تعرف على مزايا هاتف «تكنو سبارك 20 برو بلاس» المقبل

كشفت شركة «تكنو» (Tecno) عن هاتف «سبارك 20 برو بلاس» (SPARK 20 Pro Plus) الذي يستهدف جيل الشباب بتصميمه المميز وقدراته التصويرية الممتدة ومستويات الأداء العالية، بسعر معتدل. واختبرت «الشرق الأوسط» الهاتف قبل إطلاقه في المنطقة العربية، ونذكر ملخص التجربة:

تصميم أنيق

أول ما سيلاحظه المستخدم هو التصميم المنحني الذي يسمح بحمل الهاتف بسهولة، وخصوصاً لدى الاستخدام المطول. الشاشة منحنية من الجانبين بزاوية تبلغ 56.5 درجة. وتوجد حلقة في الجهة الخلفية تحتوي على الكاميرات.

ويتميز بحواف معدنية أنيقة تمتزج مع تصميم ثلاثي الحلقات، إلى جانب استخدام سماعات مزدوجة بنظام «DTS» تقدم صوتاً أعلى بنسبة 400 في المائة.

ويدعم الهاتف التحكم به بطرق مختلفة مريحة، منها تشغيل ضوء «فلاش» برسم حرف ما على الشاشة، وتشغيل تطبيقات أخرى برسم أحرف مختلفة، مع القدرة على الرد على المكالمات بالإشارة بيد المستخدم بأصبعين أمام الكاميرا الأمامية أو رفضها بالإشارة بفتح كف يد المستخدم واستخدام 5 أصابع. كما يمكن رفع الهاتف نحو أذن المستخدم للرد على المكالمات الواردة دون لمس الشاشة مطلقاً.

مزايا متقدمة

ويقدم الهاتف ميكروفوناً مزدوجاً يدعم خاصية إلغاء الضوضاء في المكالمات، بحيث يقوم الميكروفون الموجود في الجهة السفلية بنقل صوت المستخدم، في حين يعزل الميكروفون الموجود في الجهة العلوية الضوضاء والأصوات المزعجة، إلى جانب استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم جودة صوتية أعلى خلال المكالمات.

هذا، ويدعم الهاتف تشغيل نسختين من أي تطبيق لشبكات التواصل الاجتماعي والدردشة، وذلك لفصل الحسابات الشخصية عن حسابات العمل لدى استخدام شريحتي اتصال أو وجود حسابين للمستخدم في الشبكات الاجتماعية.

ويضيف الهاتف نافذة تفاعلية تعرض الكثير من المهام والوظائف بشكل مريح، مثل المكالمات الفائتة وعدد دقائق المكالمات ونسبة شحنة البطارية المتبقية، وغيرها.

ونذكر كذلك أن الهاتف يدعم ميزة السحب والنقل، بحيث يمكن اختيار مجموعة من الصور وسحبها مباشرة إلى تطبيق «واتساب» أو برنامج آخر لمشاركتها مع الأهل والأصدقاء. وفي حال كان المستخدم يلعب لعبة ما، فيمكنه السحب إلى الأعلى باستخدام 3 أصابع للرد وعرض الرسائل المستلمة دون الحاجة للخروج من اللعبة أو إيقافها على الإطلاق، وهي ميزة تزيد من انغماس اللاعبين.

ويزيد الهاتف من مستويات الحماية، بحيث يمنع إغلاقه تماماً دون إدخال كلمة السر، وهي ميزة مفيدة في حال فقدان الهاتف وقيام شخص ما بإقفاله حتى لا يتمكن المستخدم من تتبع موقعه الجغرافي. يضاف إلى ذلك أن الهاتف يحمي المستخدم من أعين المتطفلين في الأماكن العامة من خلال تقديم نمط النظرة الخاطفة الذي يعرض جزءاً من الشاشة بوضوح أمام المستخدم لمنع من يقف أو يجلس بجوار المستخدم من مشاهدة محتوى الشاشة.

