محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

شركة «ريم الشرق الأوسط» تفتتح مركزها الأول للابتكار والتعلم والتدريب في السوق السعودية

شركة «ريم الشرق الأوسط» تفتتح مركزها الأول للابتكار والتعلم والتدريب في السوق السعودية
محتوى مـروج
TT

شركة «ريم الشرق الأوسط» تفتتح مركزها الأول للابتكار والتعلم والتدريب في السوق السعودية

شركة «ريم الشرق الأوسط» تفتتح مركزها الأول للابتكار والتعلم والتدريب في السوق السعودية

دشنت شركة «ريم الشرق الأوسط» الشركة العالمية، أحدث مركز للابتكار والتعلم والتدريب (ILC) في الرياض، لرفد السوق السعودية بالمواهب الواعدة في هذا القطاع؛ حيث تشهد هذه السوق نمواً هائلاً في هذا المجال.

وقدرت تقارير سابقة قيمة سوق التدفئة والتهوية والتكييف في المملكة بنحو 9.6 مليار ريال في عام 2022. ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام بمعدل سنوي مركب قدره 7 في المائة، لتصل إلى قيمة تبلغ 15.5 مليار ريال عام 2029.

ويعزى هذا النمو إلى عدة عوامل، منها ارتفاع الطلب على أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الموفرة للطاقة، لتحل محل الحلول السابقة، وزيادة مشاريع البناء، والتطوير السريع للبنية التحتية المرتبط بتعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة. بالإضافة إلى الطلب المتزايد على المرافق المختلفة في المملكة، في ظل ازدهار السياحة والاستثمارات الحكومية في المجالات الصناعية والتجارية والتكنولوجية.

وقال بريان همبينستال، نائب الرئيس والمدير العام لشركة «ريم الشرق الأوسط»: «يمثل مركز الابتكار والتعلم والتدريب (ILC) استثماراً استراتيجياً في المستقبل الواعد لصناعة التدفئة والتهوية وتكييف وتسخين المياه في السعودية، ويتوافق مع أهداف (رؤية السعودية 2030)، كما يعكس إيماننا في مجال التعلم والابتكار والجودة».

وأضاف: «هو أكثر من مجرد مركز تدريب؛ إنها شهادة على الروح التعاونية ونهج التفكير المستقبلي الذي يميز (ريم). ويعزز هذا الإنجاز التزامنا بأن نكون في موقع الريادة محلياً وإقليمياً وعالمياً. ونحن على ثقة بأن مركز الابتكار والتعلم (ILC) في الرياض سيكون بمثابة حافز للتطوير والتنمية، ووضع معايير جديدة للتعليم والتطوير المهني في هذا المجال».

وأضاف همبينستال: «وباعتبار مركز الابتكار والتعلم والتدريب (ILC) التابع لشركة (ريم الشرق الأوسط) الأول من نوعه على مستوى المملكة، فإن هذا يعزز التزام الشركة بتمكين الشباب السعودي الطموح من الجنسين، من خلال تدريبه وتأهيله ورفد سوق العمل بكثير من المواهب والإمكانات الشابة الواعدة».

وقد تم تجهيز مركز الابتكار (ILC) بتكنولوجيا الجيل الجديد، لعقد سلسلة متنوعة من الدورات التدريبية والمؤتمرات وورشات العمل؛ حيث يستقبل المركز جميع المهتمين والعاملين في مجال التدفئة والتهوية والتكييف ومجال تركيب وإصلاح أنظمة الأنابيب، بالإضافة للمهندسين وغيرهم من المهتمين في المجال، ليكتشفوا منتجات وحلول شركة «ريم الشرق الأوسط» الواسعة من أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف السكني والتجاري والصناعي ومنتجات تسخين المياه.

وتساهم هذه الدورات بقيادة أهم المتخصصين في شركة «ريم (Rheem) الشرق الأوسط» في إكساب المتدربين المهارات والخبرات الأساسية لتركيب وصيانة وإصلاح منتجات الشركة، وفقاً لأعلى المعايير. وتتميز الفصول الدراسية في مركز الابتكار (ILC) باعتماد التعليم التفاعلي الحديث.



