أفضل أجهزة تلفزيون «كيه 4» الأكثر سطوعاً لعام 2024

تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»
تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»
TT

أفضل أجهزة تلفزيون «كيه 4» الأكثر سطوعاً لعام 2024

تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»
تلفزيون «تي سي إل كيو إم 8»

عندما يتعلق الأمر بالتلفزيونات، لا يوجد نقص في الخيارات للاختيار من بينها -سواء عند التسوق على الإنترنت أو في المتاجر. تتوفر الآن أجهزة التلفزيون لعام 2024 -مما يعني أن العديد من موديلات العام الماضي متاحة بسعر منخفض. سواء اخترت موديلاً جديداً أو موديلاً من العام الماضي، فإن أفضل خيارات تلفزيون 4K (دقة عرض 4 آلاف بكسل) تغطي مجموعة واسعة من الموديلات بأسعار تشجيعية مناسبة للميزانية.

أفضل الموديلات

أحد الموديلات المفضلة لدينا وبأسعار معقولة هو تلفزيون (تي سي إل كيو إم 8)، الذي يبدأ بسعر 998 دولاراً للموديل 65 بوصة. من أجل اختيار أكثر تميزاً، نحن نفضّل تلفزيون (إل جي أو ليد سي 3) -فقط ضع في اعتبارك أنه يمكن أن يكون أعلى سعراً. في النهاية، يعتمد معظم الناس على سعر التلفزيون والميزات التي يقدمها عند اتخاذ قرار الشراء.

في الوقت الحاضر، أصبح دعم دقة 4K قياسياً تقريباً. وهي توفر جودة صورة أفضل من أجهزة تلفزيون (عالية الدقة - HD) وهي الدقة السائدة لمعظم أجهزة التلفزيون التي أُنتجت في السنوات الأخيرة. ستتمكن من العثور عليها في مجموعة متنوعة من الموديلات -حتى أفضل أجهزة التلفزيون التي تقل قيمتها عن 500 دولار.

والأجهزة الثلاثة أدناه من بين أفضل الأجهزة التي اختبرناها.

* «تي سي إل كيو إم 8 TCL QM8» أفضل تلفزيون 4K بصفة عامة: تربعّت تليفزيونات (تي سي إل - TCL) على قائمة أفضل التلفزيونات لدينا خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن جهاز (كيو إم 8 - QM8) يعد شيئاً مختلفاً، بل أفضل مما كان عليه سابقاً. في اختبارات المقارنة الخاصة بنا، برز هذا الجهاز بسطوع وتأثير عاليين مع الحفاظ في الوقت نفسه على تباين ممتاز -في مزيج لم يستطع أي تلفزيون آخر بلوغه ضمن نفس الفئة السعرية.

ويكمن السر في تقنية (ميني-ليد - mini-LED) وميزة التعتيم المحلي الكامل المطبقة بشكل جيد. كما يتميز الجهاز أيضاً بتصميم أنيق مع حامل مثبت في الوسط. ويحل هذا الموديل محل التلفزيون (تي سي إل 6-سيريس روكو تي في TCL 6-Series Roku TV).

تلفزيون «إل جي أو ليد سي 3 »

خيارات جيدة

* «إل جي أو ليد سي 3 LG OLED C3»أفضل تلفزيون 4K عالي الجودة: تمثل أجهزة «إل جي سي 3» جودة صورة أفضل من أي تلفزيون آخر لا يعمل بتقنية (أو ليد OLED) ضمن هذه القائمة، بسعر أعلى قليلاً ولكنه ليس باهظاً للغاية.

ويمتاز الجهاز بمستويات السواد المثالية والتباين الذي لا تُضاهى وإمكانية الرؤية الممتازة من الزوايا الجانبية جعلتها تتفوق قليلاً على موديلات (ميني-ليد mini-LED) في اختبارات المقارنة التي أجريناها. ورغم أن سطوعها الإجمالي مثير للإعجاب بنفس القدر، فإنها لا تزال تقدم أداءً مذهلاً في جميع أنواع إضاءة الغرفة.

كما تعد أجهزة (سي 3 - C3) من أخف أجهزة التلفزيون وزناً التي قمنا بمراجعتها على الإطلاق بفضل هيكل ألياف الكربون؛ إذ يزن الموديل 65 بوصة 37 رطلاً فقط مع الحامل.

تلفزيون «سامسونغ كيو إن 90 بي»

* «سامسونغ كيو إن 90 بي QN90B» أفضل تلفزيون 4K عالي الأداء دون تقنية OLED: هل تبحث عن تلفزيون بمواصفات عالية وجودة صورة مذهلة، ولكن لا تريد شاشة (أو ليد - OLED)؟ تلفزيون سامسونغ «كيو إن 90 بي» هو خيارك الأفضل.