مواصفات تقنية

يبلغ قُطر شاشة الهاتف 6.78 بوصة، وهي تعمل بتقنية «أموليد» (AMOLED) وتعرض الصورة بدقة 2436x1080 بكسل، وبكثافة 393 بكسل في البوصة، وبتردد 120 هرتز، وبسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع، مع استخدام شاشة «كورنينغ غوريلا غلاس 5» المقاومة للخدوش بنحو الضعف والسقوط من ارتفاع 1.2 متر دون حدوث ضرر. ويقدم الهاتف مستشعر بصمة خلف الشاشة يفتح القفل في نحو 0.2 ثانية.

ويستخدم الهاتف معالج «ميدياتيك هيليو جي 99 ألتيميت» ثماني النوى (نواتان بسرعة 2.2 غيغاهرتز و6 بسرعة 2 غيغاهرتز)، و8 غيغابايت من الذاكرة التي يمكن رفعها إلى 16 غيغابايت باستخدام السعة التخزينية المدمجة، مع تقديم 256 غيغابايت من السعة التخزينية التي يمكن رفعها من خلال بطاقات الذاكرة المحمولة «مايكرو إس دي».

وبالنسبة للكاميرا الخلفية، فتبلغ دقتها 108 ميغابكسل، وهي تستخدم عدسة عريضة مع تقديم إضاءة «فلاش» رباعية بتقنية «إل إي دي» (LED) لمزيد من دقة الألوان، في حين تبلغ دقة الكاميرا الأمامية التي تلتقط الصور الذاتية (سيلفي) 32 ميغابكسل، وتستخدم عدسة موسعة تلتقط الصورة بزوايا عريضة تصل إلى 88.9 درجة للحصول على صور فردية أو جماعية عالية الدقة في جميع ظروف الإضاءة.

وتجدر الإشارة إلى أن الكاميرتين مدعومتان بتقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع دقة الصورة بشكل ملحوظ.

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل «آندرويد 14»، ويدعم استخدام شريحتي اتصال في آن واحد، ويدعم مقاومة المياه والغبار وفقاً لمعيار «IP53».

ويدعم الهاتف شبكات «وايفاي» (a وb وg وn وac) و«بلوتوث 5.2» اللاسلكية، إلى جانب دعم تقنية الاتصال عبر المجال القريب (Near Field Communication NFC) واستقبال بث الراديو (FM).

ويقدم الهاتف بطارية تبلغ شحنتها 5000 ملي أمبير/ ساعة يمكن شحنها بقدرة 33 واط، وتبلغ سماكته 7.55 ملليمتر، ويبلغ وزنه 175 غراماً، وهو متوافر في المنطقة العربية بألوان الأخضر والأسود والأبيض والذهبي بدءاً من 6 فبراير (شباط) الحالي بسعر 799 ريالاً سعودياً (نحو 213 دولاراً أميركياً).

حقائق

SPARK 20 Pro Plus

أداء تصويري باهر بسعر معتدل

 

تجربة صوتية تجسيمية مع «دولبي»

وعلى صعيد ذي صلة، كشفت «تكنو» عن تعاونها مع مختبرات «دولبي» (Dolby Laboratories) للصوتيات لدعم تقنية التجسيم «أتموس» (Atmos) في الهواتف المقبلة لتقديم جودة صوتية أكثر نقاء ومستويات انغماس أكبر.

وسيتم إطلاق هذه التقنية في هاتف «بوفا 6 برو 5 جي» (POVA 6 Pro 5G) المقبل الذي من المقرر إطلاقه رسمياً نهاية شهر فبراير الحالي في المعرض العالمي للأجهزة المحمولة Mobile World Congress MWC في مدينة برشلونة الإسبانية.

ومن شأن هذه التقنية إيجاد بيئة صوتية تضع كل صوت بدقة في مكانه المقصود لتقديم تجربة غامرة في الألعاب الإلكترونية والمسلسلات والأفلام والموسيقى. كما سيتم دعم هذه التقنية في الأجهزة المقبلة لسلسلتي «كامون» (Camon) و«فانتوم» (Phantom).

حقائق

SPARK 20 Pro Plus

تصميم الهاتف أنيق بصحبة مستويات أداء مرتفعة