«كيرتين هوسبيتاليتي» توسّع أعمالها وتضاعف حجم محفظتها خلال الربع الأول من عام 2024

«كيرتين هوسبيتاليتي» توسّع أعمالها وتضاعف حجم محفظتها خلال الربع الأول من عام 2024
TT

«كيرتين هوسبيتاليتي» توسّع أعمالها وتضاعف حجم محفظتها خلال الربع الأول من عام 2024

«كيرتين هوسبيتاليتي» توسّع أعمالها وتضاعف حجم محفظتها خلال الربع الأول من عام 2024

كشفت «كيرتين هوسبيتاليتي»، الشركة الرائدة في ابتكار تجارب ضيافة مميزة وحلول معيشة متكاملة، عن نجاحها في تحقيق نموٍ مضاعف على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024، مع توسيع محفظتها المتميزة لتتضمن أكثر من 57 مشروعاً مبتكراً في أبرز الأسواق العالمية، بما فيها إيطاليا وجنوب فرنسا والمغرب والسعودية والإمارات.

ويؤكد توسع الشركة التزامها الراسخ بتوفير تجارب ضيافة أصيلة تدمج عناصر التراث الثقافي، ما يمنح الضيوف تجارب استثنائية في مختلف أنحاء العالم.

وفي خطوة استراتيجية، استعرضت «كيرتين هوسبيتاليتي» محفظتها المتنامية خلال مشاركتها المتميزة في قمة مستقبل الضيافة التي أقيمت في الرياض، حيث سلط جناح الشركة الرائع الضوء على الكثير من الفنادق الشهيرة للعلامة في السعودية، كما أبرز تعاونها الوثيق مع وزارة السياحة السعودية وشركة «عسير» للاستثمار.

ونال مشروع منتجع «ذا هاوس أوربان إيكو» في مركز مدينة الرياض اهتماماً كبيراً خلال الفعالية، وهو مشروع رائد طورته «كيرتين هوسبيتاليتي» بالشراكة مع شركتي التطوير العقاري «ركاز» و«رافال» وبدعمٍ من وزارة السياحة السعودية.

وأتاحت قمة مستقبل الضيافة تسليط الضوء أيضاً على الشراكات الاستراتيجية المميزة لـ«كيرتين هوسبيتاليتي»، لا سيما تعاونها مع شركة «عسير» للاستثمار بهدف خلق فرص كبيرة ضمن قطاعي الضيافة والتراث في منطقة عسير. وتتماشى هذه الشراكة مع أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية لتنويع الاقتصاد وتعزيز السياحة الإقليمية.

كما شهدت القمة إعلان «كيرتين هوسبيتاليتي» عن توقيع شراكة مع شركة «بهيج» لتطوير الوجهات السياحية، التي أسهمت في تحقيقها الشركة السعودية للاستثمار السياحي «أسفار». ويهدف هذا التعاون خصيصاً إلى الارتقاء بأنماط العيش المتكاملة للواجهة البحرية في ينبع. واستعرض جناح «كيرتين هوسبيتاليتي» أيضاً مجسماً مصغراً لفندق دار طنطورة ذا هاوس هوتيل الذي يحتفي بالتراث الثقافي الغني لمنطقة العُلا.

«كيرتين هوسبيتاليتي» تعلن عن خطة لتمكين 50 رائدة أعمال سعودية بدعم من علامة «نكهتي» للجيلاتو

شهدت قمة مستقبل الضيافة مشاركة متميزة لعلامة «نكهتي»، المبادرة المبتكرة والتابعة لـ«كيرتين هوسبيتاليتي»، التي أعلنت الشركة من خلالها عن خطة طموحة لتمكين 50 رائدة أعمال سعودية، من خلال شراكات استراتيجية تركز على الشركات العائلية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مارلوس نيبنبرج، الرئيسة التنفيذية لمجموعة «كيرتين هوسبيتاليتي»: «تعتزم (كيرتين هوسبيتاليتي) مواصلة مسيرة الابتكار والنمو، حيث نجحنا في تحقيق توسعٍ ملحوظ خلال الربع الأول من العام الحالي، ما يعكس اتساع نطاق عملنا وفي الوقت نفسه تعميق علاقتنا مع الثقافات والمجتمعات المحلية».



جمعية البنك العربي الوطني تقرّ رفع رأسماله إلى 20 مليار ريال

المقر الرئيسي للبنك العربي الوطني (الشرق الأوسط)
المقر الرئيسي للبنك العربي الوطني (الشرق الأوسط)
TT

جمعية البنك العربي الوطني تقرّ رفع رأسماله إلى 20 مليار ريال

المقر الرئيسي للبنك العربي الوطني (الشرق الأوسط)
المقر الرئيسي للبنك العربي الوطني (الشرق الأوسط)

أكد رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني المهندس صلاح بن راشد الراشد أن ما يشهده القطاع المصرفي في السعودية اليوم من تحولات مدفوعة بالزخم والحراك الاقتصادي النشط، وغير المسبوق الذي أثمرته رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني، وذلك يدفع بالبنك لرفع جاهزيته وتعزيز إمكاناته لمواكبة استحقاقات المستقبل، معتبراً أن إقرار زيادة رأسمال البنك من شأنه أن يمهد الطريق لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية للبنك، عبر تنمية أصوله، وتعظيم حقوق المساهمين، وإثراء تجربة العملاء.

جاء ذلك خلال كلمة الراشد التي ألقاها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك العربي الوطني التي عقدت مساء يوم الاثنين 20 مايو (أيار) الحالي، ووافقت الجمعية خلاله على توصية مجلس إدارة البنك بزيادة رأسماله بواقع 33 في المائة عن طريق منح أسهم مجانية، ليصبح رأسماله بعد الزيادة 20 مليار ريال، وذلك عبر رسملة 5 مليارات ريال من الأرباح المبقاة ومنح سهم لكل 3 أسهم مملوكة، وتهدف هذه التوصية إلى تعزيز الملاءة المالية للبنك.

