طائرة أميركية تعود أدراجها بعد تساقط ديدان على الركاب

الحادثة ناجمة عن حقيبة تحتوي على أسماك متعفنة

طائرة تابعة لشركة «دلتا» الأميركية (أ.ف.ب)
طائرة تابعة لشركة «دلتا» الأميركية (أ.ف.ب)
TT

طائرة أميركية تعود أدراجها بعد تساقط ديدان على الركاب

طائرة تابعة لشركة «دلتا» الأميركية (أ.ف.ب)
طائرة تابعة لشركة «دلتا» الأميركية (أ.ف.ب)

اضطرت طائرة تابعة لشركة «دلتا» الأميركية، مؤخراً، إلى العودة بعد وقت من إقلاعها، وذلك بعدما سقطت يرقات من المقصورة العلوية على الركاب الجالسين في المقاعد الاقتصادية، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

كانت الرحلة يوم الثلاثاء 13 فبراير (شباط) تنقل مسافرين من أمستردام إلى ديترويت بولاية ميشيغان الأميركية، عندما انفتحت حقيبة أحد الركاب تحتوي على أسماك متعفنة في الصندوق العلوي، ما أدى إلى سقوط الديدان على المسافرين، ما نجم عنه عودة الطائرة أدراجها.

وبعد هبوط الطائرة، صدرت تعليمات لجميع الركاب بالنزول، ووضعت الحقيبة التي تحتوي على السمكة في كيس للتخلص منها. كما تم تعقيم الطائرة نفسها بعمق. انتهى الأمر بشخص واحد، يُدعى كيلسي، بالتوجه إلى منصة «إكس»، للتعليق على تجربته بوصفه أحد الركاب على متن الطائرة؛ حيث كتب: «من الرائع حقاً أن أقضي ساعتين من أصل 8 ساعات في رحلة وأكتشف أن هناك سمكة فاسدة... والديدان تركب معنا».

وفي مقابلة صحافية، كشف كيلسي عن أن موظفي شركة «دلتا» تعرفوا على صاحب الحقيبة المتعفنة واحتجزوه على متن الطائرة بعد نزول بقية المسافرين.

وأضاف كيلسي أنه على سبيل التعويض، حصل المسافرون على 8 آلاف ميل جوي مجاني ومبلغ عن غرفة فندق ووجبة بقيمة 30 دولاراً إذا تأخروا طوال الليل. انتقل الركاب الآخرون على متن الطائرة إلى موقع Reddit للكتابة عن تجربتهم.

وقال أحد التعليقات: «كنت في هذه الرحلة المؤسفة... كنت أنا وعائلتي في الصف مباشرة أمام الديدان. أخبرت السيدة التي كانت خلفنا المضيفات أن الديدان كانت تتساقط على رأسها بشكل مقرف. استدرت وكانت الديدان تنتشر على المقعد... كانت إحدى حقائبنا المحمولة بالقرب من الحقيبة المثيرة للاشمئزاز، لذا في نهاية الرحلة عندما ذهبت لإحضارها بعد فحصها بدقة، كان الراكب المعني لا يزال جالساً هناك ولم يخرج من الطائرة. لذا نفترض نوعاً من العواقب ولكن من غير الواضح ما هي». وخلص المنشور إلى أن خمساً من حقائب الركاب لم تصل إلى وجهتها بسبب الحادث.

وفي بيان لصحيفة «إندبندنت» بخصوص حادثة اليرقات، قالت شركة «دلتا»: «نعتذر لعملاء الرحلة 133 AMS-DTW لأن رحلتهم توقفت بسبب حقيبة يد معبأة بشكل غير صحيح. عادت الطائرة إلى البوابة وتم وضع الركاب على الرحلة التالية المتاحة. أُخرجت الطائرة من الخدمة للتعقيم».


مقالات ذات صلة

«طيران ناس» توقع صفقة ضخمة لشراء 160 طائرة «إيرباص» جديدة

الاقتصاد صورة جرى التقاطها للطرفين عقب توقيع الاتفاقية (طيران ناس)

«طيران ناس» توقع صفقة ضخمة لشراء 160 طائرة «إيرباص» جديدة

وقّعت شركة «طيران ناس»، الناقل الجوي السعودي منخفض التكلفة، اتفاقية مع شركة «إيرباص» لشراء 160 طائرة جديدة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد الدعيلج يرأس اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي البريطاني (حساب الهيئة على «إكس»)

المجلس السعودي البريطاني يبحث فرص الاستثمار والتعاون في الطيران المدني

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي البريطاني، في مدينة لندن، لبحث فرص الاستثمار والتعاون في قطاع الطيران المدني.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد الخريف يزور المنشآت التابعة لشركة «إمبراير» البرازيلية (واس)

الخريف يبحث مع «إمبراير» البرازيلية توطين صناعة الطيران بالسعودية

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، مع نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار بشركة «إمبراير» البرازيلية توطين صناعة الطيران في المملكة.

«الشرق الأوسط» (برازيليا)
الاقتصاد «إنفوغراف»: طلبيات ضخمة لـ«بوينغ» في معرض «فارنبورو الدولي للطيران»

«إنفوغراف»: طلبيات ضخمة لـ«بوينغ» في معرض «فارنبورو الدولي للطيران»

سيطرت «بوينغ» على اليوم الأول من معرض «فارنبورو الدولي للطيران»، الاثنين، حيث حصلت شركة صناعة الطائرات الأميركية على النصيب الأكبر من طلبيات الطائرات التجارية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الاقتصاد إحدى الطائرات التابعة لـ«طيران ناس» السعودي (الشرق الأوسط)

«طيران ناس» تطلق رحلات جديدة توسع شبكة الوجهات الدولية للسعودية

تطلق «طيران ناس» - الناقل الجوي الاقتصادي السعودي - رحلات جديدة مباشرة بين المدينة المنورة (غرب المملكة) وكل من البحرين والدوحة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.