هدايا تقنية رائعة بـ100 دولار أو أقلّ

هدايا تقنية رائعة بـ100 دولار أو أقلّ
TT

هدايا تقنية رائعة بـ100 دولار أو أقلّ

هدايا تقنية رائعة بـ100 دولار أو أقلّ

التبضّع للعائلة والأصدقاء ليس بالمهمّة السهلة، والأصعب هو اضطراركم إلى شراء هدايا لهم ضمن ميزانية محدودة. ولمساعدتكم؛ جمع لكم موقع «سي نت» لائحة من الخيارات التقنية التي لا يتعدّى سعرها المائة دولار.

أفضل 3 خيارات

نقدّم إليكم فيما يلي 3 من أفضلها:

أمازون كيندل (2022)

* «أمازون كيندل -2022 (2020-Amazon Kindle)- قارئ رقمي محدّث للمبتدئين.

أطلقت «أمازون» منذ مدّة القارئ الرقمي «كيندل إي إنك» بسعر 100 دولار، بشاشة 6 بوصات جعلته أصغر حجماً وأخفّ وزناً من النموذج الأكثر تطوراً «بيبر وايت» (130 دولاراً). ومع أنّ كليهما يتمتع بدقّة العرض نفسها، فإن «بيبر وايت» يقدّم مزايا إضافية أبرزها مقاومة المياه وإضاءة محسّنة.

في توصياتنا السابقة، نصحنا المستهلكين بشراء «بيبر وايت» إذا كانوا لا يمانعون في ارتفاع سعره، لا سيّما أنّ دقّة عرض شاشته كانت أفضل. ولكن اليوم، ومع تحديث «أمازون» الجيل الرابع من «كيندل إي إنك» وتزويده بشاشة مشابهة (أقلّه على مستوى دقّة العرض)، كان لا بدّ من وضعه ضمن توصياتنا.

«ساوندكور موشن 300»

* «ساوندكور موشن300 (Soundcore Motion 300)- أفضل مكبّر صوت بلوتوث بتصميم صغير مدمج.

تصنع شركة «بوز» مكبّر «ساوند لينك فليكس» الممتاز الذي يُباع بنحو 150 دولاراً. ولكنّ شركة «أنكر» تقدّم لكم «ساوندكور موشن300»؛ توأم هذا المكبّر الذي يأتي بالحجم نفسه، وينتج صوتاً مرضياً مناسباً لحجمه، وبسعر 80 دولاراً فقط.

يمكنكم وضعه على سطحٍ مستوٍ ليضجّ بصوته إلى الأعلى. حصل الجهاز على تصنيف «IPX7» المقاوم للمياه، ويمنح مستخدمه 13 ساعة من التشغيل بمستويات صوتية متوسطة. وأخيراً؛ يدعم المكبّر تقنية «LDAC» من «سوني» لهواتف «آندرويد» وأي جهاز آخر يدعم تدفّق البلوتوث اللاسلكي عبر التقنية.

«نينجا بلاست»

* «نينجا بلاست (Ninja Blast)- خفاقة محمولة مبهرة.

قد تجدون في الأسواق خفّاقة بسعرٍ أقلّ، إلّا إنّ «نينجا بلاست» (60 دولاراً) تعدّ الأفضل في فئتها على مستوى التصميم والأداء، خصوصاً لمحبّي العصائر ومخفوقات البروتين في المنزل وخارجه.

تتيح لكم الخفّاقة الشرب منها مباشرة بفضل غطائها الذي يمنع التسرّب. تتوفر «نينجا بلاست» بألوان عدّة وبسعة 18 أونصة (الأونصة 28 ملّيلتراً)، وتتميّز بسهولة التشغيل، وتشحن بواسطة تقنية «USB-C».

* «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»


مقالات ذات صلة

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

تكنولوجيا إلغاء اشتراكات «بريميوم» للمستخدمين الذين يستخدمون VPN للتحايل على الأسعار يجبرهم على الاشتراك بالسعر المحدد لبلدهم الأصلي (يوتيوب)

«يوتيوب» يتصدى للتحايل على الأسعار الإقليمية في اشتراكات «بريميوم»

مؤخراً، بدأت منصة «يوتيوب» في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستخدمين الذين يحاولون الحصول على اشتراكات «يوتيوب بريميوم» بأسعار مخفضة، باستخدام شبكات افتراضية خاصة …

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا سيارات أجرة روبوتية تختبر في شوارع الصين

