عشرة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى بضربات روسية في أوكرانيا

قُتل عشرة أشخاص على الأقل وجُرح العشرات في كييف وخاركيف في موجة من الضربات الروسية الجمعة استهدفت أوكرانيا، على ما أعلن مسؤولون في حصيلة غير نهائية.

وقال حاكم منطقة دنيبروبتروفسك (وسط) سيرغي ليساك إن «قرابة 15 شخصا جرحوا وأربعة قتلوا»، فيما أفادت سلطات محلية أخرى بسقوط قتيلين في كييف واثنين آخرين في أوديسا وقتيل في خاركيف وقتيل في لفيف.

دخان يتصاعد في سماء العاصمة الأوكرانية كييف بعد هجوم صاروخي روسي وهجوم بطائرة بدون طيار (رويترز)

وكان حاكم خاركيف أوليغ سينيغوبوف قال اليوم: «قُتِل شخص جراء هجمات المحتلّين على خاركيف»، فيما قال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو: «حالياً نُقل 7 أشخاص في العاصمة إلى المستشفى».

ودوّت انفجارات، صباح الجمعة، في كييف، حسبما أعلن رئيس بلدية كييف، وأُطلقت صافرات الإنذار على مستوى البلاد، عقب ضربات روسية استهدفت مدناً عدة في أنحاء أوكرانيا.

وقال كليتشكو عبر وسائل التواصل الاجتماعي: «انفجارات في كييف. تفعيل الدفاعات الجوية. الزموا الملاجئ»، وتم تفعيل إنذارات جوية على مستوى البلاد بعيد الساعة 05:00 ت.غ، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

تُظهر هذه الصورة التي قدمتها خدمة الطوارئ الأوكرانية، رجال إطفاء يعملون في موقع مبنى تضرر بعد هجوم روسي في كييف (أ.ب)

وتعرضت خاركيف في شمال شرقي أوكرانيا ولفيف غرباً لضربات روسية صباح الجمعة، حسبما أعلن رئيسا بلديتي المدينتين.

في خاركيف أبلغ رئيس بلدية المدينة إيغور تيريخوف عن وقوع «هجوم ضخم» مع «سماع 6 انفجارات على الأقل»، بينما في لفيف تحدث نظيره أندريه سادوفيي عن وقوع «ضربتين».