مقتل عنصرين من «الحشد الشعبي» في قصف بطائرة أميركية شرق بغداد

أفادت مصادر أمنية عراقية، (الخميس)، بمقتل اثنين من عناصر «الحشد الشعبي»، أحدهما آمر لواء، وإصابة 6 آخرين في قصف بطائرة أميركية استهدف أحد مقار «الحشد» شرقَ بغداد، وفقاً لما نقلته «وكالة الصحافة الألمانية» عن محطة تلفزيون «العهد» التابعة لحركة «عصائب أهل الحق».

ونقلت المحطة عن مصادر أمنية قولها إن «3 صواريخ استهدفت مقار (الحشد الشعبي) في منطقة (شارع فلسطين) قرب أكاديمية الشرطة شرق بغداد؛ ما أدى إلى مقتل اثنين من (الحشد)، أحدهما آمر اللواء 12 في (الحشد) عن (حركة النجباء)، الشيخ علي السعيدي، وإصابة 6 آخرين، بينهم مسؤول استخبارات (الحشد)». وأوضحت أن هذه حصيلة أولية.

وسارعت العشرات من الآليات العسكرية التابعة للجيش والشرطة و«الحشد الشعبي» إلى إغلاق مكان القصف، وحلَّقت مروحيات للجيش العراقي في سماء بغداد.

وعقد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني القائد العام للقوات المسلحة، اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني لمناقشة تداعيات القصف الأميركي.

وتُعدّ هذه رابع ضربة عسكرية أميركية تستهدف مقار «الحشد الشعبي» في العراق بعد عمليات مماثلة استهدفت مواقع لـ«الحشد الشعبي» في أبو غريب وجرف النصر (الصخر سابقاً) والحويجة في كركوك، رداً على قيام «المقاومة الإسلامية في العراق» بقصف مقارّ القوات الأميركية في قواعد «عين الأسد» و«حرير» و«مطار أربيل الدولي».

وأوقعت هذه الضربات، بالمجمل، أكثر من 16 قتيلاً، ومثلهم من المصابين، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

ولاحقاً، قال «المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي» إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يتحمل مسؤولية الهجوم «غير المبرَّر» على جهة أمنية عراقية.

وأضاف في بيان نشرته «رويترز»: «هذا الاستهداف تصعيد خطير واعتداء على العراق».