مقتل 3 وإصابة 4 بجروح خطرة في حادث طعن بألمانيا

الشرطة أعلنت أن الجاني لا يزال طليقاً

خدمات الشرطة والإسعاف في موقع حادث الطعن بمدينة زولينغن (د.ب.أ)
خدمات الشرطة والإسعاف في موقع حادث الطعن بمدينة زولينغن (د.ب.أ)
TT

مقتل 3 وإصابة 4 بجروح خطرة في حادث طعن بألمانيا

خدمات الشرطة والإسعاف في موقع حادث الطعن بمدينة زولينغن (د.ب.أ)
خدمات الشرطة والإسعاف في موقع حادث الطعن بمدينة زولينغن (د.ب.أ)

قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجروح خطرة جراء هجوم بسكين، وقع مساء (الجمعة)، خلال مهرجان في مدينة زولينغن بغرب ألمانيا، بحسب ما قالت الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية، مشيرة إلى أن المشتبه في تنفيذه الهجوم لاذ بالفرار.

وتجري الشرطة حالياً عملية كبيرة لمحاولة العثور على المشتبه به، وفق ما أفادت متحدثة باسم شرطة دوسلدورف.

وبعد هذا الهجوم الذي وقع خلال الاحتفال بالذكرى الـ650 لتأسيس هذه المدينة في ولاية شمال الراين وستفاليا، تم «تطويق جزء كبير من المكان»، بحسب المتحدثة. وتعد الولاية هي الأكثر اكتظاظاً بالسكان في ألمانيا وتقع على الحدود مع هولندا.

وفي وقت سابق (الجمعة)، ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن عدة أشخاص قُتلوا عندما طعن رجل المارة عشوائياً خلال المهرجان في زولينغن. وقالت الصحيفة إن الحادث وقع في حوالي الساعة 9:45 مساء بالتوقيت المحلي (19:45 بتوقيت غرينتش).

أفراد من الشرطة والطب الشرعي في موقع حادث الطعن (رويترز)

وأكد رئيس وزراء ولاية شمال الراين ويستفاليا، هندريك فوست، أن الولاية متحدة في الشعور بالصدمة والحزن بعد الهجوم الذي وقع في مدينة زولينغن. وكتب في منشور على موقع «إكس»: «في هذه الساعات المظلمة، عقول وقلوب سكان ولايتنا وما بعدها في زولينغن، حيث ضرب عمل من العنف الوحشي الذي لا مبرر له قلب ولايتنا».

وقال إن كل ولاية شمال الراين ويستفاليا تقف مع سكان زولينغن، خاصة الضحايا وعائلاتهم. وأضاف «شكر كبير للعاملين في مجال الإنقاذ وشرطتنا الذين يكافحون لإنقاذ أرواح الناس في هذه الدقائق».

بدوره، أعرب عمدة مدينة زولينغن، تيم كورزباخ، عن صدمته في أعقاب الهجوم المميت. وكتب على صفحة المدينة على موقع «فيسبوك»: «الليلة، كلنا في زولينغن نشعر بالصدمة والفزع والحزن الشديد».

وقال «أردنا جميعاً أن نحتفل بذكرى تأسيس مدينتنا... والآن نشعر بالحزن على القتلى والمصابين». وأضاف «أصلي من أجل كل الذين يكافحون للبقاء على قيد الحياة». كما أعرب عن تعاطفه مع أولئك الذين شهدوا الهجوم، قبل أن يشكر خدمات الطوارئ والشرطة على خدماتها.


مقالات ذات صلة

سقوط حافلة ركاب بنهر في نيبال ومقتل 27 هندياً

آسيا يتجمع أفراد الإنقاذ في موقع سقوط حافلة تقل ركاباً هنوداً في نهر مارسيانجدي في منطقة تانا هون في نيبال... 23 أغسطس 2024 (أ.ف.ب)

سقوط حافلة ركاب بنهر في نيبال ومقتل 27 هندياً

قال متحدث باسم الشرطة في نيبال، اليوم (الجمعة)، إن 27 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب 16 بعد أن سقطت حافلة تقل 43 هنديا في نهر.

