تعرف على مزايا برج «ألت تاور 10» الصوتي المتقدم

مكبر بتضخيم مبهر للصوتيات الجهورية مناسب للتجمعات العائلية ومشاهدة التلفزيون والألعاب الإلكترونية

تصميم أنيق مناسب للتجمعات العائلية ومشاهدة التلفزيون واللعب بالألعاب الإلكترونية
تصميم أنيق مناسب للتجمعات العائلية ومشاهدة التلفزيون واللعب بالألعاب الإلكترونية
TT

تعرف على مزايا برج «ألت تاور 10» الصوتي المتقدم

تصميم أنيق مناسب للتجمعات العائلية ومشاهدة التلفزيون واللعب بالألعاب الإلكترونية
تصميم أنيق مناسب للتجمعات العائلية ومشاهدة التلفزيون واللعب بالألعاب الإلكترونية

إن كنت من محبي الصوتيات عالية الجودة، فسيعجبك مكبر الصوت «سوني ألت تاور 10» Sony Ult Tower 10 الذي يقدم جودة صوتية متقدمة مع سهولة نقله من خلال العجلات المدمجة. ويستهدف هذا المكبر جيل الشباب الذين يجتمعون لقضاء وقت ممتع بالاستماع إلى الموسيقى أو الغناء عبر تقنية «كاريوكي» أو لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والمباريات الرياضية بشكل جماعي.

واختبرت «الشرق الأوسط» المكبر قبل إطلاقه في المنطقة العربية، ونذكر ملخص التجربة.

تجسيم متقدم للصوتيات بجودة مبهرة

تصميم عالي الجودة

تصميم المكبر جميل، وهو طويل ويستحق اسمه "البرج" Tower بجدارة. وتقدم الجهة الأمامية مجموعة من السماعات عالية الجودة وإضاءة متعددة الألوان من الجهتين العلوية والسفلية تتغير حسب إيقاع الموسيقى. وجودة التصنيع عالية جدا، والجهة العلوية منه تحتوي على أزرار التحكم التي تعمل باللمس. وتقدم الأزرار القدرة على اختيار الألوان بشكل منفصل أو اختيار تغيير الألوان آليا أو إلغاء الألوان إن رغب المستخدم في ذلك.

كما تقدم تلك الجهة أزرارا للتحكم بدرجة ارتفاع الصوت وإيقاف وتشغيل الموسيقى، إلى جانب أزرار لتفعيل منفذ الاستخدام.

وتقدم الواجهة كذلك زرا لتشغيل وإيقاف المكبر، وزرا إضافيا لزيادة قوة الصوتيات الجهورية Bass المسمى Ult من كلمة Ultimate عبر مستويين مختلفين في شدة الصوتيات الجهورية، إلى جانب تقديم أزرار لزيادة الصدى لدى الغناء من خلال الميكروفون اللاسلكي الموجود في علبة المكبر، مع توفير القدرة على تعديل نبرة الصوت Pitch لمزيد من المتعة مع الأصدقاء. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الواجهة مقاومة للمياه والسوائل لحمايتها خلال الحفلات مع الأهل والأصدقاء.

ويحتوي المكبر على عجلتين في الجهة السفلية منه يمكن الاستفادة منهما لنقل المكبر بتمييله من مقبضه في الجهة العلوية وجره خلف المستخدم، ولكنه سيبقى ثابتا لدى وضعه على الأرض بزاوية قائمة. ويكفي وصل كابل الطاقة بالكهرباء ليعمل المكبر بكل طاقته. كما يوجد حامل مدمج للميكروفون اللاسلكي في الجهتين اليمنى واليسرى من المكبر، مع تقديم الجهة العلوية منطقة خاصة تسمح بوضع هاتف جوال أو جهاز لوحي دون أن يقع، وذلك لتشغيل الملفات الصوتية منها بكل سهولة.

يقدم «البرج الصوتي» إضاءة متعددة لمزيد من المتعة

تجربة صوتية مبهرة

وتمت تجربة وصل المكبر بالكومبيوتر المحمول عبر «بلوتوث 5.2» وتشغيل الأفلام والملفات الموسيقية المختلفة، إلى جانب وصله بالهاتف الجوال وتشغيل الملفات الموسيقية. والنتيجة الصوتية كانت مبهرة جدا، حيث كانت الصوتيات الجهورية مرتفعة جدا دون التشويش على الصوتيات الرفيعة أو صوت المغني أو صوت ممثلي الأفلام.

