جمعية «جي إف إتش» تنتخب مجلس إدارة جديداً وتوافق على توزيع أرباح نقدية 6.2%

أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6.2 في المائة من القيمة الاسمية لجميع الأسهم العادية، باستثناء أسهم الخزينة، بما يعادل 0.0164 دولار للسهم الواحد. كما وافق المساهمون على تخصيص مبلغ 3 ملايين دولار من صافي قيمة الزكاة الواجبة من الأرباح المستبقاة على أن يتولى المساهمون دفع المبلغ المتبقي المستحق من الزكاة.

وشهد الاجتماع الموافقة على محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 26 مارس (آذار) 2023، وتقرير مجلس الإدارة عن أعمال المجموعة لعام 2023، والبيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2023، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية عن أعمال المجموعة للعام السابق. وتمت موافقة المساهمين أيضاً على تقرير مدقق الحسابات الخارجي، وتقرير حوكمة الشركات للعام المالي 2023، مع التفويض بالإفصاح عن أي تعاملات تمت مع كبار المساهمين أو الأطراف ذات العلاقة خلال عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، أعفى المساهمون أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية تجاه أفعالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وأكدوا تعيين وإعادة تعيين مدققي الحسابات الخارجيين للمجموعة لعام 2024. كما قام المساهمون بتفويض المجموعة بإعادة شراء ما يصل إلى 10 في المائة من إجمالي الأسهم الصادرة، وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي. علاوة على ذلك، قام المساهمون بانتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة، بشرط الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي. سيتألف مجلس إدارة المجموعة من هشام الريس، وعلي مراد علي، ودرويش عبد الله الكتبي، وغازي فيصل الهاجري، وعبد المحسن راشد الراشد، وعبد الله جهاد الزين، والشيخة منوة بنت علي آل خليفة، وعبد العزيز عبد الحميد البسام، وراشد ناصر الكعبي، وفواز طلال التميمي.

وقال غازي الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي إف إتش»: «بعد عام آخر من الأداء المالي القوي، نواصل التركيز على تنفيذ استراتيجية المجموعة وتحقيق النمو الشامل. كما يسعدنا أن نعلن أن المساهمين قد وافقوا على صرف أرباح جيدة، في حين تواصل المجموعة تركيزها على تحقيق القيمة لمساهميها. هذا، وسنواصل البناء على هذا الزخم في عام 2024، ونحن ملتزمون بتحقيق مزيد من التقدم والنمو في العام المقبل بمشيئة الله».

من جانبه، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش»: «عند التأمل في نتائج اجتماع الجمعية العمومية السنوي، نجد أن ثقة ودعم مساهمينا في التوجه الاستراتيجي للمجموعة وأدائها يبعثان على الفخر ويمثلان حجر الزاوية في نجاحنا. وبدعم من مساهمينا، نحن على استعداد للاستفادة من مشهد الأعمال المتطور والفرص الناشئة، ودفع النمو المستدام لصالح جميع أصحاب المصلحة. معاً، سنواصل توجيه مجموعة (جي إف إتش) نحو آفاق جديدة للتميز والابتكار وإعلاء روح المواطنة».

في الوقت الحاضر، تمتلك مجموعة «جي إف إتش» المالية ما يزيد عن 21 مليار دولار أميركي من الأصول والصناديق الخاضعة للإدارة، بما في ذلك محفظة عالمية من الاستثمارات في مجال الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية.