جهاز «أونر باد إكس9» اللوحي: شاشة كبيرة وصوتيات مبهرة بتصميم أنيق وسعر منخفض

مناسب للاستخدامات اليومية ولمحبي الألعاب الإلكترونية

مواصفات تقنية متقدمة في تصميم أنيق وسعر منخفض
مواصفات تقنية متقدمة في تصميم أنيق وسعر منخفض
TT

جهاز «أونر باد إكس9» اللوحي: شاشة كبيرة وصوتيات مبهرة بتصميم أنيق وسعر منخفض

مواصفات تقنية متقدمة في تصميم أنيق وسعر منخفض
مواصفات تقنية متقدمة في تصميم أنيق وسعر منخفض

سيغير جهاز «أونر باد إكس9» Honor Pad X9 قطاع الأجهزة اللوحية بسبب تقديمه مواصفات تقنية عالية وتصميماً أنيقاً، بسعر منخفض جداً مقارنةً بالأجهزة المنافسة الموجودة في الأسواق. ويقدم الجهاز اللوحي الكثير من المزايا المبهرة، مثل الشاشة الكبيرة والبطارية ذات العمر الممتد والوزن والسماكة المنخفضة، ومنظومة مكونة من 6 سماعات لتجسيم الصوتيات، وغيرها. واختبرت «الشرق الأوسط» الجهاز قبل إطلاقه في المنطقة العربية، ونذكر ملخص التجربة.

تصميم أنيق وهيكل متين

أول ما سيلاحظه المستخدم لدى حمل الجهاز اللوحي هو الشاشة الكبيرة التي يبلغ قطرها 11.5 بوصة، والسماكة المنخفضة والوزن الخفيف نسبةً إلى قُطر الشاشة. يضاف إلى ذلك الهيكل المتين لمزيد من الحماية، والذي يمنعه من الانثناء ويحميه من صدمات السقوط، بأناقة ممتدة تجعله منافساً لجودة الأجهزة مرتفعة السعر. ويقدم الجهاز كاميرا خلفية لالتقاط الصور وأخرى أمامية للمكالمات المرئية مع الآخرين.

ويسمح الوزن والسماكة المنخفضين للجهاز بحمله بيد واحدة لفترات مطولة دون أي تعب، خصوصاً لدى قراءة ومشاهدة المحتوى، إلى جانب تسهيل حمله مع المستخدم أينما ذهب.

سماعات تجسيمية مدمجة لمزيد من الانغماس في جلسات الترفيه

استخدامات متعددة الأغراض

ويمكن استخدام الجهاز لتحرير الصور وتصفح الإنترنت والشبكات الاجتماعية والتواصل مع الآخرين بالصوت والصورة، إلى جانب اللعب بالألعاب الإلكترونية، والعمل باستخدام لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكيتين. كما يمكن للأطفال استخدامه بسبب سهولة حمله وشاشته الكبيرة وعمر بطاريته الطويل، خصوصاً أنه يدعم تطبيق Google Kids Space الذي يسمح بالتحكم فيما يمكن للأطفال تشغيله وما لا يمكنهم، وذلك حتى لا يستخدموا تطبيقات غير مناسبة لأعمارهم أو تلك الخاصة بالأهل، مثل تطبيقات الدردشة أو العمل.

ويقدم الجهاز 6 سماعات تجسيمية مدمجة معززة بتقنية Hi - Res Audio لوضوح كبير للصوتيات وتقنية Histen 3D لتجسيم الصوتيات، وذلك لزيادة مستويات الانغماس على الشاشة الكبيرة والواضحة. وتسمح بطارية الجهاز باستخدامه لفترات مطولة وبكفاءة عالية، إلى جانب استخدام معالج سريع بدقة تصنيع منخفضة لرفع مستويات الأداء وخفض الانبعاثات الحرارية وزيادة مدة استخدام البطارية. كما سيلاحظ المستخدم الجودة العالية للصورة لدى مشاهدة عروض الفيديو.

