محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

«فيرمونت الرياض» معلم بارز للفخامة والضيافة في قلب العاصمة السعودية

رولف ليبونر: يتمحور هدفنا الرئيسي حول الارتقاء بمفهوم وجوهر الرفاهية نحو آفاق أعلى

رولف ليبونر مدير عام الفندق (الشرق الأوسط)
رولف ليبونر مدير عام الفندق (الشرق الأوسط)
محتوى مـروج
TT

«فيرمونت الرياض» معلم بارز للفخامة والضيافة في قلب العاصمة السعودية

رولف ليبونر مدير عام الفندق (الشرق الأوسط)
رولف ليبونر مدير عام الفندق (الشرق الأوسط)

يعد فندق فيرمونت الرياض، القلب النابض بقلب العاصمة السعودية، جوهرة الرفاهية المطلقة، وأصلاً من أصول الضيافة العربية العريقة، وعلامة معاصرة تأخذك في رحلة من التجارب واللحظات الفريدة، يتخطى مفهومها الإقامة الفندقية ليشمل تقديم تجربة إقامة تجعل كل لحظة يقضيها الضيف ذكريات لا تنسى، بدءاً من لحظة تسجيل الدخول وتناول الطعام والترفيه، وصولاً إلى أدق التفاصيل الكامنة.

وفي هذا السياق، قال رولف ليبونر مدير عام الفندق، حول أهم الوجهات التي تم تطويرها في فندق فيرمونت الرياض، ليصبح المعلم البارز للفخامة والضيافة في قلب العاصمة السعودية الرياض: «يتمحور هدفنا الرئيسي حول الارتقاء بمفهوم وجوهر الرفاهية نحو آفاق أعلى بالرياض، وإعادة تشكيل ملامحه وتقديمه بشكل جديد أكثر تطوراً».

وأضاف: «ينبغي أن يتخطى فيرمونت الرياض بمفهومه مجرد الإقامة الفندقية ليشمل تقديم تجربة إقامة تجعل كل لحظة يقضيها الضيف ذكريات لا تنسى - بدءاً من لحظة تسجيل الدخول وتناول الطعام والترفيه، وصولاً إلى أدق التفاصيل الكامنة. ومن دواعي سرورنا أننا نتعاون بشكل وثيق مع شركاء سعوديين لإبراز مكانة ثقافة المملكة العريقة وعلاماتها التجارية المتميزة».

وزاد: «بالإضافة لذلك، نحن نتطلع إلى العلامات التجارية الفخمة والأكبر حجماً التي تضاهي وتحاكي مكانة الفندق، مثال على ذلك، أننا أبرمنا مؤخراً اتفاقية شراكة مع لولوليمون لتعزيز وتحسين تجهيزات مركز اللياقة لدينا، بهدف الارتقاء بتجربة الضيوف بشكل عام أثناء قيامهم بممارسة التمارين الرياضية».

وأكد ليبونر أنه «تماشياً مع هذه التطلعات الأوسع نطاقاً، تأتي إضافتنا الأخيرة، وهو مطعم هاوس أوف جريل، بإشراف الشيف المعروف الحائز على نجمة ميشلان نيكولا ازنارد، في الوقت المناسب، إذ إنه يبرز اليوم كوجهة طعام فريدة ومبتكرة في الرياض»، مؤكداً أن الابتكار وتحقيق الامتياز لا يزال ثابتاً وراسخاً، «فنحن نمضي في رحلة تطورنا بشكل مستمر، وهذا ما يجعلني أشعر بفخر كبير».

وحول عدد القاعات في فندق فيرمونت الرياض والعدد الذي تستوعبه لإقامة الحفلات والمؤتمرات، قال مدير عام فندق فيرمونت الرياض، إنه بالنظر إلى ما يزخر به فندق فيرمونت الرياض من مساحات رحبة تبلغ 5.400 متر مربع، وتشمل قاعتي احتفالات و10 قاعات اجتماعات، فهذا يجعله الحل الأمثل لاستضافة وتنظيم مختلف أنواع المناسبات والفعاليات والأحداث، بدءاً من المؤتمرات الدولية واجتماعات مجلس الإدارة، وصولاً إلى حفلات الزفاف الأسطورية أو حفلات الكوكتيل أو اللقاءات الودية مع الأهل والأصحاب، منوهاً بأن قاعات الاحتفالات تستوعب ما يصل إلى 700 ضيف على العشاء، و1500 ضيف لحفلات الاستقبال بوضعية الوقوف.

وبخصوص المميزات التي يقدمها فندق فيرمونت الرياض للنزلاء، أكد رولف ليبونر أن الفندق يفخر بوجود 298 غرفة مصممة على نحو رائع، بما فيها 40 جناحاً. كما تشمل مرافق العناية باللياقة مركزاً للحفاظ على الرشاقة والعناية بالصحة والعافية يحتوي على مسبح داخلي، وغرفاً لتقديم علاجات الاسترخاء وتجديد الطاقة والنشاط، بالإضافة إلى صالة منفصلة للسيدات. إلى جانب ذلك، توجد مساحات إقامة وتنظيم الفعاليات والأحداث وقاعات الاحتفالات الفخمة، حيث يمكن استضافة مؤتمرات كبيرة الحجم أو حفلات زفاف أو مناسبات عائلية خاصة.

