محمد فؤاد للمرة الأولى في «موسم جدة»: «السعودية في القلب»

أحيا حفلاً شاركه فيه أحمد سعد

محمد فؤاد خلال الحفل (الشركة المنظمة للحفل «بنش مارك»)
محمد فؤاد خلال الحفل (الشركة المنظمة للحفل «بنش مارك»)
TT

محمد فؤاد للمرة الأولى في «موسم جدة»: «السعودية في القلب»

محمد فؤاد خلال الحفل (الشركة المنظمة للحفل «بنش مارك»)
محمد فؤاد خلال الحفل (الشركة المنظمة للحفل «بنش مارك»)

لفت الفنان المصري محمد فؤاد اهتمام الجمهور السعودي بعد مشاركته الأولى في حفلات «موسم جدة» الفنية، وتصدّر قوائم الأكثر بحثاً في «غوغل» و«تويتر» احتفالاً بعودته للغناء في المملكة العربية السعودية.

وأقيم حفل فؤاد على مسرح «بنش مارك»، في رعاية «الهيئة العامة للترفيه» بقيادة المستشار تركي آل الشيخ. الذي شهد أيضاً مشاركة الفنان المصري أحمد سعد.

وصعد فؤاد لإحياء حفله الأول في المملكة على نغمات أغنيته الشهيرة «حبيبي يا»، وسط تفاعل كبير مع جمهوره، ثم قدّم أغنية «كماننا» التي ردّدها الحضور. كذلك قدّم خلال وصلته عدداً كبيراً من أشهر أغنياته منها «طمني عليك»، و«يلا بينا»، و«الليل الهادي»، و«الحب الحقيقي»، و«فاكرك يا ناسيني»...

وعبّر فؤاد عن سعادته بإحيائه حفله الأول في المملكة، قائلاً: «السعودية في قلب كل الوطن العربي»، مشيداً بالإنجازات الكبيرة التي تشهدها.

يُذكر أنّ فؤاد يستعد لطرح أغنيته الجديدة «بحب الإسكندرية» التي كان أعلن عن تسجيلها، وهي من كلمات محمد بنداري وألحان محمد شحاتة، وتوزيع محمود صبري. كذلك كشف في تصريحات سابقة عن تحضيره لفيلم جديد بعنوان «قلبي في نيويورك» يعود من خلاله إلى السينما بعد غياب لأكثر من 15 عاماً منذ عرض آخر أفلامه «غاوي حب».

وكان الفنان المصري أحمد سعد صعد، قبل فؤاد، إلى المسرح على نغمات أغنيته الشهيرة «إيه اليوم الحلو ده»، وقدّم خلال وصلته الغنائية عدداً كبيراً من أغنياته الشهيرة منها «عليكِ عيون»، و«فوق واتعلم» و«وسّع وسّع»... وفاجأ جمهوره بتقديمه شقيقه الفنان المصري عمرو سعد على المسرح، فغنّيا معاً أغنية «عملنا حملة» مع وصلة رقص استعراضية.

أحمد سعد وعمرو سعد في الحفل (الشركة المنظمة للحفل «بنش مارك»)

وقال سعد لـ«الشرق الأوسط» عقب إحياء الحفل: «أنتظر حفلات المملكة العربية السعودية دائماً بفارغ الصبر، فهي تعطيني دافعاً قوياً للنجاح، وترفع حماستي لأختار أغنيات جديدة. الحمد لله كان حفل (موسم جدة) رائعاً، والجمهور متفاعلاً للغاية».

عن أغنيته الجديدة «فوق واتعلم» التي كتبها المستشار تركي آل الشيخ، علّق: «حققت نجاحاً غير مسبوق. أرى نجاح الأغنيات في مقاييس أخرى غير أرقام المشاهدات، مثل مئات الفيديوهات التي تصلني يومياً من جمهور يردّد كلماتها، فأجمل ما يميّز شعر المستشار أنه يكتب ما يشعر به».