وعادة ما أستمع إلى الموسيقى بوصل الكومبيوتر بسماعة لاسلكية أصغر حجما مع وضع درجة ارتفاع الصوت في الكومبيوتر بدرجة 75%، ولكنني لم أستطع زيادة درجة ارتفاع الصوتيات مع هذا المكبر أكثر من 25% من الكومبيوتر حتى لا ينزعج الجيران، خصوصا أن الصوتيات الجهورية عميقة وواضحة وتنقل الاهتزازات عبر الجدران والأرض والسقف بكل سهولة (يمكن الشعور بالاهتزازات على جسد المستمع في درجات الصوت المنخفضة). وعلى الرغم من أن هذه الدرجة منخفضة لشدة ارتفاع الصوت، فإن جودة الصوتيات كانت بغاية الوضوح لدرجة أنني استطعت تمييز أصوات جديدة لآلات في بعض الأغاني التي أستمع إليها منذ سنوات طويلة لم ألاحظها في السابق.

قدرات صوتية متقدمة

وتجدر الإشارة إلى أن المكبر يستطيع تجسيم الصوتيات عبر الغرفة للحصول على انغماس أعلى لدى مشاهدة عروض الفيديو والمباريات الرياضية أو اللعب بالألعاب الإلكترونية، حتى لو كان المكبر موجوداً بالقرب من الجدار المجاور للتلفزيون. وبالنسبة للميكروفون اللاسلكي، فإنه يقدم جودة صوتية عالية الوضوح حتى من مسافات تصل إلى أكثر من 9 أمتار دون حدوث أي تقطع. وننتقل إلى المؤثرات البصرية، حيث إنها جميلة وممتعة لدى الاستماع إلى الموسيقى.

ويقدم المكبر سماعة رئيسية كبيرة للصوتيات الجهورية Bass تشغل نصف حجمه، مع تقديم سماعات مباشرة فوقها وأسفلها و4 سماعات صغيرة لتشغيل الصوتيات الرفيعة من الجهتين الأمامية والخلفية لزيادة تجسيم الصوتيات. ويمكن استخدام منفذ «يو إس بي» في الجهة الخلفية لتشغيل الصوتيات من وحدات الذاكرة المحمولة أو لشحن الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي. كما يمكن وصل ميكروفون إضافي من الجهة الخلفية أو وصل الآلات الموسيقية لزيادة متعة الحفلات الغنائية مع الأهل والأصدقاء.

هذا، ويمكن وصل المكبر مع سماعات أخرى (أكثر من 100 طراز متوافق) لمشاركة الصوتيات في أكثر من مكان في الغرفة وأيضا لتنسيق الإضاءة بينها لتعمل كسيمفونية واحدة، وذلك من خلال تقنية Party Connect.

تحكم ممتد من خلال التطبيقات

ويمكن استخدام تطبيقين على الهاتف الجوال للتفاعل مع المكبر، الأول هو «سوني ميوزيك سنتر» Sony Music Center والثاني هو Fiestable. ويقدم التطبيق الأول القدرة على التحكم بالمكبر وترابطه مع سماعات ومكبرات أخرى وتعديل ترددات الصوتيات Equalizer حسب الرغبة ونمط الطاقة المطلوب والترابط مع مختلف الأجهزة، وغيرها من الوظائف الأخرى. كما يمكن التحكم بإضاءة المكبر من خلال التطبيق واختيار الألوان وكيفية توهجها. ويقدم Fiestable قدرات مطورة للتحكم بالإضاءة وإضافة المؤثرات إلى الميكروفون، وغيرها من المزايا الأخرى المفيدة لمنسقي الموسيقى DJ.

ويبلغ وزن مكبر الصوت نحو 29 كيلوغراما وهو متوافر في المنطقة العربية بسعر 4,499 ريال سعودي (نحو 1,199 دولارا أميركيا).


مقالات ذات صلة

«قمة المستقبل» بنيويورك... السعودية تستعرض التقدم في التنمية المستدامة

الاقتصاد وزراء سعوديون مشاركون في «قمة المستقبل» بنيويورك (واس)

«قمة المستقبل» بنيويورك... السعودية تستعرض التقدم في التنمية المستدامة

شاركت السعودية بفاعلية في أعمال «قمة المستقبل» في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك الأميركية، حيث قدمت رؤيتها الطموحة لمستقبل أكثر استدامة وازدهاراً.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
خاص إنريكي لوريس لـ«الشرق الأوسط»: المملكة العربية السعودية هي أرض واعدة للفرص (اتش.بي)

خاص الرئيس التنفيذي لـ«اتش.بي»: سنطور التقنيات في السعودية ونتوسع بها من هناك

في حديث لـ«الشرق الأوسط»، يصف الرئيس التنفيذي لشركة «اتش.بي» إنريكي لوريس، المملكة العربية السعودية بالأرض الواعدة للفرص.

