ستورمي دانييلز تلوذ بالصمت بعد إدانة ترمب

صورة مركّبة لدونالد ترمب وستورمي دانييلز (رويترز)
صورة مركّبة لدونالد ترمب وستورمي دانييلز (رويترز)
TT

ستورمي دانييلز تلوذ بالصمت بعد إدانة ترمب

صورة مركّبة لدونالد ترمب وستورمي دانييلز (رويترز)
صورة مركّبة لدونالد ترمب وستورمي دانييلز (رويترز)

خاضت ستورمي دانييلز، الممثلة والمخرجة السابقة للأفلام الإباحية، معاركها القضائية مع دونالد ترمب بلا خجل، لكنها لم تنبس ببنت شفة مذ اعتلت منصة الشهود أثناء المحاكمة التي جعلته أول رئيس سابق أميركي تتم إدانته.

قد تُذكّر العلاقة برواية رديئة، ملياردير مستهتر يسعى لأن يصبح رئيسا وممثلة إباحية تتحدث عن علاقة مقتضبة بينهما قبل أن تتورط في مكائد غير قانونية كان الغرض منها ضمان سكوتها قبل الانتخابات.

أعلنت هيئة محلفين تضم 12 مواطنا عاديا من نيويورك، الخميس، إدانة ترمب بكل التهم الأربع والثلاثين الموجهة إليه في قضية تزوير مستندات محاسبية بهدف إخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت دانييلز قبل انتخابات 2016 التي خاضها ضد هيلاري كلينتون.

فبعد سنوات من تراشق الاهانات مع ترمب على وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها سنواته الأربع في البيت الأبيض، وجدت ستورمي دانييلز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، نفسها في موقع قوة.

وشهادتها التي تضمنت تفاصيل لما قالت إنها كانت علاقة جنسية عابرة في 2006، كانت بالغة الأهمية في الدعوى القضائية الساعية إلى أن تظهر أن السياسي الجمهوري كان يخشى أن يتسبب أي تسريب للقصة بالقضاء على حملته الانتخابية.

لكن عقب ذلك ظلت المرأة البالغة 45 عاما صامتة على نحو غير معهود.

وقال زوجها باريت بلايد لشبكة «سي إن إن» الإخبارية إنها «لا تزال تحاول استيعاب الامر». ورأى أن صمتها قد يكون له بُعد آخر. وأوضح «جميع الاغبياء المؤيدين لحركة (لنعِد العظمة لأميركا) سيلاحقونها» في إشارة إلى شعار حملة ترمب.

وفي بلد يعاني انقسامات قد لا تكون تلك المخاوف مستبعدة. لذا ارتدت دانييلز سترة مقاومة للرصاص عندما توجهت إلى المحكمة في نيويورك، على ما أكد محاميها كلارك بروستر في مقابلة مع قناة تلفزيونية محلية تابعة لشبكة «إيه بي سي».

والأجواء بالنسبة لدانييلز «شريرة وخطرة، من ناحية الخوف مما قد يفعله شخص ما»، بحسب بروستر. وأضاف «إنه خوف حقيقي».

وعما إذا كانت تلك المخاوف قد تزايدت عقب قرار إدانة ترمب قال بروستر «هذا استنتاج منطقي».

ستيفاني كليفورد المعروفة بـ«ستورمي دانييلز» مع محاميها كلارك بروستر في نيويورك (د.ب.أ)

* الحقيقة والأذى

رغم الأذى النفسي، تشعر دانلييز بـ«نوع من التبرئة، لأنها كانت تقول الحقيقة» وفق زوجها الذي قال إنها لم تسع لمواجهة ترمب خلال المحاكمة التي أزاحت نهايتها «عبئا كبيرا عن كاهلها».

غير أن التوتر لم ينته بعد. فانتهاء المحاكمة «يلقي عليها عبئا آخر بشأن ما سيحدث بعد ذلك»، وفق بلايد الذي أضاف «نأخذ الأمر يوما بيوم».

عاشت دانييلز طفولة صعبة وانخرطت في عالم الأفلام الإباحية المليء بالصعوبات لتخرج منه سيدة أعمال ناجحة.

لكن في فيلم وثائقي حديث قالت إنها ربما تُظهر شخصية متماسكة ومرحة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها تأذت من الشتائم المستمرة من ترمب ومؤيديه.