ولدى تجربة الجهاز، لوحظ أن الألوان غنية وكانت الصوتيات مجسمة لدى تشغيل عروض الفيديو، ولم يلاحَظ أي بطء لدى تشغيل الكثير من التطبيقات في آن واحد. استخدام سماعتين في كل جانب وسماعتين في الجهة السفلية يسمح بتجسيم الصوتيات بشكل جميل، مع عدم حدوث تشويش لدى رفع درجة ارتفاع الصوت.

مواصفات تقنية

وبالنسبة إلى المواصفات التقنية للجهاز، فإنه يقدم شاشة بقطر 11.5 بوصة تعرض الصورة بدقة 2.000x1.200 بكسل وبكثافة 203 بكسل في البوصة، وبتردد 120 هرتز السريع والسلس. ويستخدم الجهاز معالج «سنابدراغون 685» بدقة التصنيع 6 نانومتر، وهو معالج ثُماني النوى (4 نوى بسرعة 2.8 غيغاهرتز و4 ونوى بسرعة 1.9 غيغاهرتز)، مع تقديم 4 غيغابايت من الذاكرة للعمل و128 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، بصحبة 6 سماعات مدمجة. ويقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل أيضاً، وهو يدعم شبكات «واي فاي» a وb وg وn وac و«بلوتوث 5.1» اللاسلكية، وتقدم بطاريته شحنة تبلغ 7.250 ملي أمبير – ساعة، وهو يعمل بنظام التشغيل «آندرويد 13» وواجهة الاستخدام MagicOS 7.1.

كما يدعم الجهاز تقنية «أونر رام تيربو» Honor RAM Turbo التي تزيد ذاكرة العمل بـ3 غيغابايت إضافية (لتصبح ذاكرة العمل 7 غيغابايت) من خلال تخصيص جزء من السعة التخزينية المدمجة، الأمر الذي يرفع من أداء عمل التطبيقات ويسمح بتشغيل الكثير منها في آن واحد دون حدوث أي انخفاض في الأداء، إلى جانب دعم تشغيل الألعاب الإلكترونية ومشاهدة عروض الفيديو عالية الدقة دون أي تأخير.

وتبلغ سماكة الجهاز 6.9 ملليمتر ويبلغ وزنه 495 غراماً، وهو متوافر في المنطقة العربية باللون الرمادي بسعر 799 ريالاً سعودياً (نحو 213 دولاراً أميركياً) من متاجر بيع الأجهزة الإلكترونية وشركات الاتصالات والمتاجر الإلكترونية.

تفوق على الاجهزة المنافسة

ولدى مقارنةً الجهاز مع «أمازون فاير ماكس 11» الذي أُطلق في الفترة ذاتها، نجد أن «أونر باد إكس9» يتفوق في قُطر الشاشة (11.5 مقارنةً بـ11 بوصة)، والمعالج («سنابدراغون 685» مقارنةً بـ«ميدياتيك 8188 جيه»)، وسرعة النوى (4 نوى بسرعة 2.8 غيغاهرتز و4 أخرى بسرعة 1.9 غيغاهرتز، مقارنةً بنواتين بسرعة 2.2 غيغاهرتز و6 نوى بسرعة 2 غيغاهرتز)، وعدد السماعات (6 مقارنةً بـ2)، والسعة التخزينية المدمجة (128 مقارنةً بـ64 غيغابايت)، والسماكة (6.9 مقارنةً بـ7.5 مليمتر).

ويتعادل الجهازان في الذاكرة (4 غيغابايت)، ودقة الشاشة (2.000x1.200 بكسل)، بينما يتفوق «أمازون فاير ماكس 11» في كثافة عرض الصورة (212 مقارنةً بـ203 بكسل في البوصة)، والكاميرا الخلفية (8 مقارنةً بـ5 ميغابكسل)، والأمامية (8 مقارنةً بـ5 ميغابكسل أيضاً)، ودعم إصدار «بلوتوث» (5.3 مقارنةً بـ5.1)، وتقديم مستشعر بصمة، والوزن (490 مقارنةً بـ495 غراماً).