صلاح بن راشد الراشد رئيس مجلس الإدارة للبنك العربي الوطني (الشرق الأوسط)

وأضاف الراشد: «إن توجه البنك نحو تعزيز قاعدته الرأسمالية، وتمتين ملاءته المالية من خلال زيادة رأسماله، يأتي استكمالاً للخطوات المتلاحقة التي قطعها البنك خلال الفترة السابقة على طريق تطوير بنيته التحتية، والارتقاء بجودة أعماله، وتعظيم عوائده، وتحفيز حضوره ضمن خريطة الصناعة المصرفية السعودية، وزيادة جاذبيته كخيار مصرفي مفضّل لعملائه، والتي نتج عنها سلسلة من الإنجازات النوعية عكستها مؤشرات أدائه التي نعتز بها».

وأوضح البنك العربي الوطني في بيان له أن تاريخ الأحقية على ضوء موافقة الجمعية سيكون لمالكي الأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للبنك والمقيدين في سجل «إيداع» بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقادها، وفي حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميعها في محفظة واحدة، وتباع بسعر السوق، ثم توزّع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.


شركة «إيزي ترافل» توقع اتفاقية عضوية مع شركة «بيان للمعلومات الائتمانية»

شركة «إيزي ترافل» توقع اتفاقية عضوية مع شركة «بيان للمعلومات الائتمانية»
TT

شركة «إيزي ترافل» توقع اتفاقية عضوية مع شركة «بيان للمعلومات الائتمانية»

شركة «إيزي ترافل» توقع اتفاقية عضوية مع شركة «بيان للمعلومات الائتمانية»

وقّعت شركة «إيزي ترافل» لخدمات السفر والسياحة اتفاقية عضوية مع شركة «بيان للمعلومات الائتمانية»، المزود الرائد للتقارير الائتمانية في السعودية؛ بهدف تبادل المعلومات الائتمانية، وتسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية التجارية.

وقّع الاتفاقية طلال الشهري الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة «بيان للمعلومات الائتمانية»، وحمود الحبيب المدير العام في شركة «إيزي ترافل»، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة «صالح سليمان الراجحي وأبناؤه»، الشركة المالكة لشركة «إيزي ترافل».

وأكّد طلال الشهري الرئيس التنفيذي للأعمال في شركة «بيان للمعلومات الائتمانية» التزام «بيان» بتوفير معلومات ائتمانية موثوقة وذات جودة عالية، وتسهيل الوصول إلى التقارير الائتمانية الشاملة المحلية والعالمية.

من جانبه، أثنى حمود حمدي الحبيب المدير العام في شركة «إيزي ترافل»، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة «صالح سليمان الراجحي وأبناؤه» الشركة المالكة لشركة «إيزي ترافل» على هذه الخطوة، مشيراً إلى أهمية الشراكة لزيادة الشفافية في السوق السعودية.

يُذكر أن شركة «إيزي ترافل» من ضمن مجموعة شركات «صالح سليمان الراجحي وأبناؤه» الرائدة في مجالات الاستثمار، والتي تتميز بتقديم خدمات سياحية متميزة، بينما تُعد «بيان للمعلومات الائتمانية» رائدة في تقديم التقارير الائتمانية، وتحليل البيانات، والتقارير النافية للجهالة، وتقييم المخاطر بحلول مبتكرة وذكية.


أبوظبي تسلط الضوء على القوة التحويلية للثقافة والإبداع في المنطقة المخصصة بالسعديات

أبوظبي تسلط الضوء على القوة التحويلية للثقافة والإبداع في المنطقة المخصصة بالسعديات
TT

أبوظبي تسلط الضوء على القوة التحويلية للثقافة والإبداع في المنطقة المخصصة بالسعديات

أبوظبي تسلط الضوء على القوة التحويلية للثقافة والإبداع في المنطقة المخصصة بالسعديات

جددت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي التأكيد على دور المنطقة الثقافية في السعديات، والتي تجسد التطور الطبيعي لتراث وإرث أبوظبي الفريد، والذي صاغته الشعوب التي مرّت على هذه المنطقة واستقرت فيها وكانت محطة أساسية لأنشطتها التجارية على مدى آلاف السنين.

ومع استكمال وإنجاز المنطقة الثقافية في السعديات ستشكل هذه المنطقة أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية، وستوفر متاحفها ومؤسساتها تجارب متنوعة للزوار تأخذهم برحلة عبر التاريخ.

وانطلاقاً من قصة دولة الإمارات وشعبها مروراً بالروابط والتفاعلات الثقافية المتنوعة التي رسمت وصاغت الإبداع البشري على مر الزمن، وصولاً إلى مستقبل الابتكار التكنولوجي، تُشكل المنطقة الثقافية في السعديات منصة عالمية مستمدة من تراث ثقافي غني يحتفي بالتقاليد ويساهم في تعزيز الثقافة. وتجسد عنصر تمكين من خلال المتاحف والمجموعات والقصص التي تحتفي بتراث المنطقة مع تعزيز المشهد الثقافي العالمي المتنوع.

وقال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي: «تعكس المنطقة الثقافية في السعديات إرث ورؤية الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - الذي أعطى لأبوظبي مكانتها كمركز للتميّز الثقافي والحواري. ويُشكل هذا الالتزام المتجذر بعمق في تاريخنا مفترق طرق للحضارات، ويسمح للمنطقة الثقافية في السعديات بعرض تراثنا الغني كما يعزز الروابط عبر الثقافات ويسهم في تعزيز الفهم والإدراك العالمي بأرضنا وتاريخنا».

ووصف المنطقة الثقافية في السعديات بأنها رسالة التزام بالثقافة وإرث للأجيال القادمة، مؤكداً على مكانتها المرموقة والموجهة نحو التأثير من أجل تجاوز الحواجز بين الأفراد، وخدمة المجتمعات إلى جانب دورها كمركز عالمي للثقافة العالمية والإبداع والفرص.