ومن المقرّر أن يسافر سعد من جدة إلى عمان للمشاركة في حفل الغناء الكبير على هامش مراسم زفاف ولي عهد الأردن في استاد عمان الدولي، الذي ستشارك فيه نخبة من فناني العالم العربي، من بينهم اللبناني راغب علامة والمصري تامر حسني والأردنية ديانا كرزون.


مقالات ذات صلة

«موسم جدة» يعود بـ«حلة جديدة» من الفعاليات والأنشطة الاستثنائية

يوميات الشرق مجموعة واسعة من الفعاليات والتجارب والمغامرات والألعاب والعروض (موسم جدة)

«موسم جدة» يعود بـ«حلة جديدة» من الفعاليات والأنشطة الاستثنائية

يعود «موسم جدة 2024» الترفيهي بحلة جديدة بدءاً من 28 يونيو (حزيران) الجاري ويتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الاستثنائية المتميزة.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية البطل حمزة شيراز نجم كوينزبيري وجه لكمة قاضية لأمو ويليامز (موسم الرياض)

بـ«الضربات التكتيكية»... «كوينزبري» يحسم نزالات «5VS5»

في ليلة مليئة بالإثارة والحماس، نجح الروسي ديمتري بيفول في الحفاظ على حزامه من الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية في وزن الخفيف الثقيل.

سلطان الصبحي (الرياض)
يوميات الشرق لقاء محمد إسلام مع غاري فاينرتشوك في الرياض (الشرق الأوسط)

البودكاستر محمد إسلام... «جو روغان» السعودية

بدأ محمد إسلام الحلقة الأولى في سبتمبر 2020، وهو يُعدّ أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية يتابعه اليوم عشرات الملايين من العالم.

إيمان الخطاف (الدمام)
رياضة سعودية «نديم الملوك الخالديّة» وعادل الفريدي لحظة الفوز بكأس الملك فيصل الموسم الماضي (نادي سباقات الخيل)

موسم سباقات الخيل في الطائف: ترقية كأس الملك فيصل إلى «الفئة الثالثة»

قرر الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية (IFAHR)، ترقية كأس الملك فيصل للخيل العربية الأصيلة، والذي يقام في سبتمبر (أيلول) المقبل، إلى تصنيف الفئة الثالثة.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية رونالدو بطل الأرقام القياسية حقق الرقم الأكبر في الدوري السعودي (أ.ف.ب)

رونالدو أسطورة الدوري السعودي العالمية: الأرقام تلاحقني.. لا ألاحقها

قال المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو بعد تحطيمه الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي لكرة القدم إنه لا يلاحق الأرقام القياسية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«ديزني» ترفع سقف التحدي مع جزأين جديدين من «موانا» و«إنسايد آوت»

فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)
فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)
TT

«ديزني» ترفع سقف التحدي مع جزأين جديدين من «موانا» و«إنسايد آوت»

فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)
فيلم «إنسايد آوت 2» (شاترستوك)

كشفت شركة «ديزني» التي تواجه فترة مالية صعبة، النقاب عن أهم أعمالها المرتقبة، وبينها «موانا 2» و«إنسايد آوت 2»، خلال مهرجان «أنسي الدّولي لأفلام التحريك»، أحد أبرز الأحداث في هذا المجال. و«أنسي» هي بلدية فرنسية تقع في إقليم سافوا العليا التابع لمنطقة رون ألب جنوب شرقي فرنسا.

وأثار الإعلان عن الجزء الثاني من فيلم «إنسايد أوت» الذي حقق نجاحاً كبيراً في جزئه الأول وينتظره محبوه بفارغ الصبر، جولة تصفيق حار في القاعة الرئيسية للمهرجان التي عجّت بجمهور شاب ومطّلع وله ميل نقدي واضح.

