«سبوتيفاي» تتهم الأمير هاري وميغان ماركل بـ«النصب»

وقع آل سسكس اتفاقاً لمدة ثلاث سنوات بقيمة 25 مليون دولار مع شركة «سبوتيفاي» للصوتيات، لكن لم يقدموا سوى سلسلة واحدة فقط من المحتوى، حسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وشن مسؤول رفيع بالشركة هجوماً شديداً ضد الأمير وزوجته ميغان ماركل، ناعتاً إياهما بأنهما «نصابان»، بعد إلغاء الشركة اتفاقاً بقيمة 25 مليون دولار سبق أن وقعته مع الزوجين.

الأمير هاري وميغان يتحدثان خلال مهرجان في نيويورك (أ.ف.ب)

ووجّه البودكاستر بيل سيمونز، الذي باع «ذي رينجر» لـ«سبوتيفاي» عام 2020 مقابل 200 مليون دولار، وأصبح مسؤولاً تنفيذياً نافذاً بالشركة، انتقادات شديدة للأمير وزوجته بعد فسخ التعاقد بين شركة «آرتشويل» التي يملكانها و«سبوتيفاي».

وكان هاري وميغان قد وقعا عقداً لمدة ثلاث سنوات لإنتاج محتوى لصالح «سبوتيفاي»، التي يتعاون معها آخرون أمثال جو روغان، إلا أن ميغان استضافت سلسلة واحدة فقط من بودكاست «ذي آركتايب» في إطار الاتفاق، والتقت خلال ذلك بسيرينا ويليانز وماريا كاري وباريس هيلتون، من بين ضيوفها.

وخلال البودكاست الخاص به، الجمعة، وجّه سيمونز، الذي يتولى منصب رئيس شؤون الابتكار المرتبط ببودكاست داخل الشركة، انتقادات شديدة للزوجين.

وقال: «إنهما نصابان ملعونان. هذا هو البودكاست الذي ينبغي أن نطلقه معهما».

وأضاف: «يجب أن أحتسي قدراً كبيراً من الخمر يوماً ما لأصل لمرحلة السكر وأخبركم عن اجتماع (زوم) الذي عقدته مع الأمير هاري لمحاولة معاونته على الوصول لفكرة لبودكاست. هذه واحدة من أفضل القصص لديّ».

ولا تعد انتقادات سيمونز مثيرة للدهشة؛ فقد سبق أن انتقد هاري أثناء تعاقد الأخير مع «سبوتيفاي»، وفي يناير (كانون الثاني) قال إنه يشعر «بالحرج» لارتباطه بذات الشركة التي يتعاقد معها هاري.