«فلاي بغداد» توقف رحلاتها لحين اكتمال التحقيق في «الاتهامات الأميركية»

أعلنت شركة طيران «فلاي بغداد» العراقية، اليوم الخميس، إيقاف جميع الرحلات حتى إشعار آخر لحين اكتمال التحقيق مع إدارتها في اتهامات وجهتها لها وزارة الخزانة الأميركية.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر «فيسبوك»: «امتثالاً لقرار الحكومة... تمتثل شركة (فلاي بغداد) كلياً بإدارتها وموظفيها ورئيسها التنفيذي لتطبيق القرار الصادر من رئيس مجلس الوزراء بإيقاف جميع رحلات (فلاي بغداد) ابتداء من هذه اللحظة ولإشعار آخر».

وأوضحت الشركة أنه لا يمكنها في الوقت الحالي تحريك حساباتها المصرفية وإعادة قيمة التذاكر الملغاة.

بيان الشركة من صفحتها على «فيسبوك»

كانت وزارة الخزانة الأميركية قالت، يوم الاثنين، إنها فرضت عقوبات على شركة الطيران العراقية الخاصة ومديرها التنفيذي بشير الشيباني بدعوى أنها تساهم في نقل الإمدادات والأفراد إلى سوريا لصالح «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني، وفق ما ذكرته وكالة «أنباء العالم العربي».

ونددت «فلاي بغداد» بالعقوبات الأميركية، وقالت في بيان إن هذا القرار «غير مبني على أي أدلة أو معنوية تدين الشركة»، لافتة إلى أنها «عملت لسنوات تحت إشراف الحكومة العراقية ممثلة في سلطة الطيران المدني العراقي ووزارة النقل، كما أنها العضو الوحيد لمنظمة الإياتا (الاتحاد الدولي للنقل الجوي) في العراق».

وطالبت الشركة وزارة الخزانة الأميركية بتقديم «أي دليل مادي بإمكانه أن يدين الشركة أو إدارتها».

وتقول وزارة الخزانة إن الحكومة الأميركية تستهدف بعقوباتها من وصفتهم بوكلاء إيران في غزة والعراق ولبنان وسوريا واليمن الذين ينفذون هجمات على المصالح الأميركية في المنطقة.