فندق فيرمونت الرياض يقدم تجربة راقية وفخمة بمناسبة عيد الفطر

فندق فيرمونت الرياض يقدم تجربة راقية وفخمة بمناسبة عيد الفطر
TT

فندق فيرمونت الرياض يقدم تجربة راقية وفخمة بمناسبة عيد الفطر

فندق فيرمونت الرياض يقدم تجربة راقية وفخمة بمناسبة عيد الفطر

يقدم فندق فيرمونت الرياض كل فترة إقامة تجربة فريدة تفتح أبواب الأناقة المُترفة وتقاليد الضيافة الأصيلة في السعودية.

ويتألق هذا الفندق العصري الذي يوجد في قلب مدينة الرياض بفخر كواحة غنّاء تلفّها أجواء الأناقة والهدوء مما يمنح النزلاء فرصة فريدة للاستمتاع بجو الفخامة والاسترخاء.

ويقع على بُعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من المطار، وخمس دقائق من بوابة الأعمال، و15 دقيقة من مركز الملك عبد الله المالي، مما يضمن توفير أقصى درجات الراحة والملاءمة للضيوف المسافرين من رجال الأعمال.

ومع قدوم عيد الفطر المبارك، ترتقي الاحتفاليات بطابع مختلف هذا العام مع إفطار العيد الفاخر والفريد من نوعه من الساعة 6 صباحاً حتى 11 صباحاً. فهنالك تشكيلة حصرية وأخّاذة من أصناف المأكولات اللذيذة والأطباق الفاخرة المعدة بعناية لإرضاء جميع الأذواق وإضفاء لمسة من الفخامة على الوليمة الصباحية.

ويقدم عدد من الاختيارات ما بين مجموعة متنوعة من الأطباق، بدءاً من الأطباق الكلاسيكية مثل سلطة الطماطم والموزاريلا، وصولًا إلى الإبداعات مثل الحمص ومتبل الباذنجان، بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من الأجبان المحلية والعالمية.

ومن أجل إضفاء لمسة من الأناقة والرقي على جو الاحتفال، سيُشعّ الصباح بألحان ممتعة لعازفة التشيلو الشهيرة لويز ثيل، حيث تضفي أجواءً مفعمة بالراحة والاسترخاء وتخلد ذكريات لا تُنسى. ولاكتمال فرحة العيد، يقدم الفندق تشكيلة من الحلويات اللذيذة تضمن تجربة تبقى خالدة.



«العلا للتطوير» ترحب بفرص الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي

شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا
شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا
TT

«العلا للتطوير» ترحب بفرص الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي

شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا
شركة «العلا للتطوير» تُطلق عملياتها التشغيلية لدعم وتطوير العلا

رحبت شركة «العلا للتطوير» - إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة - بالمهتمين بعقد شراكات نوعية معها، وذلك ضمن المساعي الهادفة إلى تحول العلا إلى منطقة سياحية عالمية، إلى جانب أن تكون مقصداً للزيارة والاستقرار والاستثمار.

وتعتمد شركة «العلا للتطوير» في هذه الخطوة على عدد من العوامل المميزة لمحافظة العلا، التي تجعلها فريدة ومختلفة من نوعها، وذلك وفقاً لحديث مديرة إدارة التسويق والتواصل المؤسسي نورة العرجي - على هامش معرض سوق السفر العربي 2024 - التي أشارت إلى أن الشركة - وهي ذراع التطوير لمحافظة العلا - تعمل على تطوير مجالات معينة في المنطقة التاريخية ومحافظة العلا ككل.

مزيج العمق التاريخي

وأوضحت العرجي أن ما يُميز محافظة العلا يكمن في المزيج الفريد بين العمق التاريخي، وكرم الضيافة، وطبيعتها الخلابة، وثقافتها وتراثها، مشيرة إلى أن دور شركة «العلا للتطوير» - التي تعد إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، وتتماشى تماماً مع استراتيجيته، التي تتوافق بدورها مع (رؤية 2030) - يكمن في دفع عجلة تنمية العلا بالتوازي مع الحفاظ على بيئتها الطبيعية وتراثها وثقافتها.

وأضافت: «رؤيتنا أن نكون شريكاً موثوقاً لتمكين وتحويل العلا لمنطقة للزيارة والاستقرار والاستثمار»، وقالت: «نهدف إلى المشاركة في تعزيز وتمكين قطاعي الترفيه والسياحة، وذلك عن طريق بناء وتشغيل أصول عالمية المستوى في قطاع الضيافة، تتمثل في أصول سكنية وتجارية بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا والقطاع الخاص».

نورة العرجي مديرة إدارة التسويق والتواصل المؤسسي في شركة «العلا للتطوير»

سياحة عالمية

وأكدت أن شركة «العلا للتطوير» تهدف إلى تحويل العلا إلى وجهة سياحية عالمية، كما سلّطت العرجي الضوء على ما وصفته بالكنوز التي تتوفر في محافظة العلا، وقالت: «العلا هي الأرض الغنية بالكنوز الخفية، والتكوينات الصخرية الطبيعية التي تحتوي على نقوش معقدة ومتعددة اللغات»، لافتة إلى أن ذلك دلالة على عُمق المنطقة التاريخي.

وتوصف منطقة العلا في السعودية بأنها متحف تراثي وثقافي وطبيعي، وتعد زيارتها مثل الدخول إلى متحف كبير مفتوح، حيث تحتضن منطقة الحجر، وذلك أول موقع سعودي يُدرج على قائمة التراث العالمي لـ«اليونيسكو»، وهو ما يُعد شهادة على عمق تاريخ العلا. في الوقت الذي أشارت فيه العرجي إلى أن الشركة بصدد تطوير منتجع أمان الحجر، وذلك بالشراكة مع شركة «كن للاستثمار» القابضة.

المجتمع المحلي

ولفتت إلى أن شركة «العلا للتطوير» تملك كلاً من منتجع هابيتاس، كورفان باي هابيتاس، وبانيان تري العلا، إضافة إلى قاعة مرايا التي تُعد مركزاً للفعاليات الموسيقية ومختلف الأحداث. كما وقعت الشركة في 2023 مع شركة «ماريوت» العالمية عقداً لافتتاح منتجع وفندق أوتوغراف كولكشن، بالإضافة إلى افتتاح منتجع «Six Senses» . وأكدت العرجي أن شركة «العلا للتطوير» أعلنت في بداية هذا العام في يناير (كانون الثاني) 2024 عزمها تطوير منتجع أمان الحجر، في الوقت الذي أكدت أنه سيُعْلَن عن مزيد من المشاريع خلال العامين الحالي والمقبل. ولفتت إلى أن المجتمع المحلي هو شريك شركة «العلا للتطوير» بالدرجة الأولى، وجوهر عملياتها، مشيرة إلى أن نسبة السعودة في الشركة والأصول التابعة لها تمثل 55 في المائة.

وقالت مديرة إدارة التسويق والتواصل المؤسسي في شركة «العلا للتطوير» إن تطوير قطاعي الترفيه والسياحة اللذين تعمل عليهما الشركة بالتعاون مع شركائها كافة من شأنه أن يُسهم في تنويع اقتصاد المملكة، وفي الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.