مختصون يناقشون تطوير معارض الكتاب في السعودية

ناقش عدد من المهتمين والناشرين والمختصين بقطاع النشر، سبل تطوير معارض الكتاب في السعودية، وأبرز التحديات والحلول والأفكار التي تسهم في رفع جودة تنظيمها، وذلك خلال لقاء افتراضي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة مساء الثلاثاء.

واستهل اللقاء بالحديث عن الدور الكبير والمسؤولية الواقعة على عاتق الناشرين تجاه مجتمعاتهم؛ من حيث السعي إلى تثقيفهم وإيجاد الطرق الممكنة لاقتناء الكتب من معارض الكتاب التي تقيمها الهيئة في الرياض والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية وجدة أو من خلال النشر الرقمي والكتب السحابية على شتَّى المواقع.

وتطرق إلى التحديات التي تواجه زوار تلك المعارض، ومنها محدودية الخدمات اللوجستية المتوفرة في بعض المواقع، والتنظيمات الداخلية لدور النشر وتقسيماتها حسب الاختصاصات والتوجهات الثقافية للكتب.

تناول اللقاء محدودية الخدمات اللوجستية والتنظيمات الداخلية لدور النشر (واس)

وأكدت الهيئة سعيها الدائم إلى طرح الحلول المتناسبة مع مساحات ونطاق عملها، كذلك العمل على تحسين تجربة الزوار بمختلف فئاتهم، وجودة الكتب مضموناً وتسويقاً. وتقيم الهيئة سلسلة لقاءات دورية؛ بهدف التواصل مع المهتمين والمختصين؛ للتعريف بمبادراتها وأنشطتها وبرامجها، ومناقشة التحديات والحلول، وخلق جسر للتواصل مع عموم الممارسين الثقافيين.