نسيم رمضان (بالو ألتو (الولايات المتحدة))
تكنولوجيا كومبيوتر «أسوس زينبوك إس 14» بدعم لأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وعمر بطارية ممتد

تعرّف على مزايا كومبيوتر «أسوس زينبوك إس 14» المحمول المتقدم

تصميم أنيق وأداء فائق و14 ساعة من الاستخدام. يشغل أكثر من 300 برنامج تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

خلدون غسان سعيد (جدة)
تكنولوجيا رفعت «يوتيوب» أسعار «بريميوم» في أكثر من 15 دولة بما في ذلك السعودية (د.ب.أ)

معضلة «يوتيوب» تواجه المستخدمين... ارتفاع الأسعار أم الإعلانات غير اللائقة

وصل سعر الاشتراك الفردي إلى 26.99 ريال سعودي شهرياً، بينما ارتفع الاشتراك العائلي إلى 49.99 ريال.

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا يقدم تلفزيون «برافيا 9» ألوانًا غنية بدقة فائقة وتقنيات تجسيم صوتي متقدمة

تعرف على مزايا تلفزيونات «برافيا» المتقدمة بدعم لتقنيات الذكاء الاصطناعي

طبقة خاصة لمنع انعكاس الضوء لمزيد من الانغماس

خلدون غسان سعيد (جدة)

«ميتا» تكشف النقاب عن نظارات متصلة تشكل مستقبل الهواتف الذكية

رئيس «ميتا» مارك زوكربيرغ يرتدي النظارة (رويترز)
رئيس «ميتا» مارك زوكربيرغ يرتدي النظارة (رويترز)
TT

«ميتا» تكشف النقاب عن نظارات متصلة تشكل مستقبل الهواتف الذكية

رئيس «ميتا» مارك زوكربيرغ يرتدي النظارة (رويترز)
رئيس «ميتا» مارك زوكربيرغ يرتدي النظارة (رويترز)

عرضت شركة «ميتا» (فيسبوك، إنستغرام) أمس الأربعاء أول نموذج أولي لها من نظارات قائمة على الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي، على أمل إنشاء منصة حوسبة جديدة للمستهلكين، بعد أجهزة الكومبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة.

هذه النظارات المسماة «أوريون» Orion، مزودة بكاميرا وسماعات رأس ومساعد قائم على الذكاء الاصطناعي يتم التحكم فيه بالصوت، على غرار «ميتا راي بان» المتصلة والموجودة في الأسواق منذ سنوات عدة.

وتتضمن النظارات أيضاً أجهزة عرض صغيرة لعرض مقاطع فيديو أو شاشات أو حتى أشخاص على شكل صور ثلاثية الأبعاد، كل ذلك من دون وضع خوذة تعزل المستخدم. وقال رئيس «ميتا» مارك زوكربيرغ: «إنها مثل آلة سفر عبر الزمن، توفّر لمحة عن المستقبل الذي أعتقد أنه سيكون مثيراً بالفعل».

واختتم الملياردير عرضه السنوي للمنتجات الجديدة للمجموعة بهذا الجهاز الجديد، وهي المفاجأة الفعلية الوحيدة للحدث الذي أقيم في مينلو بارك (كاليفورنيا)، المقر الرئيسي للشركة.

وروى كيف شكّل قبل عشر سنوات فريقا لابتكار نظارات لاسلكية، خفيفة الوزن (أقل من 100 غرام)، قادرة على عرض صور واضحة وكبيرة بما يكفي للتكيف مع مختلف الاستخدامات والبيئات، من دون وقف التواصل البصري مع الأشخاص الموجودين جسدياً.

للتفاعل مع الوظائف المختلفة، يمكن للمستخدم الاعتماد على الإيماءات الصوتية واليدوية، وربما الأفكار أيضاً، بفضل أجهزة استشعار موجودة على سوار.

تتضمن النظارات أجهزة عرض صغيرة لعرض مقاطع فيديو أو شاشات أو حتى أشخاص على شكل صور ثلاثية الأبعاد (أ.ب)

«إنها مثل آلة سفر عبر الزمن، توفّر لمحة عن المستقبل الذي أعتقد أنه سيكون مثيراً بالفعل».

وقال زوكربيرغ: «نحن بحاجة إلى جهاز يمكنه إرسال إشارة من الدماغ. هذا أول جهاز مدعوم بواجهتنا العصبية الموجودة على المعصم».

وقال جيريمي غولدمان من شركة «إي ماركتر» إنّ نظارات أوريون «تمثل رهان (ميتا) على عالم ما بعد الهواتف الذكية».

واعتبر أنّ كل شيء سيعتمد على قدرة النظارات على تبسيط الحياة اليومية للمستخدمين، وكذلك على سعرها.

وأضاف: «إذا لعبت (ميتا) أوراقها بشكل صحيح، خصوصاً مع دمج الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، قد تصبح هذه النظارات أكثر بكثير من مجرد أداة مبهرجة».

«إنها مثل آلة سفر عبر الزمن توفّر لمحة عن المستقبل الذي أعتقد أنه سيكون مثيراً بالفعل».

مارك زوكربيرغ