ومع إنجاز الأعمال الإنشائية بحلول نهاية عام 2025، ستشكل مؤسسات المنطقة الثقافية في السعديات مركزاً ثقافياً فريداً مؤكدةً على التزام أبوظبي بالحفاظ على التراث الثقافي. كما تدعو المنطقة والعالم إلى التفاعل مع مختلف الثقافات بهدف تعزيز الحوار وتبادل المعرفة، وذلك من خلال هذا المركز الثقافي الذي سيساهم في تمكين المنطقة وجنوب الكرة الأرضية.

ويحتضن متحف اللوفر أبوظبي –وهو أول متحف عالمي في العالم العربي- أعمالاً فنية من ثقافات مختلفة ويروي حكاية الروابط البشرية. ومن بين المجموعات الدائمة في المتحف أعمال من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك أعمال إبداعية من دولة الإمارات ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وأفريقيا وأوقيانوسيا. وقد استقبل متحف اللوفر أبوظبي منذ افتتاحه عام 2017 حتى اليوم أكثر من خمسة ملايين زائر.

كما تضم المنطقة الثقافية في السعديات، بيركلي أبوظبي، وهو أول مركز في الشرق الأوسط لكلية بيركلي للموسيقى، والتي تقدم برامج تعليمية خاصة بالموسيقى وفنون الأداء على مدار العام.

أما منارة السعديات فهي مركز للتعبير الفني الإبداعي وموطن لمبادرتين مهمتين ضمن أجندة أبوظبي الثقافية هما فن أبوظبي والقمة الثقافية أبوظبي.

وأُنجز حالياً نحو 76 في المائة من مجمل أعمال بناء المراكز والمؤسسات التي سيتم افتتاحها قريباً في المنطقة الثقافية في السعديات. وسيحتفي متحف زايد الوطني، وهو المتحف الوطني لدولة الإمارات، بتاريخ وثقافة الأمة الغنية، فضلاً عن تكريم إرث الأب المؤسس للبلاد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كما يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة استثنائية بدعوة من تيم لاب فينومينا أبوظبي، لاستكشاف التغيرات المستمرة والتي تتجاوز حدود خيالهم.

كما ينضم إلى هذه المؤسسات متحف التاريخ الطبيعي أبوظبي الذي سيأخذ الزوار في رحلة تعود بهم عبر التاريخ إلى أكثر من 13.8 مليار سنة، لترسم حكاية الكون والكوكب، ليعودوا إلى الحاضر مع متحف جوجنهايم أبوظبي الذي يُعتبر متحفاً بارزاً للفن المعاصر والثقافة ويعرض أهم الإنجازات الفنية في العصر الحالي.

وأطلقت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي مؤخراً حملة لتعزيز الوعي بأهمية المنطقة الثقافية في السعديات، والمخصصة للتعرف على القوة التحويلية للثقافة والتنوع والإبداع.

وتتضمن الحملة فيلماً تحت عنوان «ألف طريقة للإلهام»، قدمت النسخة الإنجليزية منه رائدة الإعلام في العالم أوبرا وينفري، أما النسخة العربية فهي من تقديم الإعلامية منى الشاذلي. يتضمن الفيلم رسالة تحفيزية حول القوة التحويلية للثقافة والإبداع التي تساهم في توحيد وإلهام وانفتاح العقول.

كما شارك في الحملة شخصيات ثقافية مُلهمة من جميع أنحاء العالم، تتشارك الإيمان بأهمية مكانة ودور المنطقة الثقافية في السعديات كمركز عالمي.


«منتجع سانت ريجيس الموج مسقط» تحفة معمارية على ضفاف الخليج

«منتجع سانت ريجيس الموج مسقط»
«منتجع سانت ريجيس الموج مسقط»
TT

«منتجع سانت ريجيس الموج مسقط» تحفة معمارية على ضفاف الخليج

«منتجع سانت ريجيس الموج مسقط»
«منتجع سانت ريجيس الموج مسقط»

يُعد «منتجع سانت ريجيس الموج مسقط» المقصد الأول للزوار اليوم في عُمان؛ لما يقدمه من خدمة مميزة، وكذلك بسبب موقعه القريب من جميع الخدمات، ومساحته الشاسعة، وهو عبارة عن تحفة معمارية مدهشة في العاصمة العمانية. المنتجع يضم 250 غرفة وجناحاً، و166 شقة فندقية على أعلى مستوى، تطل على مساحات خضراء، توفر للزائر إطلالة رائعة لا تُنسى، الأمر الذي يجعل منه الاختيار الأول للزوار.

وقال طارق مراد مدير عام «منتجع سانت ريجيس الموج مسقط»، على هامش المشاركة في معرض «سوق السفر العربي»، الذي أقيم في دبي إن أبرز مميزات «منتجع سانت ريجيس الموج مسقط» أنه يضم طاقم ضيافة على أعلى مستوى ومن جنسيات مختلفة، سواء من أميركا اللاتينية أو الشمالية، وأوروبا وآسيا وأستراليا، ويتميز بحبه الشديد للعمل، وشغفه العالي لإسعاد الآخرين. كما أن إدارة «منتجع سانت ريجيس الموج» ركّزت في اختيارها لطاقم العمل أن يكون شغوفاً وإيجابياً في المقام الأول، وأن يكون صاحب ابتسامة مميزة مرسومة على وجهه طوال الوقت، ويقدم خدمة مميزة مخصصة للضيف.

وذكر مراد أن المنتجع فوق الخيال؛ إذ إنه يقع على البحر بطول 360 كيلومتراً، وعرض 25 متراً، ما يمنح الزائر فرصة للاستمتاع بالرحلة، مشيراً إلى أن المنطقة الخلفية من «منتجع سانت ريجيس الموج مسقط» تضم واحداً من أجمل ملاعب الجولف في الشرق الأوسط والعالم، وجميع الخدمات قريبة للغاية من الفندق؛ إذ يبعد 10 دقائق فقط عن وسط البلد، و10 دقائق عن المطار، مشيراً إلى أنه يضم 9 مطاعم، منها 5 علامات تجارية من الأعلى في العالم، ومنها ما يقدم ثقافة عمان الممتدة من آلاف السنين من وسط شرق أفريقيا لجنوب القارة الهندية، والنكهات الهندية وغير ذلك، مبيناً أن الشواء في بعض المطاعم يصل لـ12 ساعة.

