«المرصد السوري»: مقتل 3 بينهم قيادي إيراني في قصف بمدينة بانياس السورية

قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن ثلاثة أشخاص، أحدهم قيادي إيراني والآخران من جنسية غير سورية، قُتلوا في قصف جوي إسرائيلي استهدف «فيلا» في مدينة بانياس على الساحل السوري فجر اليوم (الجمعة)، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي». وأوضح أن الهجوم ألحق دمارا واسعا بالفيلا المستهدفة وعدة منازل في محيطها، ما أدى لإصابة بعض المدنيين القاطنين في المنطقة بجروح. كان المرصد قد ذكر في وقت سابق، أن قصفاً جوياً يرجح أنه إسرائيلي استهدف مبنى في مدينة بانياس على الساحل السوري، فجر اليوم (الجمعة). وأوضح المرصد أن 3 انفجارات قوية ألحقت دماراً واسعاً في «فيلا بمنطقة بطرايا في أطراف بانياس الجنوبية على الساحل السوري، يوجد ضمنها مجموعة تابعة للميليشيات الإيرانية لا يعلم جنسياتهم حتى اللحظة».

وأشار المرصد عبر حسابه على منصة «إكس» إلى أن مسيّرة إسرائيلية استهدفت، أمس (الخميس)، شاحنة تابعة لـ«حزب الله» اللبناني في ريف القصير على الحدود السورية اللبنانية، ما أدى إلى مقتل عنصر، وفق ما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».

واستهدفت الضربات الجوية الإسرائيلية بـ3 صواريخ موقعاً تابعاً للدفاع الجوي في محيط العاصمة دمشق، وانطلقت الدفاعات الجوية محاولة التصدي للصواريخ الإسرائيلية إلا أنها أصابت أهدافها، بحسب «المرصد».