«دولتشي آند غابانا» تفتتح أول محل لها في الرياض

سلسلة الافتتاحات التي تشهدها منطقة «فيا الرياض» بمدينة الرياض لا تزال مستمرة. آخرها كان افتتاح «بوتيك دولتشي آند غابانا» على مساحة قدرها 531.42 ألف متر مربع. تقول العلامة الإيطالية إنه الأول لها في المنطقة ولن يكون الأخير، بالنظر إلى العلاقة التي تجمعها بزبائنها منذ زمن. وأيضاً للمكانة التي تحتلها منطقة الشرق الأوسط ككل في سوق الترف. السعودية طبعاً تأتي ضمن أولويات دور الأزياء والمجوهرات العالمية حالياً. أغلبهم يعقدون عليها آمالا كبيرة. فهي سوق تَعد بالكثير من ناحية الاستراتيجيات التي تنتهجها منذ انطلاق «رؤية 2030» وأيضاً لنسبة سكانها من الشباب واهتمامهم بكل ما يتعلق بالجمال والحياة.

احترام المنطقة وثقافتها لم يأتِ على حساب أسلوب الدار العصري (خاص)

اختارت «دولتشي آند غابانا» عنوان «فيا الرياض» لأنه أصبح لصيقاً بالفخامة والرقيّ في كل المجالات؛ من الضيافة إلى وسائل الراحة والتسهيلات التي يوفرها. طبعاً لا ننسى أن الدار ستكون هنا جارة لأسماء مثل «إيلي صعب» و«توم فورد» والبقية تأتي.

شخصية «دولتشي آند غابانا» حاضرة في الألوان المتوهجة والنقشات المتضاربة (خاص)

أهم ما يثير في محل «دولتشي آند غابانا» الجديد الطريقة التي حرص فيها على احترام ثقافة الترف وثقافة البلد في الوقت ذاته. فهذا الافتتاح لم يأتِ بين ليلة وضحاها كما يقول المصممان والمؤسسان دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا. بل بعد دراسة متأنية وتوطيد علاقة طويلة. فعدا أن عدد زبائن الدار في المنطقة لا يستهان به، كانت أول من أقام عرض أزياء ضخم في منطقة العلا عام 2022، ثم لا يمكن أن ننسى أنها أول دار أزياء قدمت «تشكيلة رمضانية» مبنيّة على العباءات والقفاطين وحققت نجاحاً كبيراً، لتبدأ السباق الرمضاني الذي أصبح تقليداً سنوياً في هذه المناسبة.

استخدمت الحجر السلماني الأصفر الشائع في الرياض لتزيين الواجهة وكذلك التصميم الداخلي (خاص)

الجميل في المحل الجديد أن احترام ثقافة البلد لم يتطلب منها إلغاء شخصيتها الإيطالية، سواء كانت ألواناً صارخة أو نقشات متضاربة أو زخرفات غنية. كانت كل هذه التفاصيل حاضرة. كل ما في الأمر أنها جعلتها تتماهى مع روح المكان، بالعمل على إثراء المشهد المحلي واحترام موروثاته، وهو ما تجلى أيضاً في الهندسة المعمارية التي استُخدم فيها الحجر السلماني الأصفر، الشائع في الرياض. استعملته لتزيين الواجهة وكذلك في التصميم الداخلي، الأمر الذي خلق تفاعلاً آسراً مع الأبيض الذي لوَن الجدران، وأسطح ألوان الخشب والأرضية البازلتية، التي تُميز معظم محلات «دولتشي آند غابانا» في العالم.