طارق مراد مدير عام «منتجع سانت ريجيس الموج مسقط»

كما يضم «منتجع سانت ريجيس الموج مسقط» أكبر مجمع لقاعات الاجتماعات والاحتفالات بمساحة 1350م، ويلبي طموحات الزائر «أياً كان المقصد السياحي»، وقال مراد أيضاً: «نعد من الفنادق الضخمة في العالم عالية الحظ، حيث إننا في أجمل بقعة في الخليج»، مشيراً إلى أن إدارة الفندق تتوقع الوصول بالإشغالات إلى أعلى مستوى، خصوصاً أنها قدمت عروضاً لا مثيل لها في أسعار الإقامة بالغرف والخدمات المقدمة.

يُذكر أن طارق مراد حاصل على بكالوريوس تجارة في تخصص المحاسبة والمالية من جامعة ولاية أريزونا، ودبلوم في إدارة الفنادق من المعهد التعليمي للفنادق والموتيلات الأميركية، وعلى مدار 13 عاماً شغل كثيراً من المناصب المهمة في فنادق ومنتجعات «فورسيزونز»، حيث تولى منصب المدير العام في فندق «فورسيزونز السلطان أحمد» بإسطنبول، وأسهمت رؤيته الفذة في قيادة الفندق في تحقيق مزيد من التقدم والازدهار، ولعب أيضاً دوراً محورياً في افتتاح فندق «فورسيزونز» في باكو. وشغل طارق كذلك منصب المدير العام في فندق «رافلز إسطنبول»، إذ كان له دور مهم في جمع فريق الافتتاح، وقيادته بنجاح لفترة امتدت لثلاث سنوات.


البنك العربي الوطني داعماً ومشاركاً في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد

مشاركة البنك العربي في أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية الذي استضافته رئاسة أمن الدولة السعودية (الشرق الأوسط)
مشاركة البنك العربي في أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية الذي استضافته رئاسة أمن الدولة السعودية (الشرق الأوسط)
TT

البنك العربي الوطني داعماً ومشاركاً في الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد

مشاركة البنك العربي في أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية الذي استضافته رئاسة أمن الدولة السعودية (الشرق الأوسط)
مشاركة البنك العربي في أعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية الذي استضافته رئاسة أمن الدولة السعودية (الشرق الأوسط)

دعا البنك العربي الوطني إلى أهمية تفعيل التواصل والتعاون بين المؤسسات المصرفية والمنظمات المالية المعنية بالتحقيقات في الجرائم المالية، لتعزيز أثر التحقيق المالي الموازي عبر توحيد الخبرات المتخصصة والتشاركية، وضمان كفاءة سرية البيانات المتداولة وتسريع وتيرتها، لما من شأنه أن يسهم في دعم الجهود المشتركة للتصدي لأنشطة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم الممهدة لها.

جاء ذلك إثر شراكة البنك لأعمال الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد ووحدات التحريات المالية، الذي استضافته رئاسة أمن الدولة السعودية تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 15 - 16 مايو (أيار) الحالي في العاصمة الرياض، وبمشاركة ممثلين عن 25 دولة و12 منظّمة و600 خبير و75 متحدثاً في مجالات التحريات المالية ومكافحة الفساد.

وأقام البنك جناحاً في الملتقى استعرض خلاله جهوده الإجرائية والتوعوية في مجال مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال. حيث شهد الجناح زيارات لعدد من كبار الحضور والمشاركين في أعمال الملتقى في مقدّمتهم رئيس رئاسة أمن الدولة عبد العزيز الهويريني، ومحافظ البنك المركزي السعودي أيمن السياري، إلى جانب عدد من رؤساء الوفود المشاركة في الملتقى، وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للالتزام لدى البنك وليد الخليفي وعدد من مسؤولي الإدارة.

وقدّم الخليفي للزوار تعريفاً بأبرز الممارسات التي يتبناها البنك في مجال مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وما يعتمده من معايير دولية متقدّمة لتعزيز مساهمته في دعم جهود المملكة في هذا الجانب، مؤكداً أن شراكة البنك لأعمال الملتقى تأتي في إطار حرصه ودوره الفاعل في تبني المبادرات التي تسهم في تعزيز جسور التعاون والشراكة مع الجهات المعنية للتصدي لهذه العمليات المهدِّدة للأمن الاقتصادي والاجتماعي.

كما شارك البنك على هامش الملتقى في ورشة عمل بعنوان «التحريات المالية الموازية»، واستعرض من خلالها مدير وحدة التحقيق والإبلاغ بإدارة مكافحة غسل الأموال لدى البنك العربي الوطني حسان القحطاني، رؤية البنك حيال أهمية حشد الجهود وتعزيز أطر التعاون بين المؤسسات المصرفية والمنظمات المالية وتبادل الخبرات لرفع كفاءة وفاعلية الاستراتيجيات الموجهة إلى التصدي لعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية سواء المحلية منها أم العابرة للحدود، مستعرضاً تجربة البنك وما ينتهجه من ممارسات ويطوّره من مهارات متقدّمة في هذا الإطار.


تتويج البنك السعودي الأول بجائزة أفضل بنك في المملكة لعام 2024

تتويج البنك السعودي الأول بجائزة أفضل بنك في المملكة لعام 2024
TT

تتويج البنك السعودي الأول بجائزة أفضل بنك في المملكة لعام 2024

تتويج البنك السعودي الأول بجائزة أفضل بنك في المملكة لعام 2024

في إنجاز يعكس تفرده المستمر في القطاع المصرفي، تُوج البنك السعودي الأول بجائزة «أفضل بنك في المملكة لعام 2024» والمقدمة من قبل مجلة «غلوبال فاينانس»، وذلك للمرة الخامسة على التوالي تقديراً لتميزه في تقديم تجارب مصرفية مبتكرة وتكريماً للجهود المتواصلة التي يقدمها «الأول» في خدمة عملائه وتعزيز تجربتهم البنكية.