وتابع مدير الفندق بالقول: «بالإضافة إلى ما ذكرته سابقاً، أود القول أيضاً إن أكثر ما يميزنا بالفعل عن الفنادق الأخرى هو التزامنا بابتكار تجارب مصممة بما يتماشى مع تفضيلات الضيوف، حيث نحرص دائماً على إيلاء اهتمام دقيق ومركّز على ضيف لدينا وكل جانب من جوانب عملياتنا. كما يكمن التزامنا الراسخ في تخطيط رحلة كل ضيف بما يتكيف ويتماشى مع رغباته، مما يضمن تقديم تجربة فريدة من نوعها تواكب تفضيلاته الشخصية، وأود التأكيد مجدداً أننا نمضي قدماً في رحلة مستمرة من التطور والابتكار، ونرفض القبول بالمألوف. ونحن دائماً نبحث عن طرق جديدة للارتقاء بمستوى الفخامة وصياغة تجارب فريدة وغير مسبوقة لضيوفنا الكرام في فيرمونت الرياض».

أما بخصوص افتتاح مطعم «هاوس أوف غريل» مؤخراً وخطط الفندق خلال الفترة المقبلة لافتتاح وتطوير مطاعم أخرى بفندق فيرمونت الرياض، قال رولف ليبونر: «كما ذكرت سابقاً، يُعد مطعم هاوس أوف جريل للشيف المعروف نيكولا ازنارد الحائز على نجمة ميشلان، واحداً من إنجازاتنا الرائعة التي نفخر بها لهذا العام. يعد المطعم إضافة فريدة إلى مشهد خيارات الطعام المتنوع في الرياض».



فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة

فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة
TT

فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة

فندق ريكسوس الخليج الدوحة يقدم مفهوم الإقامة الشاملة

يتميز فندق ريكسوس الخليج الدوحة بتقديم الإقامة الشاملة بمعايير عالمية، وهو المنتجع الأول من نوعه لتقديم مفهوم الإقامة الشاملة في قطر، حيث يضمن للنزلاء تجربة لا مثيل لها في الراحة والترفيه، إذ يستعد الفندق لاستقطاب السياح من السعودية، خصوصاً من المنطقة الشرقية والعاصمة الرياض، حيث يشكلون النسبة الأعلى للسياح الخليجيين بنسبة 65 في المائة.

من جهتها، قالت روزيت فارس، مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق ريكسوس الخليج الدوحة قطر، إن الفندق يقدم مجموعة متنوعة من العروض الفاخرة التي تضمن للضيوف تجربة مميزة؛ منها الغرف الفخمة والأجنحة الرحبة التي تتيح للنزلاء الاسترخاء والاستمتاع بإطلالات خلابة على البحر ومدينة الدوحة ولا تقتصر الإقامة الشاملة على الإقامة فقط، بل تشمل أيضاً تناول وجبات شهية في مجموعة من المطاعم الراقية داخل الفندق الحائزة على جوائز عدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بأنشطة الأطفال والبرامج الترفيهية الحية وصفوف اللياقة البدنية في النادي الرياضي الحصري ومركز «أنجانا سبا» الحائز على جوائز عدة.

وأوضحت روزيت فارس أنهم يتوقعون أن تحظى قطر بحجم سياحة خليجية كبير لهذا العام 2024، بنسبة تتجاوز 40 في المائة من السياح من السعودية من أفراد وعائلات، إلا أن الفرق يكمن في مدة الزيارات والحجوزات التي لا تتجاوز 5 أيام بحد أقصى للدوحة، وتتضمن خدمات الإقامة الشاملة في فندق ريكسوس الخليج الدوحة مجموعة متنوعة من العروض.

روزيت فارس مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق ريكسوس الخليج الدوحة قطر

وأضافت روزيت فارس، مديرة إدارة التسويق والاتصالات في فندق ريكسوس الخليج الدوحة قطر، أن فنادق الدوحة بعد كأس العالم حظيت بنجاح كبير وقبول عالمي وتعاملت مع كل جنسيات العالم، ما جعلها تكسب خبرة كبيرة في فترة وجيزة وبسيطة جعلها تتقدم بسرعة في مجال الضيافة والسياحة، كما أن الخدمات والعناية والأسعار تجعل العائلة السعودية تحديداً تختار الدوحة دون منازع خلال إجازة الصيف، خصوصاً مع الفعاليات البحرية والتسوق الممتع والمذاق العالمي الفريد، وحول اختيار فندق ريكسوس خليج الدوحة في المقام الأول هو موقعه المميز.

ويعد أول منتجع شاطئي فاخر في دولة قطر ويعتبر قريباً من الأماكن السياحية والمطار وكل المرافق والجهات الرسمية، فهو في قلب الدوحة ويوفر إطلالات متميزة على البحر وعلى مدينة الدوحة ويضم المنتجع برجين و378 غرفة وجناحاً، منها غرف سوييريور وديلوكس وغرف بريميوم، إضافة إلى أجنحة جونيور وسينيور والتنفيذي وبريميوم والجناح العائلي وجناح كاتارا والكايانا، كما يضم الفندق والمنتجع مطاعم فارم هاوس ومستر تايلور وراسا وأكتيه بيير 51 وزوه وإم لاونج لكبار الشخصيات وكراست، إضافة إلى مرافق الفندق الأخرى وهي النادي الرياضي الحصري العالمي مع مدربين على مدار الساعة، وكذلك نادي ريكسي للأطفال بإشراف تام ومتابعة وبرامج وعناية ليس لها مثيل. كما أن المنتجع يضم العروض الحية والفعاليات التي تجعل سكان ونزلاء الفندق في غاية الاستمتاع والسعادة.