الأمير ويليام: الخسارة غير المتوقعة لشخص عزيز «من الصعب معالجتها»

وريث العرش يقول إن الفجيعة المفاجئة قد تظل مؤلمة «حتى مع مرور الوقت»

الأمير البريطاني ويليام (أ.ب)
الأمير البريطاني ويليام (أ.ب)
TT

الأمير ويليام: الخسارة غير المتوقعة لشخص عزيز «من الصعب معالجتها»

الأمير البريطاني ويليام (أ.ب)
الأمير البريطاني ويليام (أ.ب)

قال الأمير البريطاني ويليام إن الخسارة المفاجئة لأحد أفراد الأسرة أو لشخص عزيز قد تكون حدثاً «صعب المعالجة»، في مقدمة لكُتيّب عن الفجيعة.

وكتب وريث العرش - وهو مستجيب أول سابق لدى الإسعاف الجوي بشرق أنجليان، والذي توفيت والدته ديانا أميرة ويلز في حادث سيارة عام 1997 - أنه يمكن العثور على «بعض العزاء» في تبادل الخبرات والتجارب، وفقاً لصحيفة «التليغراف».

وفي مقدمته للكتاب الذي نشرته خدمة الإسعاف الجوي الخيرية في لندن، والتي يرعاها، قال الأمير: «لا توجد تجربتان من الفجيعة متماثلتان على الإطلاق. قد يكون من الصعب للغاية معالجة الخسارة المفاجئة وغير المتوقعة في كثير من الأحيان لشخص عزيز، حتى مع مرور الوقت».

قال أمير ويلز إن الفترة التي قضاها كطيار إسعاف جوي، بين مارس (آذار) 2015 ويوليو (تموز) 2017، أثرت بشكل كبير على تركيزه في الدعوة إلى مبادرات الصحة العقلية الخيرية.

كان أول استدعاء له كطيار هو ضمن حدث انتحار شاب، والذي كشف لاحقاً أنه دفعه إلى التفكير بشكل أعمق حول ضغوط الصحة العقلية على الأفراد.

يجمع كتيب الفجيعة تجارب 12 عائلة تشارك ما كان عليه الأمر بالنسبة لهم عندما فقدوا أحد أحبائهم بشكل غير متوقع.

والغرض من الكتاب هو أن يكون بمثابة تحية لعشرات الأفراد الذين فقدوا حياتهم، بالإضافة إلى كونه مورداً مفيداً للأشخاص الذين قد يجدون أنفسهم يتنقلون في الألم المفاجئ لخسارة غير متوقعة.

وأوضحت جمعية الإسعاف الجوي الخيرية في لندن أن الكتيب سيتم تقديمه مجاناً لأي شخص قد يستفيد منه.

توفر المؤسسة الخيرية الرعاية على مستوى المستشفى في الدقائق الحرجة بعد الإصابة الخطيرة، فضلاً عن تقديم الدعم للمرضى وعائلاتهم.

«هشاشة الحياة»

أفادت الدكتورة آنا دوبي، كبيرة الأطباء في الإسعاف الجوي بلندن: «إن طبيعة العمل الذي نقوم به تعني أنه على الرغم من أننا نرى في كثير من الأحيان الكثير من المرضى الذين يتعافون من الإصابات الأكثر تدميراً، فإنه للأسف يتضمن أيضاً مشاهدة المرضى الذين، على الرغم من بذل قصارى جهدنا، يموتون».

وأضافت: «إنه تذكير بهشاشة الحياة وأهمية الرعاية الرحيمة والمتعاطفة في نهاية الحياة. يسمح لنا هذا الكتيب بتوسيع نطاق الرعاية التي نقدمها لهؤلاء المرضى لمحاولة دعم أسرهم التي يتعين عليها التغلب على الألم الذي لا يمكن تصوره لفقدان شخص عزيز فجأة وبشكل غير متوقع».

وقال الأمير ويليام إن العائلات شاركت «أثمن الذكريات والأفكار والمشاعر» في الكتيب.

وكتب: «أود أن أشكرهم على الانفتاح والسماح لنا بالخوض في رحلتهم الشخصية للغاية... آمل أن يوفر هذا الكتيب بعض الراحة والدعم».

أطلق أمير ويلز مؤخراً استراتيجية للصحة العقلية لدوقية كورنوال ولا يزال يقود مبادرة Heads Together مع زوجته كيت، والتي تعالج وصمة العار المتعلقة بالصحة العقلية من خلال خدمات جديدة وجمع التبرعات.


