أول ضابطة جوية تفوز باللقب... كيف تصف ملكة جمال أميركا خدمتها في الجيش؟

لا نصادف في العادة ملكات جمال كثيرات حول العالم ممن خدمن في قوات بلادهن الخاصة، إلا أن ماديسون مارش، ملكة جمال الولايات المتحدة الحالية، تكسر القاعدة.

والضابطة برتبة ملازم ثانٍ في القوات الجوية، هي أول جندية تتوج ملكة جمال أميركا. وتخلف الفتاة البالغة من العمر 22 عاماً غريس ستانكي من ولاية ويسكونسن، التي كانت ملكة جمال لعام 2023.

وقالت مارش لشبكة «فوكس نيوز ديجيتال»: «أردت أن أكون رائدة فضاء لمدة ثماني سنوات تقريباً حتى عام أو عامين مضت... ولكن بعد ذلك اكتشفت أكاديمية القوات الجوية، وأثارت اهتمامي على الفور. ومن الواضح أنني لا أريد أن أصبح رائدة فضاء بعد الآن».

وأوضحت: «عندما يتعلق الأمر بالقوات الجوية، هناك الصداقة الحميمة، والأسرة التي تم إنشاؤها نتيجة الانضمام إلى القوات المسلحة... إنه أمر استثنائي، لم أكن أدرك أنني أتوق إلى ذلك. لدي الآن أشخاص في جميع أنحاء البلاد يمكنني الاتصال بهم وسيدعمونني لمجرد وجودي في الجيش».

وأضافت مارش: «لقد تغير مساري بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن كل شيء كان رائعاً».

مارش، التي توجت بلقب ملكة جمال أميركا لعام 2024، هي أيضاً طالبة ماجستير في برنامج السياسة العامة بكلية كينيدي بجامعة هارفارد. وفازت بلقب ملكة جمال كولورادو العام الماضي.

قالت مارش إنها تأمل في إلهام النساء الأخريات في القوات المسلحة للتحليق عالياً.

وشرحت: «أحب أن أفكر في كل النساء اللاتي سبقنني... أنا لست أول امرأة في الجيش... أفكر في جميع النساء الأوليات اللاتي انضممن إلى القوات الجوية، وقدن الطائرات، وشاركن في القتال وانخرطن بأكاديمية القوات الجوية... أنا محظوظة لكوني جزءاً صغيراً جداً من هذا التاريخ، لأُظهر للشابات الأخريات أنه بإمكانهن حقاً فعل أي شيء».

وقالت مارش: «حتى لو كنتِ لا ترغبين في الانضمام إلى الجيش، يمكنك كسر تلك الصور النمطية، تلك الصناديق التي تضعين نفسك فيها... كانت هناك أوقات تتعارض فيها الصورة النمطية للمرأة العسكرية التي تتنافس في مسابقات ملكات الجمال. الآن، أنا قادرة على كسر هاتين الصورتين النمطيتين في وقت واحد. آمل أن يثبت ذلك لجميع الشابات أن بإمكانهن فعل ما يردن».

توجهت القوات الجوية إلى موقع «إكس»، للاحتفال بفوز مارش، وقال البيان: «تهانينا للملازم الثاني ماديسون مارش، المعروفة أيضاً بملكة جمال كولورادو - التي توجت للتو بلقب ملكة جمال أميركا 2024... مارش هي أول عضو في الخدمة الفعلية تفوز باللقب على الإطلاق- #AimHigh».

خلال المسابقة، كان على المتأهلات للتصفيات النهائية التحدث عن أهدافهن إذا فزن بلقب «ملكة جمال أميركا». تحدثت مارش عن والدتها الراحلة، التي توفيت بسبب سرطان البنكرياس في عام 2018 عن عمر يناهز 41 عاماً. وقالت لقناة «فوكس نيوز» إن لقاء الكثير من الأشخاص الذين كانوا بجانب والدتها جعلها فخورة أكثر من أي وقت مضى بكونها أميركية.

وأضافت ملكة الجمال الجديدة: «لقد شهدت كيف يمكن لسرطان البنكرياس أن يودي بحياتك، بغض النظر عن صحتك، وبغض النظر عن عدد الأطباء الرائعين الموجودين حولك... هناك شيء يجب أن يتغير. نعاني من نقص حاد في تمويل أبحاث سرطان البنكرياس... لدينا أحد أدنى معدلات البقاء على قيد الحياة ويجب القيام بشيء أكثر. نحن بحاجة إلى تشريعات أفضل لجمع الأموال».

وتابعت مارش: «يعد إجراء فحص سرطان البنكرياس باهظ الثمن، وهذا عائق آخر يجب على المرضى التعامل معه... انتقل سرطان والدتي من المرحلة الأولى إلى المرحلة الرابعة في غضون 3 أسابيع. نحن بحاجة إلى إعطاء مرضانا فرصة القتال، وهذا ما سأقاتل من أجله».