«موسكينو» تُعيّن أدريان أبيولازا مديراً إبداعياً جديداً لها

أعلنت دار «موسكينو» عن تعيينها أدريان أبيولازا مديراً إبداعياً جديداً لها. ويأتي تعيينه بعد موت المصمم ديفيد رين المفاجئ بعد شهر واحد من تعيينه خلفاً لجيريمي سكوت الذي تركها في شهر مارس (آذار) من العام الماضي.

أدريان أبيولازا (تصوير: داريا سفيرتيلوفا)

ورغم أن اسم أدريان أبيولازا لم يكن معروفاً بشكل كبير في أوساط عشاق الموضة، فإنه يتمتع بخبرة عشر سنوات في عالم الأزياء، حيث شغل منصب مدير تصميم الأزياء النسائية الجاهزة في علامة «لويفي» الإسبانية، إلى جانب جي دبليو أندرسون، وشغل المنصب نفسه سابقاً لدى علامة «كلوي» الفرنسية مع المصممة البريطانية كلير وايت كيلر. الآن سيتولى الإشراف على التشكيلات الرئيسية من الأزياء النسائية والرجالية والإكسسوارات لعلامة «موسكينو»، حيث سيعمل تحت إشراف ماسيمو فيريتي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة «إيف إس بي أي».

تعليقاً على هذا الموضوع، قال ماسيمو فيريتي: «انضمام أدريان إلى عائلة (إيف إس بي أي)، نتطلع لإضافة خبرته الواسعة في مجال الأزياء إلى موسكينو، ونتوقع منه توظيف إبداعه المميز في ابتكار أجمل التصاميم؛ حتى يساهم في الارتقاء برحلة العلامة التي أسسها فرانكو موسكينو إلى مستويات جديدة من التميز».

كانت تشكيلة الدار لربيع وصيف 2024 بعنوان «40 عاماً من الحب» وتحتفل بمرور 40 عاماً على تأسيسها (موسكينو)

من جانبه، قال أدريان أبيولازا: «أثّرت إبداعات فرانكو موسكينو على تاريخ الموضة وتركت صوراً لا تُنسى، بدءاً من السترات المزينة ببطاقات بريدية ثلاثية الأبعاد، والفستان المميز بتنورة مصممة من 20 حمالة صدر، وصولاً إلى الكثير من التصاميم المبتكرة بتقنية الترمبلوي للقص. ويكمن جوهر موهبته بالنسبة لي أنه غيّر ملامح عالم الموضة، ومهّد لنا طريق الإبداع لبناء المستقبل بطريقتنا الخاصة. وأنا سعيد بالمشاركة في رحلة هذه العلامة وأن أضع لمسة إبداعية جديدة ومميزة على أسلوب موسكينو الفريد».

ويباشر أدريان مهامه الجديدة للمرة الأولى مع إطلاق تشكيلة خريف وشتاء 2024 في متحف «ديلا بيرمانينتي» خلال أسبوع الموضة في ميلانو في 22 فبراير (شباط) الساعة 6 مساءً بتوقيت وسط أوروبا. ويحظى المتحف بمكانة خاصة في تاريخ العلامة، حيث استضاف المعرض التاريخي «موسكينو - إكس آني دي كايوس 1983-1993» في عام 1993، الذي أُقيم احتفالاً بمرور عشر سنوات على تأسيس العلامة على يد فرانكو موسكينو.