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري»، ديف كنوث، قوله في بيان: «علِمَ الصياد أنه وجد شيئاً مختلفاً، وبحث في سمات هذه السمكة. حينها أدرك أنها كانت بالفعل سمكة رأس الأفعى. تركها على الرصيف لساعات معتقداً أنها ستموت، لكنَّ هذا لم يحدُث».

نُقلت السمكة إلى المكتب المحلّي لفيلق المهندسين في الجيش الأميركي لتتسلّمها «إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري»، وذلك بعد 4 ساعات من تركها في حقيبة.

إلى جانب مظهرها الذي يُشبه الثعبان، يمكن لهذه الأنواع أن تتنفّس الهواء وتتحرّك على الأرض، وصولاً إلى المسطّحات المائية.

وذكرت «إدارة الحفاظ على البيئة بميسوري» أنّ قدرتها على تنفُّس الهواء تسمح لها بالبقاء حيّة في «الماء قليل الأكسجين أو حتى خارج الماء لأيام»، ما دام جلدها رطباً.

وجاء في البيان: «أسماك رأس الأفعى من الأنواع الغازية، وتُعدُّ قارة آسيا موطنها الأصلي، وهي حيوانات عدوانية، تفترس الأنواع المحلّية وتُنافسها على الموارد».

المرّة الأولى التي سُجِّل فيها اصطياد سمكة رأس الأفعى في ميسوري كانت عام 2019، بعدما عُثر عليها في مقاطعة دونكلين. كما اصطيدت سمكتان من هذا النوع عام 2023.