يَستخدم هذا التلفزيون تقنية (كيو ليد) التلفزيونية المعزَّزة بتقنية (ميني-ليد mini-LED) للحصول على صورة أكثر إضاءة من أي تلفزيون (أو ليد OLED). لا يزال التباين الرائع لشاشات (أو ليد OLED) هو الأفضل في الاختبارات التي أجريناها جنباً إلى جنب، إلا أن شاشة (كيو إن 90 بي كيو ليد) تقترب من ذلك التباين أكثر من أي وقت مضى. تنتج سامسونغ العديد من تلفزيونات (كيو ليد)، لكنّ التلفزيون (كيو إن 90 بي) يعد من أعلى الفئات إلى جانب الموديلات التي تأتي بدقة 8K. هذا هو موديل عام 2022، لكنّ الموديل الأحدث (كيو إن 90 سي QN90C)، يبدو متشابهاً للغاية من حيث الميزات، وفي حين أننا لم نراجعه بعد، نتوقع أن يقدم جودة صورة مماثلة. كما أنه أغلى سعراً بكثير.

* مجلة «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


مقالات ذات صلة

اجعل هاتفك حر اليدين

تكنولوجيا اجعل هاتفك حر اليدين

اجعل هاتفك حر اليدين

يُعد «سناب 4 لوكس» من شركة «أوهسناب - Ohsnap) ملحقاً متعدد الوظائف، يجعل الهواتف الذكية حرة اليدين حقاً.

غريغ أيلمان (واشنطن)
تكنولوجيا يُعد «Exynos W1000» أول معالج من «سامسونغ» يطبق تقنية معالجة متقدمة مقاس 3 نانومتر (سامسونغ)

تعرّف على مزايا أول معالج من «سامسونغ» مخصص للساعات الذكية المقبلة

قبل أيام من حدث «Galaxy Unpacked»، تكشف «سامسونغ» عن معالج «إكسينوس W1000» المتوقع ظهوره لأول مرة في سلسلة «غالاكسي واتش».

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا يتم تشفير محادثات «iMessage» من المرسل إلى المتلقي مما يوفر مستوى عالياً من الخصوصية للرسائل (شاترستوك)

كيف تغادر محادثة «iMessage» جماعية مع وجود مستخدم لنظام «أندرويد»؟

تصبح مغادرة محادثة «iMessage» جماعية على أجهزة «آيفون» مرهقة مع وجود مستخدم لنظام «أندرويد»، إليك الأسباب وطريقة الخروج.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا محطة الشحن«إي إس آر كيو آي 2» ثلاثة في واحد

أجهزة للشحن السريع ومكبّرات صوت لاسلكية محمولة

إليكم بعض الأجهزة والأدوات الجديدة.

غريغ أيلمان (واشنطن)
الاقتصاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (حساب الوزارة على «إكس»)

مناقشات سعودية لتعزيز الحراك الابتكاري مع كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية

يكثف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبد الله السواحة جولاته ويلتقي كبرى الشركات الأميركية سعياً لتعزيز الحراك الابتكاري وتوسيع الشراكات.

«الشرق الأوسط» (سياتل)

عام على إطلاق «ثريدز»... هل تمكّن من منافسة «إكس»؟

على الرغم من أنها لم تتفوق على «X» فإن «ثريدز» نجحت في بناء أساس متين ومجتمع إيجابي (شاترستوك)
على الرغم من أنها لم تتفوق على «X» فإن «ثريدز» نجحت في بناء أساس متين ومجتمع إيجابي (شاترستوك)
TT

عام على إطلاق «ثريدز»... هل تمكّن من منافسة «إكس»؟

على الرغم من أنها لم تتفوق على «X» فإن «ثريدز» نجحت في بناء أساس متين ومجتمع إيجابي (شاترستوك)
على الرغم من أنها لم تتفوق على «X» فإن «ثريدز» نجحت في بناء أساس متين ومجتمع إيجابي (شاترستوك)

عندما أطلقت شركة «ميتا» تطبيق «ثريدز» في يوليو (تموز) عام 2023، سرعان ما استحوذت على الاهتمام العالمي. وفي غضون أيام، حصل التطبيق على نحو 100 مليون مستخدم، ما أثار تكهنات بأنه قد يطيح بـ«X» («تويتر» سابقاً). وقتها أعرب الرئيس التنفيذي لـ«ميتا» مارك زوكربيرغ عن آماله الطموحة للمنصة، متصوراً أنها ستستضيف في النهاية أكثر من مليار مستخدم. لكن مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لإطلاقها التي تصادف الجمعة، استقر نمو «ثريدز» عند نحو 175 مليون مستخدم نشط شهرياً.