جاءت هذه الجائزة نتيجة لاستفتاء شارك فيه نخبة من الخبراء الماليين، الذين أخذوا في عين الاعتبار مجموعة من المعايير الحاسمة مثل نمو الأصول، الربحية، وجودة خدمة العملاء، والعلاقات الاستراتيجية، والابتكار في المنتجات، وغيرها من المقاييس.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال توني كريبس، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في «الأول»، إن «تتويجنا بهذه الجائزة المرموقة يعكس الرؤية الاستراتيجية والتميز في جميع إدارات البنك، وتظهر التزام (الأول) نحو دعم رؤية المملكة 2030، وذلك في برنامج تطوير القطاع المالي، ما يبرهن على دورنا كمؤسسة مالية رائدة في تعزيز التنمية الاقتصادية».

وأضاف: «من خلال فهمنا العميق لاحتياجات السوق نقوم بتطوير المنتجات والخدمات لتفوق توقعات عملائنا مما يمكننا من توفير حلول مصرفية مميزة ومبتكرة تسهم في تحقيق رغباتهم وتساعدهم على الوصول لأهدافهم الطموحة».

توني كريبس العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في «الأول»

يواصل «الأول» تعزيز مكانته الريادية في القطاع المصرفي من خلال تحقيق عدة إنجازات لافتة خلال هذا العام، ومنها حصوله على جائزة «الاعتماد في الابتكار» ليصبح أول بنك في المملكة يحصل عليها من معهد الابتكار العالمي، كما تم تكريم «الأول» بجائزة «أفضل بنك للمصرفية الخاصة في المملكة» من مجلة «يورموني». وتعد هذه الجوائز دليلاً على قوة وتنوع الخدمات التي يقدمها البنك، وكذلك تميزه في تلبية احتياجات عملائه بكفاءة وابتكار.


«والدورف أستوريا الكويت» عنوان للأناقة والفخامة الكلاسيكية ووجهة مثالية للأعمال

كمال سرتكرميزي مدير عام فندق «والدورف أستوريا الكويت» بـ«الأفنيوز مول»
كمال سرتكرميزي مدير عام فندق «والدورف أستوريا الكويت» بـ«الأفنيوز مول»
TT

«والدورف أستوريا الكويت» عنوان للأناقة والفخامة الكلاسيكية ووجهة مثالية للأعمال

كمال سرتكرميزي مدير عام فندق «والدورف أستوريا الكويت» بـ«الأفنيوز مول»
كمال سرتكرميزي مدير عام فندق «والدورف أستوريا الكويت» بـ«الأفنيوز مول»

يتّصل فندق «والدورف أستوريا الكويت» بـ«الأفنيوز مول» الذي يُعد أكبر وجهة تجارية وترفيهية وعصرية في البلاد، حيث يتربّع الفندق في موقع استراتيجي على بُعد 11 كيلو متراً من مطار الكويت الدولي، أي ما يعادل 15 دقيقة بالسيارة، فيوّفر لضيوفه إمكانية وصول سهلة إلى المعالم السياحية المحلية الشهيرة، بما فيها دار الأوبرا الكويتية ومركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي والمسجد الكبير.

وعمدت شركة التصميم الداخلي والهندسة المعماريّة المتمركزة في دبي، والمشهورة عالميّاً «إل دبليو ديزاين غروب» إلى استقاء الإلهام من فندق «والدورف أستوريا» الأصلي في نيويورك لتصميم هذا الفندق الكامن في قلب الكويت حتى يكون عنواناً للأناقة والفخامة الكلاسيكية، ووجهةً مثاليةً للأعمال والترفيه، على حدّ سواء.

وقال كمال سرتكرميزي، مدير عام فندق «والدورف أستوريا الكويت» بـ«الأفنيوز مول» إن الفندق يقدّم باقة من التجارب المتنوعة التي تناسب الضيوف من كافة الأعمار والاهتمامات، بدءاً من «سبا» و«الدورف أستوريا» المميّز، مروراً بمركز اللياقة البدنية المجهّز بمعدات «تكنوجيم» ونادي «والدورف أستوريا للأطفال» المناسب للعائلات، وصولاً إلى مجموعة واسعة من المطاعم الفاخرة.

وأضاف سرتكرميزي أن فندق «والدورف أستوريا الكويت» ينضوي تحت راية «شركة المباني»، إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، التي تشتهر برؤيتها العصرية وتميّزها في إنجاز المشاريع المبتكرة. يتّصل الفندق بـ«الأفنيوز مول» الذي يُعد أكبر وجهة تجارية وترفيهية وعصرية في البلاد، ويضمّ 200 جناح وغرفة ديلوكس عصرية مع إطلالات بانورامية على أفق مدينة الكويت المتلألئ. وما يزيد فندق «والدورف أستوريا الكويت» تميزاً أنّه يحتضن الغرف فندقية القياسية الأكبر مساحة من بين كافة الفنادق الفاخرة في الكويت، إلى جانب 10 آلاف موقف لركن السيارات، بما فيها مواقف مخصّصة للفندق ومصعد سيارات خاص للمناسبات المميّزة.

وأكد أن الفندق يحمل بصمة شركة التصميم الداخلي والهندسة المعماريّة المتمركزة في دبي والحائزة على عدة جوائز «إل دبليو ديزاين غروب»، كما يتزيّن بلمسات كلاسيكية من المفروشات الجلديّة والتفاصيل الخشبيّة البنيّة إلى جانب عناصر بألوان الذهبي الشمباني والفضّي. وللارتقاء بالتصميم إلى آفاق غير مسبوقة من الترف، اعتمدت الشركة أرضيات من رخام بورتورو الفضّي وكلكاتا الذهبي.