«الشرق الأوسط» (كاتماندو)
شمال افريقيا الطريق الدائري يشهد حوادث رغم توسعته (وزارة النقل المصرية)

مصر: حادث مروع بـ«الدائري» يعيد الاتهامات إلى سيارات النقل

أعاد الحادث الذي شهده الطريق الدائري في العاصمة المصرية القاهرة فجر (الأربعاء) الاتهامات بشأن مسؤولية سيارات النقل في الحوادث الكبرى.

أحمد عدلي (القاهرة)
أوروبا عناصر الإنقاذ في المنطقة التي غرق فيها اليخت الفاخر قبالة ساحل بورتيسيلو بالقرب من مدينة باليرمو الصقلية في إيطاليا 20 أغسطس 2024 (رويترز)

العثور على جثتي رائد الأعمال البريطاني لينش وابنته في اليخت الغارق قبالة إيطاليا

تم الإعلان عن العثور على جثتي رائد الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته في اليخت الغارق قبالة إيطاليا.

«الشرق الأوسط» (روما)
أوروبا طائرتان مقاتلتان فرنسيتان من طراز «رافال» تحلقان خلال مناورة عسكرية دولية مع البحرية الهندية في 11 مايو 2017 قبالة سواحل بريست غرب فرنسا (أ.ف.ب)

اصطدام مقاتلتين من طراز «رافال» في شمال شرقي فرنسا

اصطدمت طائرتان مقاتلتان من طراز رافال أثناء تحليقهما في الجو، قبل أن تسقطا على الأرض وتتحطما في شمال شرقي فرنسا، اليوم (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (باريس)
يوميات الشرق الحلوى التي تم توزيعها بنيوزيلندا (أ.ب)

مؤسسة خيرية توزع حلوى مليئة بمستويات مميتة من مخدر الميثامفيتامين بنيوزيلندا

قامت مؤسسة خيرية تعمل مع المشردين في أوكلاند بنيوزيلندا بتوزيع حلوى بطعم الأناناس، مليئة بجرعة قاتلة محتملة من مخدر الميثامفيتامين في طرودها الغذائية.

«الشرق الأوسط» (ويلينغتون)

سقوط قتلى في تمرد «داعشي» داخل سجن روسي

(رويترز)
(رويترز)
TT

سقوط قتلى في تمرد «داعشي» داخل سجن روسي

(رويترز)
(رويترز)

قالت منافذ إخبارية على صلة بأجهزة الأمن، إن قوات أمن روسية اقتحمت سجناً أمس، لتحرير رهائن احتجزهم سجناء مسلحون بالسكاكين قالوا إنهم ينتمون لتنظيم «داعش». وقال مسؤولون إن المسلحين الأربعة قتلوا. ونقلت «رويترز» عن قناة «بازا» الإخبارية، أن جميع الرهائن تم إنقاذهم، دون توضيح عددهم.

وقال أندريه بوتشاروف حاكم فولغوغراد في بيان على «تلغرام» أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية»: «للأسف، هناك أشخاص قتلوا بسبب ما قام به المجرمون»، دون أن يحدد عدد الأشخاص الذين قتلوا على يد المهاجمين.

وفي وقت سابق، قُتل على الأقل واحد من مسؤولي السجن، وظهر اثنان آخران في مقطع فيديو صوره المهاجمون وهما راقدان بلا حراك وسط الدماء. وأظهرت مقاطع فيديو 4 مهاجمين يتجولون في ساحة السجن، بينما يظهر موظف بالسجن محتجزاً رهينة وملابسه مخضبة بالدماء. وأفادت تقارير بأن المسلحين من طاجيكستان وأوزبكستان.