الصين: ريادة عالمية في تجربة السيارات ذاتية القيادة

أكبر تجربة في العالم تُجرى في الشوارع المزدحمة لمدينة ووهان

كيث برادشير (ووهان (الصين))
علوم نسيج يبرد الجسم لأكثر من 8 درجات

نسيج يبرد الجسم لأكثر من 8 درجات

أكثر برودة من الحرير العادي

كريستين توسان (واشنطن)
تكنولوجيا كان الدافع وراء البحث هو الحاجة الماسة لتقليل الانبعاثات الناتجة عن الإسمنت الذي يشكل نحو 90 % من انبعاثات الخرسانة (شاترستوك)

هل يمكن إعادة تدوير الخرسانة المستعملة في البناء لتقليل انبعاثات الكربون؟

طور باحثون من جامعة كمبريدج في بريطانيا طريقة لإنتاج خرسانة منخفضة الانبعاثات الكربونية بهدف تحقيق تقدم كبير في التحول العالمي إلى صافي الانبعاثات الصفرية.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا ستقام بطولة ويمبلدون في الفترة من 1 إلى 14 يوليو 2024 على أن تبدأ التصفيات في 24 يونيو (آي بي إم)

ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي في بطولة ويمبلدون للتنس

تقدم ميزة «Catch Me Up» قصصاً ونصوصاً وتحليلات عن اللاعبين تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على شكل بطاقات بناء على تفضيلاتهم وموقعهم وملفهم الشخصي

نسيم رمضان (ويمبلدون (إنجلترا))

واشنطن تحظر برنامج مكافحة الفيروسات الروسي «كاسبيرسكي»

لن تتمكن كاسبرسكي بعد الآن من بيع برامجها في الولايات المتحدة أو تقديم تحديثات للبرامج الجاري استخدامها (رويترز)
لن تتمكن كاسبرسكي بعد الآن من بيع برامجها في الولايات المتحدة أو تقديم تحديثات للبرامج الجاري استخدامها (رويترز)
TT

واشنطن تحظر برنامج مكافحة الفيروسات الروسي «كاسبيرسكي»

لن تتمكن كاسبرسكي بعد الآن من بيع برامجها في الولايات المتحدة أو تقديم تحديثات للبرامج الجاري استخدامها (رويترز)
لن تتمكن كاسبرسكي بعد الآن من بيع برامجها في الولايات المتحدة أو تقديم تحديثات للبرامج الجاري استخدامها (رويترز)

أعلنت واشنطن، اليوم، حظر برنامج مكافحة الفيروسات الروسي «كاسبيرسكي» في الولايات المتحدة، ومنع الأميركيين في أماكن أخرى من العالم من استخدامه، منتقدة عملاق الأمن السيبراني هذا لقربه من موسكو.

وقالت وزارة التجارة الأميركية في بيان: «لن تتمكن كاسبرسكي بعد الآن، من بين أنشطة أخرى، من بيع برامجها في الولايات المتحدة أو تقديم تحديثات للبرامج الجاري استخدامها». وجاء في البيان أن «الحظر ينطبق أيضًا على الشركات التابعة والفرعية والشركات الأم لكاسبرسكي لاب».

وسيسمح لكاسبرسكي بتنفيذ أنشطة معينة حتى 29 سبتمبر (أيلول)، لمنح العملاء الوقت لإيجاد بديل.

إلى ذلك، أضيفت ثلاثة كيانات مرتبطة بكاسبرسكي إلى اللائحة السوداء في واشنطن، «لتعاونها مع السلطات العسكرية والاستخبارية الروسية لدعم أهداف التجسس الإلكتروني للحكومة الروسية».

وقالت وزارة التجارة إن الشركات والأفراد الذين يواصلون استخدام برنامج مكافحة الفيروسات كاسبرسكي لن يتعرضوا لعقوبات أميركية، لكنهم سيُحذَّرون من مخاطر تتعلق بالأمن السيبراني.

وقالت وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو في البيان «روسيا أظهرت مراراً أن لديها القدرة والنية لاستغلال شركات روسية، مثل كاسبرسكي لاب، لجمع معلومات أميركية حساسة واستغلالها».

من جهته اعتبر وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، أن هذا الإجراء «حيوي لأمننا الداخلي وسيحمي بشكل أفضل المعلومات الشخصية وخصوصية العديد من الأميركيين».

وليست هذه المرة الأولى التي تتخذ فيها واشنطن إجراءات ضد كاسبرسكي. وتم حظر البرنامج في الوكالات الفدرالية عام 2017. وفي مارس (آذار) 2022، أضافت لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية المنتجات والحلول والخدمات الأمنية التي تقدمها كاسبرسكي، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى «لائحة معدات وخدمات الاتصالات التي تشكل تهديدا للأمن الداخلي».

وقالت وزارة التجارة إن لكاسبرسكي مكاتب في 31 دولة وعملاء في أكثر من 200 دولة ومنطقة.