اقرأ أيضاً


مقالات ذات صلة

«كراود سترايك»: 97 % من أجهزة استشعار «ويندوز» عادت للعمل

تكنولوجيا «كراود سترايك» هي شركة تكنولوجيا أميركية عملاقة تقدر قيمتها بأكثر من 80 مليار دولار (شاترستوك)

«كراود سترايك»: 97 % من أجهزة استشعار «ويندوز» عادت للعمل

بعد أسبوع من الأزمة المعلوماتية العالمية التي تسببت بها، أعلنت «كراود سترايك» عودة 97 في المائة من أجهزة استشعار «ويندوز» للعمل.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا شعارا «أوبن إيه آي» و«تشات جي بي تي»  (أ.ف.ب)

«أوبن إيه آي» تختبر محرك بحث قد يصبح منافساً لـ«غوغل»

أعلنت شركة «أوبن إيه آي» أنها تختبر محرك بحث على مجموعة صغيرة من المستخدمين، وتعتزم دمج هذه الوظيفة في «تشات جي بي تي».

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
يوميات الشرق غالباً ما يصاحب الوظائف التي تتطلب جهداً بدنياً عوامل سلبية أخرى كالإجهاد وتلوث الهواء (جامعة جوتنبرج)

الرسائل النصية تعزز النشاط البدني لمرضى القلب

تُعتبر التمارين الرياضية إحدى أفضل الطرق لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو التعرض لحدث آخر في القلب والأوعية الدموية، مثل نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
تكنولوجيا من السهل على مجرمي الإنترنت اعتراض أو فك تشفير أو اختراق البيانات التي يتم نقلها عبر شبكات الـ«واي فاي» المجانية (شاترستوك)

25 % من شبكات الـ«واي فاي» المجانية في أولمبياد باريس غير آمنة

يلعب توافر نقاط الـ«واي فاي» المجانية دوراً مهماً، وخاصة أثناء الأحداث العامة الكبيرة، لكنها تطرح مخاطر التهديدات الإلكترونية.

نسيم رمضان (لندن)
خاص ينتظر أن يشهد أولمبياد باريس عشرة أضعاف الحوادث السيبرانية التي استهدفت أولمبياد طوكيو (شاترستوك)

خاص 4 مليارات حادث سيبراني متوقع في أولمبياد باريس

فريق «استخبارات التهديدات» والذكاء الاصطناعي في طليعة أسلحة أول مركز موحد للأمن السيبراني في تاريخ الأولمبياد.

نسيم رمضان (لندن)

البيت الأبيض: «أبل» توقع على خطة أميركية لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي

شعار شركة «أبل» يظهر وسط أفراد يصطفون للحصول على هاتف «آيفون» في مدريد 26 سبتمبر (أيلول) 2014 (أ.ف.ب)
شعار شركة «أبل» يظهر وسط أفراد يصطفون للحصول على هاتف «آيفون» في مدريد 26 سبتمبر (أيلول) 2014 (أ.ف.ب)
TT

البيت الأبيض: «أبل» توقع على خطة أميركية لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي

شعار شركة «أبل» يظهر وسط أفراد يصطفون للحصول على هاتف «آيفون» في مدريد 26 سبتمبر (أيلول) 2014 (أ.ف.ب)
شعار شركة «أبل» يظهر وسط أفراد يصطفون للحصول على هاتف «آيفون» في مدريد 26 سبتمبر (أيلول) 2014 (أ.ف.ب)

قال البيت الأبيض، اليوم (الجمعة)، إن شركة «أبل» وقعت على الالتزامات الطوعية التي دعا إليها الرئيس الأميركي جو بايدن وتحكم استخدام الذكاء الاصطناعي.

وبذلك تنضم الشركة المصنعة لهواتف آيفون إلى 15 شركة أخرى التزمت بضمان عدم استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي لأغراض مدمرة، وفقاً لوكالة «رويترز».

ووقعت شركات من بينها «غوغل» و«مايكروسوفت» شريكة «أوبن إيه آي» على الالتزامات الأصلية، التي أُعلن عنها في يوليو (تموز) 2023. وفي سبتمبر (أيلول)، وقعت 8 شركات أخرى من بينها «أدوبي» و«آي.بي.إم» و«إنفيديا» على الخطة.