صادق خان يعاني «اضطراب ما بعد الصدمة» بعد تلقيه تهديدات بالقتل

تحدث عمدة لندن، صادق خان، لصحيفة «الغارديان» البريطانية عن تأثير تلقي تهديدات بالقتل بشكل منتظم على صحته العقلية، وكيف تعامل مع هذه التهديدات وعواقب الأحداث الصادمة مثل الهجمات الإرهابية التي كان لها تأثير تراكمي.

ولدى سؤاله عما إذا كان يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، قال خان: «بلا شك... أفضل أصدقائي طبيب، ونتحدث معاً عنه (الاضطراب)».

وقال متحدث باسم خان لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «يسعى رئيس البلدية إلى تحدي الاضطراب... من خلال التحدث بصراحة عن تجاربه الخاصة، وتشجيع الآخرين على فعل الشيء نفسه».

وفي حديثه للصحيفة البريطانية حول تدهور صحته العقلية بعد التهديدات بالقتل والكوارث والهجمات الإرهابية، اعترف خان: «لقد فقدت ثقتي بنفسي، لم يكن لديّ وضوح في التفكير، لم أكن متألقاً للغاية، لم أكن ألهم فريقي».

«لقد أمضيت الكثير من الوقت مع العائلات الثكلى، وهذا له تأثير على صحتك العقلية. لقد حصلت على مساعدة في فهم اضطراب ما بعد الصدمة.

وتحدث خان أيضاً عما أبداه من تفاعل مع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على «تويتر»، ما أدى إلى زيادة التهديدات الموجهة إليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وعن الهجوم المميت عام 2017 على مسجد «فينسبري بارك» قال: «الإرهابي كان يبحث عني، ولم يتمكن من العثور عليّ، لذلك قرر استهداف جيريمي كوربين والمسلمين».

وفي كل مرة يقول فيها ترمب شيئاً فظيعاً عني، هناك زيادة هائلة في الكراهية تجاهي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف: «ثم هناك أناس يتبعون تنظمي (داعش) و(القاعدة) يعتقدون أنه لا يمكن أن تكون مسلماً وغربياً، فأنا أفهم ذلك من كلا الجانبين فيما يتعلق بالتهديدات بالقتل».

شغل خان منصب عمدة لندن منذ عام 2016، وسيسعى لتأمين فترة ولاية ثالثة في العام المقبل.