تطبيق «EPIK» لتحرير الصور يحتل المركز الأول على متجر «أبل»

حقق تطبيق تحرير الصور باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي «EPIK» انتشاراً هائلاً ليصبح أكثر التطبيقات تنزيلاً على متجر تطبيقات «أبل» الإلكتروني.

وقد اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي ألبومات صور خاصة لمستخدمين ينتجها التطبيق، مستوحاة من أجواء تسعينات القرن العشرين، وتحديداً «الكتاب السنوي الجامعي».

«داتا دوت إيه آي»: بحسب دراسات السوق تم تنزيل التطبيق 82 مليون مرة (غوغل بلاي)

وكما هي الحال في التطبيقات التي حققت شعبية أخيراً، يعمل تطبيق «إيبيك» من خلال السماح للمستخدمين بتحميل سلسلة من الصور الذاتية (سيلفي)، ثم يستخدمها التطبيق لتوليد ألبوم صور تقدم المستخدم في أوضاع مختلفة وبأشكال وقصّات شعر متنوعة مستوحاة من التسعينات.

التطبيق، الذي طوّرته شركة «سنو كوربوريشن» الأميركية، أصبح الأكثر تنزيلاً على متجر «آب ستور» مع أجهزة «أبل» الذكية التي تعمل بنظام «IOS»، في حين احتل المركز الـ37 على متجر تطبيقات «غوغل» للأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد».

«تك كرانش»: السوق الهندية هي الأكبر بالنسبة لتطبيق «EPIK» في حين تحتل الولايات المتحدة المركز السادس (غوغل بلاي)

وبحسب بيانات شركة دراسات السوق «آب توبيا»، تم تنزيل تطبيق (EPIK) 92.3 مرة منذ طرحه في أغسطس (أب) 2021، منها 4.7 مليون مرة في الولايات المتحدة. ومع ذلك بدأ التطبيق يحقق شعبية واسعة يوم 19سبتمبر (أيلول) الماضي، ثم استمر انتشاره الهائل في الأيام العشرة التالية.

وأشار موقع «تك كرانش»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن السوق الهندية هي الأكبر بالنسبة لتطبيق «EPIK»، في حين تحتل الولايات المتحدة المركز السادس. كما تقول شركة «داتا دوت إيه آي» لدراسات السوق إنه تم تنزيل التطبيق 82 مليون مرة، وحققت الشركة المُطوّرة عائدات بلغت 7 ملايين دولار من التطبيق، وهذه أول مرة يصل فيها التطبيق إلى قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاً في الولايات المتحدة، بحسب بيانات شركة «داتا دوت إيه آي».