وتقول في فيلم «ستورمي»:«في عام 2018، كانت تُوجه (عبارات) مثل كاذبة وفاسقة وباحثة عن المال. الآن الأمر مختلف تماما. إنها تهديدات مباشرة، مثل: سآتي إلى منزلك وأذبحك ويجب تنفيذ القتل الرحيم بابنتك».

وعلى العكس منها، كان شاهد الادعاء الرئيسي الآخر في المحاكمة مايكل كوهين، مساعد ترمب السابق، يروي قصته بحماسة عقب المحاكمة.

فقد ظهر المحامي الذي أكد في شهادته أنه كان في قلب مخطط الرئيس السابق لإسكات دانييلز. كوهين لشبكة «إي بي سي نيوز» الإخبارية إن «الأمر كان مستنزِفا»، مضيفا أنه سعيد لاجتياز هذه المحنة.

وتابع «أريد أن يتذكر الناس أيضا أنني أتحمل مسؤولية ما فعلته... لقد قبلت ذلك ودخلت السجن بسببه».


مقالات ذات صلة

مساعٍ جمهورية لـ«إلقاء القبض» على وزير العدل الأميركي

الولايات المتحدة​ وزير العدل الأميركي يدلي بإفادته أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب في 4 يونيو 2024 (رويترز)

مساعٍ جمهورية لـ«إلقاء القبض» على وزير العدل الأميركي

أعلنت النائبة الجمهورية أنا بولينا لونا، أنها سوف تفرض تصويتاً في مجلس النواب لإلقاء القبض على وزير العدل الأميركي، ميريك غارلاند، بتهمة «ازدراء الكونغرس».

رنا أبتر (واشنطن)
أوروبا الرئيس السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية 22 يونيو 2024 (رويترز)

الكرملين: خطة ترمب للسلام في أوكرانيا يجب أن تعكس الحقائق على الأرض

 أكد الكرملين أن أي خطة سلام في أوكرانيا تطرحها الإدارة الأمريكية المستقبلية المحتملة برئاسة ترمب يجب أن تعكس الحقائق على الأرض، وإن بوتين منفتح للمفاوضات.

«الشرق الأوسط» (موسكو)
الولايات المتحدة​ الرئيس السابق دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية 22 يونيو 2024 (رويترز)

ترمب يسخر من اختفاء بايدن في منتجع كامب ديفيد

سخر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب المرشح الجمهوري من بقاء الرئيس جو بايدن المرشح الديمقراطي في منتجع كامب ديفيد الرئاسي في ولاية ميريلاند.

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ صورة للرئيس بايدن خلال خطاب في 27 يناير وأخرى لدونالد ترمب خلال خطاب في 24 فبراير (أ.ب)

رؤيتان لأميركا تتواجهان في مناظرة بايدن وترمب الخميس

يتواجه جو بايدن ودونالد ترمب، الخميس، في مناظرة تلفزيونية تاريخية هي الأولى قبل انتخابات رئاسية تشهد منافسة شديدة بينهما في استطلاعات الرأي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ المرشح الجمهوري دونالد ترمب يتحدث خلال فعالية لحملته الانتخابية في راسين بولاية ويسكونسن في يوم 18 يونيو 2024 (رويترز)

ترمب يشعل معركة البحث عن نائب الرئيس

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه حدد من سيختاره لمنصب نائب الرئيس ليخوض معه السباق إلى البيت الأبيض.

هبة القدسي (واشنطن)

جوليان أسانج يصل إلى أستراليا بعد الإفراج عنه

جوليان أسانج (أ.ف.ب)
جوليان أسانج (أ.ف.ب)
TT

جوليان أسانج يصل إلى أستراليا بعد الإفراج عنه

جوليان أسانج (أ.ف.ب)
جوليان أسانج (أ.ف.ب)

حطت طائرة مؤسس «ويكيليكس»، جوليان أسانج الأربعاء، بأستراليا بعد الإفراج عنه من سجن بريطاني بموجب اتفاق مع القضاء الأميركي أقر في إطاره بنشر أسرار دفاع أميركية.

ووصل الأسترالي أسانج في طائرة خاصة إلى كانبيرا، فيما يشكل الفصل ألأخير من هذه الرحلة التي بدأت بالإفراج عنه من سجن بيلمارش في لندن وقادته إلى جزر ماريانا الشمالية الأميركية، حيث مثل أمام القضاء.