وصول التوأم السيامي التنزاني «حسن وحسين» إلى الرياض

وصل، الأربعاء، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأم السيامي التنزاني «حسن وحسين» برفقة والدتهما، قادمين من مدينة دار السلام في تنزانيا عبر طائرة الإخلاء الطبي، حيث نُقلا فوراً إلى مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

التوأم السيامي التنزاني قبل نقلهما إلى مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال (واس)

وأكد الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي، أن هذه المبادرات تعكس إنسانية السعودية التي بلغ مداها العالم أجمع، مثمناً ما توليه القيادة من اهتمام ودعم للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة وللعمل الإنساني بشكل عام. وأوضح أن البرنامج يجسد التفوق الطبي السعودي الذي يأتي انسجاماً مع أهداف «رؤية 2030»؛ لتطوير القطاع الصحي بالمملكة ليكون في طليعة القطاعات الصحية العالمية.

التوأم السيامي التنزاني من طائرة الإخلاء الطبي بعد وصولهما إلى الرياض (واس)

وأعربت والدة التوأم التنزاني «حسن وحسين» عن شكرها الجزيل وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم إلى السعودية، سائلين المولى -عز وجل- أن يحفظهما ويجزيهما خير الجزاء، ويحفظ البلاد ويديم عليها الأمن والأمان.