«شانغريلا جدة» يعلن عن تعيين توبياس إرنست مديراً لإدارة العمليات

توبياس إرنست مدير إدارة العمليات «شانغريلا جدة»
توبياس إرنست مدير إدارة العمليات «شانغريلا جدة»
TT

«شانغريلا جدة» يعلن عن تعيين توبياس إرنست مديراً لإدارة العمليات

توبياس إرنست مدير إدارة العمليات «شانغريلا جدة»
توبياس إرنست مدير إدارة العمليات «شانغريلا جدة»

أعلن فندق «شانغريلا جدة» عن تعيين توبياس إرنست مديراً إدارة العمليات؛ وذلك بفضل خبرته الواسعة في إدارة الفنادق العالمية من الشرق الأقصى إلى الشرق الأوسط.

وقال الفندق في بيان إن توبياس ليس غريباً عن علامة «شانغريلا»، حيث تشمل مسيرته المهنية الرائعة إدارة العمليات في مجموعة من فنادق «شانغريلا» في الصين، ومنها «آيلاند شانغريلا هونغ كونغ»، و«شانغريلا داليان»، و«شانغريلا تشانجتشون»، و«شانغريلا هايكو» في هاينان، وكذلك «شانغريلا سنغافورة».

وينضم توبياس إرنست إلى فريق الإدارة التنفيذية في «شانغريلا جدة»، والذي اشتهر بتقديم تجارب الإقامة الفاخرة، وتجارب تناول طعام مبتكرة في مطاعم حائزة جوائز عدة، ويجلب توبياس معه ثروة من الخبرة في قيادة قطاع الضيافة الفاخرة، بما في ذلك صناعة هوية جديدة للمطاعم العالمية، تنفيذ المشروعات الرقمية، وإدارة العمليات على نطاق واسع. كما سيلعب دوراً حاسماً في الحفاظ على مستوى الخدمة الاستثنائية ورفعها.

في دوره الجديد، سيقود توبياس عمليات التشغيل في «شانغريلا جدة»، بينما ينفذ الخطط الاستراتيجية لدفع الكفاءة وتعزيز تجارب الضيوف والذي سيسهم بشكل فعّال في تقديم مفاهيم جديدة وتنفيذ حلول إبداعية في «شانغريلا جدة».

وقال توبياس إرنست مدير إدارة العمليات «شانغريلا جدة»: «أنا متحمس للانضمام إلى (شانغريلا جدة) والمساهمة في نجاحه في السوق السعودية السريعة التطور. تقدم المملكة للسياحة والضيافة، جنباً إلى جنب مع الاستثمارات التي تقودها الحكومة، فرصاً مثمرة للنمو والابتكار في هذا القطاع».


مقالات ذات صلة

«البحر الأحمر» تسلم أول رخصة لـ«الكروز السعودية»

الاقتصاد جانب من تسليم أول رخصة وكيل ملاحي سياحي لسفن الرحلات السياحية التابعة للكروز (الشرق الأوسط)

«البحر الأحمر» تسلم أول رخصة لـ«الكروز السعودية»

أصدرت الهيئة السعودية للبحر الأحمر، الثلاثاء، أول رخصة وكيل ملاحي سياحي لسفن الرحلات السياحية (الكروز) لشركة «كروز السعودية» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد حشود كبيرة من الزوار في أحد مواقع فعاليات الهيئة العامة للترفيه (الشرق الأوسط)

«الترفيه» السعودية تواصل حربها على السوق السوداء

منذ إنشاء الهيئة العامة للترفيه في السعودية عام 2016، وهي تخوض حرباً من أجل القضاء على السوق السوداء التي تستغل رفع أسعار تذاكر الفعاليات.

بندر مسلم (الرياض)
هدف الشراكة تزويد أصحاب الفنادق السعوديين بالمهارات اللازمة للتميز في قطاع الضيافة (الشرق الأوسط)

«أمسا» للضيافة توقع شراكة لتأسيس أكاديمية للتدريب في المملكة

أعلنت مجموعة «أمسا» للضيافة ومدرسة Luxury Hotelschool Paris عن توقيع شراكة استراتيجية لتنفيذ عمليات مشتركة في المملكة العربية السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد وزير السياحة خلال كلمته في مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض (الشرق الأوسط)

الخطيب: السعودية ستكون مركزاً عالمياً للطيران

قال وزير السياحة أحمد الخطيب إن السعودية ستكون مركزاً عالمياً للطيران وإن قطاعَي السياحة والطيران في البلاد أصبحا في الوقت الحالي أكثر قوة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
سفر وسياحة خلال توقيع اتفاقية التعاون السياحي ما بين المملكة وبريطانيا (الشرق الأوسط)

«فيزيت بريتن» والهيئة السعودية للسياحة توقعان اتفاقية تعاون في قطاع السياحة

أعلنت هيئة السياحة البريطانية «فيزيت بريتن» والهيئة السعودية للسياحة، اليوم الموافق 14 مايو 2024، في العاصمة السعودية الرياض، عن توقيعهما اتفاقية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«العلا للتطوير» ترحب بفرص الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي

شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا
شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا
TT

«العلا للتطوير» ترحب بفرص الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي

شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا
شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا

رحبت شركة «العلا للتطوير» - إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة - بالمهتمين بعقد شراكات نوعية معها، وذلك ضمن المساعي الهادفة إلى تحول العلا إلى منطقة سياحية عالمية، إلى جانب أن تكون مقصداً للزيارة والاستقرار والاستثمار.

