سرعة لا مثيل لها... «البحر الأحمر» تتصدر بخدمات «5G» المستدامة

في خطوة تعكس التزامها بالابتكار والاستدامة، أعلنت «البحر الأحمر الدولية» إطلاق خدمات إنترنت فائقة السرعة في وجهة «البحر الأحمر»، مستخدمة في ذلك تقنية الجيل الخامس (Gigabit 5G)، معززة بالكامل بالطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة. هذه الخطوة الرائدة تمثل تحولاً كبيراً في تجربة الاتصالات الرقمية للزوار، مؤكدة مكانة الوجهة بوصفها رائدةً عالمياً في مجال السياحة.

لتحقيق هذا الإنجاز، تم تنفيذ أكثر من 100 عملية تفعيل وترقية للجيلين الرابع، والخامس عالي السرعة (Gigabit 5G) لأبراج الاتصالات في جميع أنحاء الوجهة. تم تأكيد الاندماج البيئي لهذه الأبراج من خلال استخدام تصاميم ومواد وتقنيات فريدة، مما يعكس التزام «البحر الأحمر الدولية» بالمعايير البيئية الصارمة.

نتائج اختبارات سرعة الإنترنت التي أُجريت في النصف الثاني من عام 2023 أظهرت متوسط سرعة تحميل يبلغ 702.4 ميغابت في الثانية، متفوقة بذلك بنسبة 86 في المائة على المدينة الأعلى تصنيفاً عالمياً في ديسمبر (كانون الأول) 2023، وفقاً لمنصة «Speedtest by Ookla». هذه الأرقام تعكس تقدماً هائلاً في مجال الاتصالات والبنية التحتية الرقمية في الوجهة.

تحليل «أوكلا» لبيانات «سبيد تُيست إنتليجينس» لسرعات التنزيل والتحميل عبر مختلف الأجهزة والمشغلين في الربعين الثالث والرابع من 2023 (البحر الأحمر الدولية)

منتجع «سيكس سينسيز البحر الأحمر» يتصدر بمتوسط سرعة تحميل يبلغ 1.446.04 ميغابت في الثانية على شبكة الجيل الخامس (5G)، مؤكداً الرفاهية والاتصال العالي السرعة للزوار. أما مطار البحر الأحمر الدولي، فقد سجل متوسط سرعة تحميل يبلغ 1.276.65 ميغابت في الثانية، عاكساً التزام المنطقة بتوفير تجربة عالية الجودة للمسافرين. جزر أمهات، التي تضم منتجع «سانت ريجس البحر الأحمر» و«نجومه، ومحمية الريتز كارلتون»، تتمتع بسرعات تحميل تبلغ 992.33 ميغابت في الثانية. كما سجلت «ترتل باي» المنطقة السكنية لموظفي «البحر الأحمر الدولية» متوسط سرعة تحميل يبلغ 980.58 ميغابت في الثانية، مما يدل على الاهتمام بتوفير اتصال عالي السرعة، ليس فقط للزوار والضيوف، بل يمتد أيضاً ليشمل العاملين والمقيمين في المنطقة.

تمتاز أبراج الاتصالات التي طورتها «البحر الأحمر الدولية» بتصاميم مبتكرة وخلابة تتناغم مع المحيط الطبيعي للمشروع (البحر الأحمر الدولية)

من جهته، أشار د. أحمد بن علي السحيلي، رئيس قطاع التقنية في «البحر الأحمر الدولية» إلى أن شبكة الجيل الخامس تتيح للضيوف التواصل بكفاءة ومشاركة تجاربهم بسلاسة، مما يعزز من تجربة السياحة الفريدة التي تقدمها الوجهة.

تعمل محطات الجيل الخامس بالطاقة الشمسية بالتعاون مع المشغلين لضمان مشاركة أبراج الشبكات وتحقيق أعلى أداء ممكن (البحر الأحمر الدولية)

تعاونت «البحر الأحمر الدولية» مع كبرى شركات الاتصالات؛ لتفعيل وترقية الخدمات، مع التركيز على الابتكار في تصميم الأبراج وتشغيلها بالكامل بالطاقة المتجددة. هذا التعاون يؤكد التزام الشركة بالاستدامة والحفاظ على البيئة.

سجلت المنطقة السكنية لموظفي «البحر الأحمر الدولية» متوسط سرعة تحميل يبلغ 980.58 ميغابت في الثانية (البحر الأحمر الدولية)

وكانت وجهة «البحر الأحمر» قد استقبلت أوائل ضيوفها في عام 2023، معلنة بدء التشغيل الفعلي لمطار البحر الأحمر الدولي وافتتاح اثنين من فنادقها، متطلعة إلى اكتمال المشروع بحلول عام 2030 لتوفير تجربة سياحية فاخرة ومستدامة. «البحر الأحمر الدولية» تعد مثالاً حياً على إمكانية تحقيق التنمية المستدامة والمسؤولة، مساهمة في تحقيق «رؤية السعودية 2030» لتنويع الاقتصاد، وتعزيز السياحة بوصفها ركيزةً أساسيةً للنمو الاقتصادي.