في الواقع، أكثر ما يلفت النظر في ردهة الفندق هو ساعة «والدورف أستوريا» التي صُمّمت بدقة عالية لتعكس أهمية النظام الشمسي بالنسبة إلى العالم الإسلامي. وحتّى يومنا هذا، لا تزال نجمة القطب الشمالي الطريقة الأكثر دقةً لتحديد اتجاه القبلة ومعرفة مواعيد الصلاة. كما لجأ البدو العرب فيما مضى إلى علم الفلك كأداة للملاحة، إذ درسوا السماء بالتفصيل واحتسبوا مواقع النجوم ووجدوا طريقهم في الصحراء. من هذا المنطلق، تمتاز ساعة «والدورف أستوريا» بجزء علوي يمثّل النظام الشمسي ويحاكي شكل الكرة الأرضية، فيما يشكّل الجزء السفلي منها وجه الساعة الفعلي الذي يحدّد الوقت. يحاكي تصميم الفندق فخامة هذه المدينة النابضة بالحياة، إذ تزدان جدران الردهة وغرف الضيوف والأجنحة بنقشات فنية رائعة تعود إلى أشهر المعارض والفنانين المحليين والعالميين.

ويقدّم فندق «والدورف أستوريا الكويت» مجموعةً رائعةً من خيارات الطعام التي تلبي كافة متطلبات الضيوف، بدءاً من تجارب الطعام الرسمية وتجارب العشاء الرومانسية في الأكواخ التابعة للفندق، مروراً بتناول المأكولات والمشروبات المنعشة بجانب المسبح واللقاءات العائلية، وصولاً إلى التمتّع بالقهوة وسط أجواء أنيسة.

ويتضمن مطعم «روكا الياباني»، الحائز على عدة جوائز، والذي يشتهر بتقديم مأكولات مشوية على الفحم على الطريقة اليابانية «روباتاياكي»، والمطعم المتوسّطي المتميّز في فندق «والدورف أستوريا الكويت»، «أفا»، الذي يقدّم مجموعةً من الأطباق الزاخرة بالنكهات المتوسطية الأصيلة والمحضّرة من أجود المكوّنات الموسميّة الطازجة، علاوةً على ذلك، يحتضن الفندق وجهات طعام أخرى، بما في ذلك استراحة «بيكوك آلي» التي تتلاقى فيها لمسات من مدينتَي نيويورك وباريس، وتُعدّ المكان المثالي لتمضية أمتع الأوقات برفقة الأحبّاء وسط أجواء مفعمة بالأناقة والرقيّ.

ويوفّر سبا «والدورف أستوريا» ملاذاً فاخراً، حيث يتسنّى للضيوف المتميّزين الانغماس في تجربة «سبا» أصيلة لا تشبه سواها، والاستمتاع بخدمة راقية ونابعة من القلب مع باقة متنوّعة من تجارب العافية.

يَعِدُ «السبا» الضيوف بتجربة باعثة على الاسترخاء تماماً في المساحتَين الفاخرتَين المنفصلتَين للرجال والنساء مع ردهات خاصة لتسجيل الوصول والاستشارات.


«منتجعات أتلانتس»: السوق السعودية من أهم الأسواق لدينا وتحجز 30 ألف ليلة سنوياً

«منتجع أتلانتس دبي»
«منتجع أتلانتس دبي»
TT

«منتجعات أتلانتس»: السوق السعودية من أهم الأسواق لدينا وتحجز 30 ألف ليلة سنوياً

«منتجع أتلانتس دبي»
«منتجع أتلانتس دبي»

أعلن «منتجع أتلانتس دبي» عن أول تعاون فريد من نوعه مع العلامة التجارية العالمية «لويس فيتون (Louis Vuitton)» احتفالاً بالذكرى السنوية الأولى للمنتجع الأكثر فخامة في العالم.

وقال مصطفى درويش مدير المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ«منتجعات أتلانتس دبي» إن مجموعة «منتجعات أتلانتس دبي» تسعى دائماً إلى الاطلاع على أحدث التجارب العالمية من أجل الاستفادة منها، وتطبيقها لإسعاد الزائرين، خصوصاً السوق السعودية؛ حيث تسجل حجزاً سنوياً للجنسية السعودية بمقدار 30 ألف ليلة سنوياً؛ ما يعكس نجاحها في اجتذاب السائحين السعوديين للإقامة والاستمتاع بالتجارب الثرية التي تقدمها.

وأوضح درويش أن زيادة عدد الرحلات بين السعودية ودبي ساعدت بشكل رئيسي على جعل الجنسية السعودية واحدة من أهم 10 جنسيات شاغلة الفنادق الإماراتية، لا سيما في فنادق «مجموعة أتلانتس دبي».

ودعا درويش أيضاً الضيوف لزيارة «منتجع أتلانتس ذا رويال»، الذي يعد أيقونة دبي الجديدة، بتجربة جديدة ستعيد تعريف منظور الرفاهية بالكامل، حيث تصميم هذه الوجهة على يد كبار المصممين والمهندسين المعماريين والفنانين في العالم، حيث جرى تصميم كل شيء فيها لتحدي حدود الخيال. ويشعل «منتجع أتلانتس ذا رويال» الأفق بمجموعة مكونة من 795 غرفة وجناحاً وشقة بنتهاوس مميزة.

وبينما يستكشف الضيوف «منتجع أتلانتس ذا رويال»، يمكنهم أيضاً التعمق في عالم «فيفيان» عبر خريطة رقمية تكشف موقع «منحوتات فيفيان» في جميع أنحاء المنتجع. وبمجرد تحديد موقع «فيفيان»، ستظهر علامة متحركة على الخريطة؛ ما يسمح للضيوف بفتحها، وجمع التجارب والملصقات الرقمية.

مصطفى درويش مدير المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لـ«منتجعات أتلانتس دبي»

ويقدم المنتجع مجموعة منسقة من التجارب المتنوعة، حيث يدعو الضيوف للسباحة بين السحب في أحواض السباحة المعلقة، أو الانبهار بالنوافير التي تنفث النار والماء معاً، أو تناول الطعام في مطاعم أشهر الطهاة في العالم، ويجري اصطحاب الضيوف في رحلة مستحيلة، تضم روائع فنية وترفيهية وإبداعية جميلة ومميزة، بحيث نصنع للخدمات معياراً جديداً للتميز.

منتجع أتلانتس ذا رويال

يذكر أيضاً، أن «منتجع أتلانتس ذا رويال» حصل على المركز الـ44 كأفضل منتجع في قائمة أفضل 50 منتجعاً لعام 2023، ليس فقط على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط، ولكن على مستوى العالم، كما حصل على لقب أفضل مشروع عقاري جديد لهذا العام في الحفل الأول لجوائز «هوتلييه الشرق الأوسط» لعام 2023.


مدينة «بنان الرياض» تواكب «رؤية المملكة 2030»

مدينة «بنان الرياض» تواكب «رؤية المملكة 2030»
TT

مدينة «بنان الرياض» تواكب «رؤية المملكة 2030»

مدينة «بنان الرياض» تواكب «رؤية المملكة 2030»

تعد مدينة «بنان» الواقعة شمال شرقي الرياض، والتي تتعاون في تطويرها «الشركة الوطنية للإسكان» (NHC) و«مجموعة طلعت مصطفى»، إحدى الثمار الناجحة لتفعيل «رؤية المملكة 2030»؛ حيث ستساهم مدينة «بنان» بقوة في تحسين جودة الحياة، وتطوير مفهوم التنمية العقارية المستدامة، وهي التي تعد أول مدينة من نوعها يطورها القطاع الخاص في المملكة، على مساحة 10 ملايين متر مربع، وباستثمارات تصل إلى 31.4 مليار ريال، لاستيعاب نحو 120 ألف ساكن داخل مجتمع مسور (Gated Community) بأحدث تقنيات المدن الذكية، مع تطبيق أحدث معايير الاستدامة.

وفي الوقت نفسه، فإن حجم هذه الاستثمارات الضخمة سينعكس إيجابياً على توفير مئات الآلاف من فرص العمل للمواطنين. باعتبار أن قطاع التطوير العقاري يرتبط به أكثر من 100 صناعة مغذية له، مثل: الحديد، والإسمنت، والسيراميك، وغيرها، إضافة إلى المنتجات ومستلزمات التشغيل للمراكز التجارية التي ستكون بالمدينة، والنادي الرياضي الاجتماعي، والخدمات التعليمية، وأعمال «اللاند سكيب» وغيرها.

ومثل كثير من دول العالم، فإن قطاع التطوير العقاري سيكون القاطرة التي تدفع الحركة الاقتصادية، وهو ما يسهم بشكل فعال في تنويع وخلق قطاعات تنموية جديدة يستفيد منها المواطن وفق «رؤية 2030».

إلى جانب ذلك، فإن منظومة التمويل العقاري في المملكة قد أثبتت بوضوح نجاحها، حينما وضعت نُظم تمويل للمشترين في مدينة بنان حتى 30 سنة، وهو ما يعطي دفعة قوية للمنظومة المصرفية، وبما يصب في مصلحة المواطن وحقه في التملك الذي أصبح الآن أفضل من الإيجار.

نحو مليار ريال حجوزات مدينة «بنان» خلال 3 أيام

وتمكنت «مجموعة طلعت مصطفى» من استقطاب حجوزات لبيع وحدات في مدينة «بنان الرياض»، قيمتها 920 مليون ريال، والتي تحققت عند الإطلاق الأولي للبيع خلال 3 أيام فقط من بعد وضع حجر أساس المشروع يوم السبت الموافق 11 مايو (أيار) 2024.

وكشفت المجموعة عن فتح البيع بالمشروع رسمياً بدءاً من الأربعاء 15 مايو 2024. وتستهدف المجموعة تحقيق إيرادات من مشروع «بنان» بنحو 40 مليار ريال (12 مليار دولار)، ويُقدر حجم استثمارات المشروع بأكثر من 31 مليار ريال.

حياة متكاملة بقسط أقل من قيمة الإيجار

وتشتمل «مدينة بنان» على نحو 27 ألف وحدة سكنية، بمساحات وتصميمات متنوعة تناسب شرائح واسعة من العملاء، تمثل منتجاً جديداً في السوق السعودية، وبأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية، تجعل تملُّك الوحدات أفضل وأوفر من الإيجار، وبأقساط تصل إلى 30 عاماً.

ويضم المشروع وحدات سكنية «شققاً» تتراوح مساحتها بين 55 و170 متراً مربعاً، وفللاً راقية متنوعة التصميم (فيلات كواترو- توين فيلا- فلل مستقلة) تبدأ مساحتها من 216 متراً مربعاً حتى 412 متراً مربعاً، بالإضافة إلى «السكن العائلي». ويوفر المشروع أيضاً قطع أراضي تتراوح مساحتها من 500 إلى 600 متر مربع، لبناء مباني خاصة بالسكن العائلي، تستوعب أُسراً متعددة الأفراد.

تخطيط عمراني مميّز ومساحات خضراء شاسعة

تمثل «مدينة بنان» نموذجاً جديداً ومتكاملاً للسكن العصري المستدام والصديق للبيئة؛ حيث تم تخطيط المشروع بشكل يعزز هذا المفهوم، من خلال توفر المساحات الخضراء الشاسعة (تمثل 40 في المائة من إجمالي مساحة المشروع) والحرص على الفصل بين المناطق السكنية والخدمية، لتحقيق أعلى معايير الخصوصية. كما وضع المخطط العام للمشروع الخدمات المركزية -مثل المراكز التجارية- على حدود المدينة من الخارج، حتى تنجح في العمل بشكل اقتصادي سليم، مع توفير الهدوء والخصوصية بالمناطق السكنية.

مجتمع ذكي متكامل الخدمات يوفر جودة حياة

تتسم «مدينة بنان» بتوفير تجربة حياة استثنائية في مجتمع متكامل نابض بالحياة؛ حيث لا يحتاج ساكنوها للخروج منها للحصول على أي خدمة؛ إذ يتميز المشروع بأنه متعدد الاستخدامات؛ حيث يضم خدمات متكاملة ومختلف الأنشطة، مثل المساجد، بواقع 22 مسجداً صغيراً تغطي كافة أنحاء المدينة، و6 مساجد جامعة كبيرة، والمراكز الطبية، وعيادات لجميع التخصصات.