وتعتمد شركة «العلا للتطوير» في هذه الخطوة على عدد من العوامل المميزة لمحافظة العلا، التي تجعلها فريدة ومختلفة من نوعها، وذلك وفقاً لحديث مديرة إدارة التسويق والتواصل المؤسسي نورة العرجي - على هامش معرض سوق السفر العربي 2024 - التي أشارت إلى أن الشركة - وهي ذراع التطوير لمحافظة العلا - تعمل على تطوير مجالات معينة في المنطقة التاريخية ومحافظة العلا ككل.

مزيج العمق التاريخي

وأوضحت العرجي أن ما يُميز محافظة العلا يكمن في المزيج الفريد بين العمق التاريخي، وكرم الضيافة، وطبيعتها الخلابة، وثقافتها وتراثها، مشيرة إلى أن دور شركة «العلا للتطوير» - التي تعد إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وتتماشى تماماً مع استراتيجيته، التي تتوافق بدورها مع (رؤية 2030) - يكمن في دفع عجلة تنمية العلا بالتوازي مع الحفاظ على بيئتها الطبيعية وتراثها وثقافتها.

وأضافت: «رؤيتنا أن نكون شريكاً موثوقاً لتمكين وتحويل العلا لمنطقة للزيارة والاستقرار والاستثمار»، وقالت: «نهدف إلى المشاركة في تعزيز وتمكين قطاعي الترفيه والسياحة، وذلك عن طريق بناء وتشغيل أصول عالمية المستوى في قطاع الضيافة، تتمثل في أصول سكنية وتجارية بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا والقطاع الخاص».

نورة العرجي مديرة إدارة التسويق والتواصل المؤسسي في شركة «العلا للتطوير»

سياحة عالمية

وأكدت أن شركة «العلا للتطوير» تهدف إلى تحويل العلا إلى وجهة سياحية عالمية، كما سلّطت العرجي الضوء على ما وصفته بالكنوز التي تتوفر في محافظة العلا، وقالت: «العلا هي الأرض الغنية بالكنوز الخفية، والتكوينات الصخرية الطبيعية التي تحتوي على نقوش معقدة ومتعددة اللغات»، لافتة إلى أن ذلك دلالة على عُمق المنطقة التاريخي.

وتوصف منطقة العلا في السعودية بأنها متحف تراثي وثقافي وطبيعي، وتعد زيارتها مثل الدخول إلى متحف كبير مفتوح، حيث تحتضن منطقة الحجر، وذلك أول موقع سعودي يُدرج على قائمة التراث العالمي لـ«اليونيسكو»، وهو ما يُعد شهادة على عمق تاريخ العلا. في الوقت الذي أشارت فيه العرجي إلى أن الشركة بصدد تطوير منتجع أمان الحجر، وذلك بالشراكة مع شركة «كن للاستثمار» القابضة.

المجتمع المحلي

ولفتت إلى أن شركة «العلا للتطوير» تملك كلاً من منتجع هابيتاس، كورفان باي هابيتاس، وبانيان تري العلا، إضافة إلى قاعة مرايا التي تُعد مركزاً للفعاليات الموسيقية ومختلف الأحداث. كما وقعت الشركة في 2023 مع شركة «ماريوت» العالمية عقداً لافتتاح منتجع وفندق أوتوغراف كولكشن، بالإضافة إلى افتتاح منتجع «Six Senses» . وأكدت العرجي أن شركة «العلا للتطوير» أعلنت في بداية هذا العام في يناير (كانون الثاني) 2024 عزمها تطوير منتجع أمان الحجر، في الوقت الذي أكدت أنه سيُعْلَن عن مزيد من المشاريع خلال العامين الحالي والمقبل. ولفتت إلى أن المجتمع المحلي هو شريك شركة «العلا للتطوير» بالدرجة الأولى، وجوهر عملياتها، مشيرة إلى أن نسبة السعودة في الشركة والأصول التابعة لها تمثل 55 في المائة.

وقالت مديرة إدارة التسويق والتواصل المؤسسي في شركة «العلا للتطوير» إن تطوير قطاعي الترفيه والسياحة اللذين تعمل عليهما الشركة بالتعاون مع شركائها كافة من شأنه أن يُسهم في تنويع اقتصاد المملكة، وفي الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.