طفرة أولية وتباطؤ لاحق

تم إطلاق «ثريدز» خلال فترة مضطربة لـ«X»، حيث دفعت التغييرات المثيرة للجدل التي أجراها إيلون ماسك على المنصة المستخدمين إلى البحث عن بدائل. وكانت الاستجابة الأولية لتطبيق «ثريدز» مذهلة، حيث تجاوز التطبيق 100 مليون مستخدم في أقل من 5 أيام. ومع ذلك، سرعان ما أعقب هذا الارتفاع السريع فترة من الركود حيث واجه البعض التطبيق بسلسلة من الانتقادات، نتيجة افتقاره إلى الميزات والهوية الفريدة ، ما أدى إلى انخفاض كبير في عدد مستخدميه النشطين يومياً بحلول أغسطس (آب) 2023.

«ميتا»: وصول «ثريدز» إلى 175 مليون مستخدم نشط شهرياً خلال عام كان مثيراً للغاية لنا (شاترستوك)

إطلاق مجموعة ميزات قوية

لمعالجة تعليقات المستخدمين المنتقدة وانحدار عددهم، طرحت «ميتا» باستمرار ميزات جديدة لـ«ثريدز». تضمّن ذلك واجهة ويب قابلة للتخصيص، وموضوعات شائعة، وعمليات تكامل محسّنة مع «Fediverse» وهي شبكة من منصات التواصل الاجتماعي اللامركزية . ووفقاً لـ«ميتا»، فإن 63 في المائة من المنشورات على «ثريدز» هي نصية فقط، ما يشير إلى تفضيل قوي للمحتوى النصي بين المستخدمين. كما تدعم المنصة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وبعض الخصائص الأخرى التي لاقت استحسان مستخدميها. ما عزّز إضافة واجهة برمجة التطبيقات (API) للمطورين وظائف النظام الأساسي، وأتاح النشر الآلي للمحتوى وعمليات التكامل الأخرى.

تعزيز مجتمع مستخدمين ودود

إحدى السمات المميزة لـ«ثريدز» هي تأكيدها على الحفاظ على بيئة إيجابية. وقد نفذت «ميتا» كثيراً من الإجراءات لتعزيز الأجواء الودية، مثل السماح للمستخدمين بالتحكم في من يمكنه الرد على منشوراتهم وتوفير أدوات لكتم صوت المستخدمين المزعجين أو حظرهم. وقد لاقى هذا التركيز على الإيجابية صدى لدى كثير من المستخدمين، ما ساهم في تكوين مجتمع مزدهر حول موضوعات ذات اهتمامات واسعة مثل الأدب والرياضة والثقافة الشعبية.

وعلى الرغم من أن «ثريدز» خطت خطوات مثيرة للإعجاب، فإنها لا تزال تواجه منافسة شديدة من «X». وقد صرح إيلون ماسك مؤخراً إلى وجود 600 مليون مستخدم نشط شهرياً على «X»، على الرغم من أن هذا العدد قد يشمل حسابات آلية وروبوتات غير مرغوب فيها، كما يدعي البعض. إلا أن «X» تظل منصة مهيمنة للأخبار والخطابات السياسية في الوقت الفعلي، وهي المجالات التي اختارت «ثريدز» فيها الحفاظ على مستوى منخفض من الاهتمام. وبالفعل أنشأت «ثريدز» مكاناً مناسباً لها من خلال التركيز على المحتوى الشخصي والموجه نحو المجتمع. وقد لعب تكاملها مع «إنستغرام» أيضاً دوراً حاسماً في نموها، ما يسمح للمستخدمين بالتسجيل في التطبيق بسهولة والانتقال من واحد للآخر وتلقي إشعارات عبر الأنظمة الأساسية.

تجاوز تطبيق «ثريدز» 100 مليون مستخدم في أقل من 5 أيام من إطلاقه وتلاه فترة من الركود (شاترستوك)

التطلع إلى المستقبل... تحديات وفرص

على الرغم من وصوله إلى 175 مليون مستخدم نشط شهرياً، فإنه لا تزال أمام تطبيق «ثريدز» طريق طويلة قبل أن يتمكن من مطابقة قاعدة مستخدمي «X» أو تخطيها. وسيعتمد نجاح المنصة في المستقبل على قدرتها على الابتكار المستمر وتلبية احتياجات المستخدمين. علاوة على ذلك، فإن إمكانات «ثريدز» كأداة للتحديثات في الوقت الفعلي للفعاليات الرياضية والثقافية توفر وسيلة أخرى للنمو.

بلا شك، رحلة «ثريدز» المقبلة ستطرح تحديات لـ«ميتا»، ولكن مع استمرار مشاركة المستخدمين والتطوير الاستراتيجي، قد تتمكن «ثريدز» من احتلال مكان مهم في النظام البيئي في عالم وسائل التواصل الاجتماعي الواسع.