«لوسد إير»... سيارة من المستقبل إلى الحاضر 

لوسد غراند تورينغ
لوسد غراند تورينغ
TT

«لوسد إير»... سيارة من المستقبل إلى الحاضر 

لوسد غراند تورينغ
لوسد غراند تورينغ

تواصل شركة «لوسد موتورز»، الشركة الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، تجاوز الحدود مع سلسلة «Air»، ويجسّد كل طراز في السلسلة، من «إير بيور» (Air Pure)، إلى «Lucid Sapphire» فائق الفخامة، الرؤية المستقبلية لتكنولوجيا السيارات، وتصميمها وأدائها.

التصميم الخارجي

تتميز سيارة «لوسد إير غراند تورينغ» بتصميم خارجي مثير للإعجاب، مع هيكل متطور يعزّز السلامة الهيكلية والسلامة، وتكتمل الخطوط الأنيقة للسيارة والتصميم الحديث بـ6 خيارات، وألوان نابضة بالحياة، مستوحاة من المناظر الطبيعية الخلابة في كاليفورنيا، وتضيف عجلات «AeroLite» القياسية مقاس 20 بوصة لمسة من الأناقة، بينما توفر عجلات «إيرو رينغ» الاختيارية مقاس 19 بوصة، أو عجلات «إيرو بليد» مقاس 21 بوصة إمكانية التخصيص للأداء والجماليات، ويوفر السقف الزجاجي الواسع رؤية بانورامية، ما يسمح للضوء بالاختراق، بينما يحجب الحرارة والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تصميم داخلي

في الداخل، تقدّم «لوسد غراند تورينغ» 4 تصميمات مميزة للمقصورة: سانتا مونيكا، موهافي، سانتا كروز، وتاهو. وصُمِّمت كل منها بمزيج من الأقمشة والجلود والمنسوجات عالية الجودة، وصُمّمت المقصورة الفسيحة لتوفير الراحة، وتوفر مساحة كافية للساقين والرأس، ما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة، أما مقاعد التدليك المجهّزة بوظيفة التدليك القائمة على الوسائد فهي توفر راحة لا مثيل لها، بالإضافة إلى ذلك، تعمل مظلات الشمس الكهربائية الموجودة على النوافذ الجانبية الخلفية، على حجب أشعة الشمس دون حجب الرؤية.

أداء

تعتبر سيارة «لوسد غراند تورينغ» قوية من حيث الأداء، حيث يصل مداها المتوقع إلى 839 كيلومتراً، وفقاً لاختبار المركبات الخفيفة الموحّد عالمياً، وتوفر مجموعة نقل الحركة ذات المحرك المزدوج والدفع الرباعي قوة مذهلة تبلغ 819 حصاناً، ما يدفع السيارة من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.2 ثانية فقط.

ويضمن معامل السحب الديناميكي الهوائي البالغ 0.197 سي دي قيادة فاعلة، في حين أن السرعة القصوى البالغة 270 كيلومتراً في الساعة تسلّط الضوء على نسب الأداء، وتسمح إمكانية الشحن السريع بإعادة الشحن لمسافة 400 كيلومتر خلال 16 دقيقة فقط، ما يضمن أن الرحلات الطويلة خالية من المتاعب.

خيارات التخصيص

تقدّم شركة «لوسد موتورز» تخصيصاً شاملاً لمركباتها، ما يسمح للمشترين بتخصيص سياراتهم عبر 6 فئات: اللون، والسقف، والعجلات، والمظهر الخارجي، والتصميم الداخلي، والميزات، وهذا يضمن أن كل سيارة «لوسد» تعكس أسلوب مالكها وتفضيلاته الشخصية.

الأسعار

تبدا أسعار «إير بيور لوسد 2024» من 346.725 ريال، فيما يبدأ سعر «إير تورينغ لوسد 2024» من 386.400 ريال، و«إير غراند تورينغ لوسد 2024»، ابتداءً من 581.325 ريال، و«لوسد سافاير» تبدأ من 1.114.350 ريال

ابتكار

وتُعدّ سلسلة «إير» من شركة «لوسد موتورز» بمثابة شهادة على التزام الشركة بالابتكار والتميز، ويقدّم كل طراز لمحة عن مستقبل تكنولوجيا السيارات، وتقدم أداءً استثنائياً، وتصميماً وراحة، ومجموعة من خيارات التخصيص، وتستعد سلسلة «لوسد إير» لإعادة تعريف سوق السيارات الكهربائية.