اختبار بريطاني لتجنيد الجواسيس: حل هذا اللغز وقد تكون جيمس بوند القادم

هل لديك رغبة ملحة في أن تكون «جيمس بوند» الحقيقي القادم؟ تبحث «GCHQ»، أكبر وكالة استخبارات في المملكة المتحدة، عن مجندين جدد وأصدرت لغزاً مرئياً جديداً لاختبار مهارات أي شخص مهتم بوظيفة لديها، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

أُصدر اللغز، الذي يستهدف «أولئك الذين يفكرون ويرون العالم بشكل مختلف»، كجزء من حملة التوظيف؛ إذ تطلق الوكالة صفحة جديدة على موقع التواصل المهني «لينكد إن».

وقالت الوكالة في بيان يوم الأربعاء إن اللغز، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع الفنان جاستن إيغلتون، «يستهدف أولئك الذين يفكرون ويرون العالم بشكل مختلف والذين يمكنهم تقديم منظور جديد لحل المشكلات».

وجاء في البيان: «الألغاز هي جوهر عملنا الحيوي... تمثل هذه المهارات جذورنا التاريخية في التشفير وتظل ضرورية لمهمتنا المعاصرة المتمثلة في الحفاظ على أمان البلاد».

أضافت الوكالة أن هناك 13 دليلاً على الحروف التي توضح الرسالة. ونُشرت إجابة اللغز على صفحة «لينكد إن» الجديدة الخاصة بـ«GCHQ».

واشتهرت الوكالة، التي يقع مقرها الآن في مدينة شلتنهام، بعملياتها خلال الحرب العالمية الثانية، عندما انتقلت إلى بلتشلي بارك، على بعد 50 ميلاً شمال غربي لندن.

وكان من بين موظفيها آلان تورينغ، الذي اشتهر بفك تشفير الرسائل الألمانية المرسلة باستخدام آلة «إنغما».

ويعد هذا اللغز جزءاً من حملة التوظيف التي تقوم بها الوكالة، والتي تقول إنها تقدم عدداً من المهن المختلفة، وبعضها لا يتطلب شهادات.

اللغز يستهدف «أولئك الذين يفكرون ويرون العالم بشكل مختلف» (GCHQ)

وقالت آن كيست بتلر، مديرة «GCHQ»، إن الوكالة تحتاج إلى «المزيج الصحيح من العقول» للتعامل مع تحديات عالم معقد.

وأوضحت: «بالنسبة لنا، هذا يعني جلب أشخاص من خلفيات وخبرات ورؤى مختلفة، ومعرفة مختلفة، وإنشاء فريق؛ إذ يمكننا جميعاً أن نلعب دورنا... بالنسبة لنا، من الواضح أن هذا التنوع يمثل مهمة كبرى».

وتابعت كيست بتلر: «لذلك نحن في رحلة للتأكد من أننا نتواصل مع الأشخاص الذين لم يفكروا قَطّ في العمل معنا. واليوم نطلق صفحة (لينكد إن) كوسيلة للبدء في عرض المزيد من العمل الذي نقوم به وبعض الأشخاص الرائعين الذين يعملون في (GCHQ)».