بالإضافة إلى الخدمات التعليمية من خلال مجمعات تعليمية لكافة المراحل التعليمية (4 مدارس للبنين و4 للبنات)، والخدمات التجارية من خلال مراكز التسوق والترفيه التي تضم أرقى العلامات التجارية العالمية، لتكون «مدينة بنان» بمثابة نقطة جذب؛ ليس فقط لسكانها؛ بل أيضاً لزوارها من كافة المناطق المحيطة، إلى جانب مرافق جودة الحياة والخدمات الحكومية التي تشمل الدفاع المدني، والشرطة، والبريد، ومركزين طبيين (طوارئ وإسعاف)، وهي الخدمات التي ستصبح متاحة منذ اليوم الأول للسكن داخل المدينة.

وتُولي «مجموعة طلعت مصطفى» اهتماماً كبيراً بخدمات المدن الذكية داخل «مدينة بنان»، باستخدام أحدث التقنيات الذكية لإدارة المرافق المختلفة، والتحكم في المدينة بمختلف الأنظمة المتطورة التي تحقق الاستدامة، بالإضافة إلى توفير خدمات المنزل الذكي، وتقديم كافة خدمات ما بعد البيع، مثل أعمال الزراعة، وصيانة المرافق والمباني السكنية والتجارية والخدمية، وهو ما يضمن استدامة المشروع، والحفاظ على قيمته وهويته، وجودة الحياة المتكاملة.

وتُعدّ «مجموعة طلعت مصطفى» واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط؛ حيث نجحت خلال أكثر من 50 عاماً في تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات وقائمة بذاتها، وذلك مثل «مدينة الرحاب» المقامة على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتعد أول مدينة متكاملة يطورها القطاع الخاص في مصر، إلى جانب «مدينة مدينتي» المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات، كذلك «مدينة نور» بـ«كابيتال جاردنز» المقامة على مساحة 21 مليون متر مربع، لتحقق طفرة جديدة في تطوير المدن الذكية المتكاملة.


«زين السعودية» توقِّع اتفاقية تمويل موردين مع «مصرف الراجحي» بقيمة تتجاوز 1.6 مليار ريال

جانب من توقيع الاتفاقية بين «زين السعودية» ومصرف الراجحي (الشرق الأوسط)
جانب من توقيع الاتفاقية بين «زين السعودية» ومصرف الراجحي (الشرق الأوسط)
TT

«زين السعودية» توقِّع اتفاقية تمويل موردين مع «مصرف الراجحي» بقيمة تتجاوز 1.6 مليار ريال

جانب من توقيع الاتفاقية بين «زين السعودية» ومصرف الراجحي (الشرق الأوسط)
جانب من توقيع الاتفاقية بين «زين السعودية» ومصرف الراجحي (الشرق الأوسط)

أعلنت «زين السعودية» المزوّد الرائد للاتصالات والخدمات الرقمية في المملكة، توقيع اتفاقية تمويل موردين مع مصرف الراجحي بقيمة 1.625 مليار ريال، وذلك للاستثمار في توسعة شبكتها للجيل الخامس وتعزيز البنية التحتية لدعم قطاع الأعمال، ومن خلال هذا التمويل سوف تعمل «زين السعودية» على توسعة استثماراتها النوعية في شبكتها للجيل الخامس حول المملكة وتعزيز محفظتها بحلول وتطبيقات رقمية مبتكرة موجَّهة إلى عملائها من الأفراد وقطاعات الأعمال لتقديم أفضل وأحدث تجربة رقمية لهم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «زين السعودية»، المهندس سلطان بن عبد العزيز الدغيثر: «نعمل في (زين السعودية) وفق استراتيجية متكاملة توازن ما بين تحقيق مستهدفاتنا الأساسية بتمكين عملائنا من الأفراد وقطاع الأعمال وتزويدهم بأحدث التقنيات والحلول الرقمية، ودعم تطلعات مساهمينا ومستثمرينا لتعظيم القيمة لهم، بالتوازي مع مواكبة طموحات قيادتنا الرشيدة متمثلة بـ(رؤية السعودية 2030) لتحقيق تحوّل رقمي مستدام لنسهم في فتح الباب لحقبة جديدة من الابتكار الرقمي في المملكة، حيث جاءت شراكتنا مع مصرف الراجحي للحصول على تمويل موردين، لتتضافر جهودنا كشركةٍ رائدة في قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية وإحدى أعرق المؤسسات المالية الوطنية للمساهمة في إثراء التجربة الرقمية في المملكة وتعزيز شموليتها، حيث تواؤم اتفاقية التمويل مع استراتيجيتنا لتوفير تجربة عميل مميزة وتقديم خدمات مبتكرة، بالإضافة إلى التركيز على السياحة الدينية لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن».

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي وليد المقبل، إنَّ «مصرف الراجحي سعيد بتطوير الشراكة مع (زين السعودية)، حيث ستفتح آفاقاً جديدة لتطوير قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية في المملكة، ويسرنا أن نكون في مصرف الراجحي شريكاً أساسياً في دعم تحقيق مستهدفات (رؤية 2030) التي من أحد أهم أهدافها التحول الرقمي، حيث تعد شركة (زين السعودية) إحدى شركات التمكين الرقمي الرائدة على مستوى المملكة».

ومع هذه الاستثمارات النوعية، تواصل «زين السعودية» دورها كشركةٍ وطنية رائدة في الإسهام بفاعلية في إحداث نقلةٍ نوعية على مستوى قدرات البنية التحتية الرقمية للمملكة، والتي ستعزز من انتشار التقنية والخدمات الرقمية ورفع شموليتها، من خلال توفيرها على أوسع نطاق لجميع الفئات الاجتماعية والمؤسسية، بما يمكّن الجهود في بناء اقتصادٍ معرفي ذكي يحقق مجتمعاً حيوياً واقتصاداً مزدهراً.