مقالات ذات صلة

لأول مرة منذ سنوات... احتفاء ملكي بعيد ميلاد الأمير هاري

يوميات الشرق الأمير البريطاني هاري في تكساس (أ.ب)

لأول مرة منذ سنوات... احتفاء ملكي بعيد ميلاد الأمير هاري

نشرت حسابات العائلة المالكة البريطانية على وسائل التواصل الاجتماعي تهنئة بمناسبة عيد ميلاد الأمير هاري الأربعين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق جدل بسبب التكلفة المتصاعدة لقبعات الفراء الطبيعي لحراس ملك بريطانيا

جدل بسبب التكلفة المتصاعدة لقبعات الفراء الطبيعي لحراس ملك بريطانيا

تكلفة القبعات المصنوعة من الفراء الحقيقي، التي يرتديها جنود الحرس الملكي في «قصر باكنغهام»، قد تجاوزت 2000 جنيه إسترليني (2600 دولار) لكل قبعة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الأمير البريطاني هاري (أ.ب)

كيف سيحتفل الأمير هاري بعيده الأربعين؟

سيقيم الأمير البريطاني هاري احتفالاً «بسيطاً» بمناسبة عيد ميلاده الأربعين هذا الأسبوع إلى جانب زوجته ميغان ماركل وطفليه الصغيرين.

«الشرق الأوسط» (لندن - واشنطن)
يوميات الشرق تم الكشف عن التمثال البرونزي بحدائق قلعة أنتريم في آيرلندا الشمالية في ذكرى وفاة الملكة الراحلة (PACEMAKER PRESS)

«لا يشبهها بأي شكل»... انتقادات «لاذعة» لتمثال جديد للملكة إليزابيث

تعرض تمثال جديد تم تشييده في ذكرى وفاة الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية لانتقادات شديدة لأنه لا يشبهها «بأي شكل أو هيئة».

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الأميرة كيت تمشي بحقل في نورفولك (أ.ف.ب)

بعدما أعلنت تغلبها على المرض... تسلسل زمني لرحلة كيت ميدلتون مع السرطان

فيما يلي تسلسل زمني أعده موقع «توداي» عن تطور حالة كيت ميدلتون الصحية خلال الأشهر الماضية.

«الشرق الأوسط» (لندن)

الشرطة الأميركية تصيب 4 بالخطأ خلال مطاردة رجل لم يدفع ثمن تذكرة مترو

مترو نيويورك (أرشيفية - رويترز)
مترو نيويورك (أرشيفية - رويترز)
TT

الشرطة الأميركية تصيب 4 بالخطأ خلال مطاردة رجل لم يدفع ثمن تذكرة مترو

مترو نيويورك (أرشيفية - رويترز)
مترو نيويورك (أرشيفية - رويترز)

أصيب 4 أشخاص في محطة مترو أنفاق في مدينة نيويورك الأميركية، بعد أن أطلق عنصران من الشرطة النار على رجل قالا إنه لم يدفع ثمن تذكرة المترو.

وبحسب شبكة سكاي نيوز البريطانية، أصيب اثنان من المارة بالرصاص، بالإضافة إلى المشتبه به وضباط، جراء «النيران الصديقة».

وقال رئيس شرطة نيويورك جيفري مادري إن الحادث وقع عندما طارد ضابطان رجلاً (37 عاماً) بعدما دخل إلى المترو دون دفع ثمن التذكرة التي يبلغ ثمنها 2.20 جنيه إسترليني (2.90 دولار).

وأمر الضابطان الرجل بالتوقف، لكنه رفض، وقال: «سأقتلكما إذا لم تتوقفا عن متابعتي»، ولاحظ الضابطان أن الرجل كان يحمل سكيناً، ثم هرب إلى قطار دخل المحطة وخلال ملاحقته كان يهاجمهما بالسكين ثم أطلقا عليه عدة طلقات، ثم تمكنا من الإمساك به وضربه عدة مرات وتم نقله إلى المستشفى حيث كان في حالة مستقرة.

وأظهر مقطع فيديو التقطه أحد المارة رجلي الشرطة وهما يقدمان الإسعافات الأولية للرجل، قبل أن يدرك أحدهما أنه أصيب برصاصة.

ووفقاً لـ«سكاي نيوز»، أصيب أحد الركاب، وهو رجل يبلغ من العمر 49 عاماً، برصاصة اخترقت عربة المترو وأصابت رأسه، وهو في حالة صحية حرجة.

وكذلك أصيبت راكبة أخرى، وهي شابة تبلغ من العمر 26 عاماً، بجرح قطعي، فيما استقرت رصاصة في ظهر ضابط شرطة لكن من المتوقع أن يتعافى.