منزل تاريخي ببرج من قصص الخيال للبيع بـ645 ألف جنيه إسترليني

يقع مبنى «كيلي لودجينغ» وسط صف من المنازل المتلاصقة. ومع ذلك، يبدو بارزاً بفضل ألوانه الجريئة وبرجه الحجري الغريب. ويتكون العقار المدرج في الفئة «أ»، من 6 غرف نوم بمنطقة بيتنويم بمقاطعة فايف في أسكوتلندا.، ويعود تاريخ بنائه لأكثر من 400 عام، وفق موقع «lifestyle (لايف استايل)».

وفي الأصل، جرى بناء «كيلي لودجينغ» ليكون مقر إقامة مستقلاً لمن يحملون لقب «إيرل» في كيلي، بينما كان مقر الإقامة الرئيسي لهم «قلعة كيلي» القريبة. وتعود سجلات القلعة إلى عام 1150. كان المبنى القديم مملوكاً لعائلة نورثمبريا سيوارد، التي ساعدت الملك في إطاحة ماكبث، قبل أن ينتقل لاحقاً إلى عائلة أوليفانت عبر والتر أوليفانت، الذي كان متزوجاً من ابنة روبرت ذا بروس.

يذكر أن المبنى ظل ملكاً للعائلة على مدار نحو 250 عاماً، وكان يمكن أن يكون مملوكاً لهم عندما تم بناء هذا المنزل المستقل في نحو عام 1590. ولا يزال جزء من المبنى الأصلي لـ«كيلي لودجينغ» قائماً، بينما أعيد بناء جزء كبير منه خلال الفترة من 1969 إلى 1971. ومن المقرر أن يخضع الآن لبعض التطوير والتحديث.

وتبلغ مساحة العقار 2.680 قدم مربعة، والعقار مقام على 4 طوابق؛ مع صالة مدخل وغرفة طعام ومطبخ وغرفة حديقة وورشة عمل/ غرفة هوايات في الطابق الأرضي، بجانب صالة و3 غرف نوم وحمام في الطابق الأول، و3 غرف نوم أخرى وغرفة معيشة. كما يوجد حمام في الطابق الثاني وغرفة برج في الأعلى، وفق صحيفة «مترو» اللندنية.

أما السمة المميزة للمنزل، فهي الدرج الحلزوني المذهل القائم في البرج الأمامي الذي يتيح الوصول إلى جميع الطوابق الأربعة، ويؤدي إلى غرفة عِلّية البرج الخيالية المطلة على البحر.

وبجانب إطلالة الطوابق العليا منه على البحر، يتميز «كيلي لودجينغ» كذلك بموقعه المركزي داخل قرية بيتنويم، بقلب مقاطعة فايف الرائعة. وتتميز بيتنويم بطبيعة ريفية ساحرة، تضم مزيجاً رائعاً من الأراضي الزراعية الخصبة والغابات والتلال وساحل ساحر، وكذلك تضم نهراً.