واستغرق إنجاز الفيلم 4 سنوات من العمل، و«عشر نسخ مختلفة»، مع تضافر جهود 400 محترف، من بينهم 150 رساماً للرسوم المتحركة، ما يشكّل «أكبر فريق للرسوم المتحركة جمعته شركة (بيكسار) على الإطلاق في 28 فيلماً»، على حدّ تعبير المنتج مارك نيلسن، في مقابلة مع «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأراد مخرج الفيلم، كيلسي مان، أن تصاحب «مشاعر جديدة أكثر تعقيداً» بطلة القصة رايلي في مرحلة المراهقة التي يركّز عليها الفيلم، وهي الفترة التي مرّ بها هو نفسه «بصعوبة، مثل كثيرين». وعاشت الفتاة الأميركية في طفولتها مشاعر متضاربة يمتزج فيها الفرح والحزن والغضب والخوف والاشمئزاز. لكنها بعد سن البلوغ باتت يومياتها مزيجاً من القلق والملل والإحراج والغيرة، ما يقلب حياتها رأساً على عقب.

ويوضح المخرج لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، قائلاً: «أردت أن تخفت المشاعر القديمة بفعل المهارات والمعارف الخاصة بالمشاعر الجديدة». وكما الحال مع الجزء الأول من «إنسايد أوت»، استعانت استوديوهات بيكسار بخبراء في علم النفس. ويوضح مارك نيلسن أن «هذا ليس فيلماً وثائقياً أو علمياً، بل فيلم رسوم متحركة ونستمتع كثيراً بشخصياتنا، ولكن في الوقت نفسه نريد أن نبقى أقرب ما يمكن إلى المشاعر الحقيقية في طريقة تصرفها ورد فعلها».

ويثير العمل توقعات عالية لدى الجمهور، بعد نجاح الجزء الأول الذي حصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة في عام 2016. وعند طرحه، حقق العرض الترويجي لفيلم «إنسايد أوت» بجزئه الثاني 157 مليون مشاهدة. لكن تم تجاوز الرقم القياسي بعد بضعة أشهر، من خلال المقطع الدعائي لفيلم «موانا 2»، إذ شُوهد 178 مليون مرة خلال 24 ساعة، وفق أرقام «ديزني».

واجتذب العرض العالمي الأول، لأولى لقطات «موانا» بجزئه الثاني، حشداً كبيراً من رواد المهرجان. وقالت إليز بورجوا، الشابة العاملة في القطاع، البالغة 26 عاماً التي جاءت لتكتشف ما يحمله الفيلم المخصص لمغامرات الأميرة المستكشفة موانا: «كنت أتشوق لرؤية هذا».

وأضافت: «أنا من محبي ديزني، وأرى أن جودة القصص مخيبة للآمال بعض الشيء في السنوات الأخيرة، لكني مستمرة في متابعتي لهذه الأعمال لأن ديزني هي طفولتي، وهذا ما جعلني أرغب في العمل بمجال الرسوم المتحركة».

ديفيد ديريك، أحد مخرجي العمل، يَعِدُ المتابعين بأنهم سيشاهدون «فيلماً عائلياً»، مع «قصة ذات صدى عالمي»، متّصلة بـ«ما يربطنا بجمال الطبيعة» مثل الجزء الأول من «موانا» الذي صُوّر بعد دراسات في جزر المحيط الهادئ.

ويقرّ جيسون هاند، المشارك الآخر في الإخراج قبل بضعة أشهر من طرح الفيلم في نوفمبر (تشرين الثاني)، أنهم شعروا بضغط كبير، قائلاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «بالطبع سيكون من غير المسؤول عدم الشعور بالتوتر... بصراحة لأنه عمل ضخم ويعمل عليه الكثير من الأشخاص. وصنع أفضل فيلم ممكن مع أفضل فريق، هذه هي مهمتنا». وأضاف: «رئيس الشركة بوب إيغر، يحب هذا الفيلم ويريده حقاً أن يكون ناجحاً. ونحن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الهدف».

ويعمل على الفيلم أكثر من 500 شخص، ونشر طاقم العمل إعلانات لتوسيع الفريق بغية إنجاز المهام المطلوبة في الوقت المحدد، فيما أوضحت شركة إنتاج الفيلم أنها «لا تتحدث عن الميزانية».