«تصفيات كأس العالم»: بثلاثية... أبيض الإمارات يتجاوز قطر

فرحة لاعبي الإمارات عقب فوزهم على قطر (رويترز)
فرحة لاعبي الإمارات عقب فوزهم على قطر (رويترز)
TT

«تصفيات كأس العالم»: بثلاثية... أبيض الإمارات يتجاوز قطر

فرحة لاعبي الإمارات عقب فوزهم على قطر (رويترز)
فرحة لاعبي الإمارات عقب فوزهم على قطر (رويترز)

فاجأ المنتخب الإماراتي مضيفه القطري بطل آسيا وفاز عليه 3 - 1، الخميس، في الدوحة، في مستهل منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» تقدّم «العنابي» عبر إبراهيم الحسن في الدقيقة (38)، ليرد «الأبيض» عبر كل من حارب عبد الله عند الدقيقة (68) وخالد الظنحاني في الدقيقة (81) وعلي صالح (90+4).وتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، متقدماً بفارق الأهداف عن كل من أوزباكستان وإيران الفائزتين على كوريا الشمالية وقرغيزستان توالياً بالنتيجة 1 - 0.

وبادر المنتخب القطري إلى الهجوم منذ البداية، مهدداً مرمى منافسه مبكراً بعد لعبة خلفية من جاسم جابر إثر كرة عرضية من أكرم عفيف (3)، قبل أن يبعد الدفاع الإماراتي عرضية إسماعيل محمد من أمام المرمى (5).

ووجد المنتخب الإماراتي نفسه مجبراً على التراجع إلى الخلف لاحتواء الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض، لكن من دون النجاح في إيقاف الخطورة التي تواصلت عبر تسديدة للمعز علي بجوار القائم بعد تمريرة إسماعيل محمد (12).

وأهدر جاسم جابر فرصة سانحة للتسجيل عندما وصلته عرضية عفيف، لتعلو رأسيته العارضة (28)، فيما أرسل محمد عرضية جديدة لم تجد من يتابعها (32).

وأثمر الضغط القطري هدفاً حمل توقيع الحسن الذي راوغ وسدد كرة زاحفة سكنت الشباك الإماراتية، مستفيداً من تمريرة عفيف من الجهة اليسرى (38).

وسدد طحنون الزعابي كرة قوية بمحاذاة القائم (65)، قبل أن يتوغل حارب عبد الله ويتجاوز المدافع ويسدد كرة قوية سكنت الشباك معادلاً النتيجة (68).

وضغط المنتخب القطري من أجل استعادة الأسبقية، فتوغل علي وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم (70)، قبل أن يطلق لوكاس منيديس تسديدة زاحفة قوية مرت بجوار القائم (79).

وسجل المنتخب الإماراتي هدف التقدم، إثر هجمة مرتدة سريعة، فانطلق الظنحاني وتجاوز أكثر من مدافع وسدد في المرمى (81). وأعلن الحكم عن ركلة جزاء للمنتخب القطري بعد لمس المدافع الإماراتي يحيى نادر الكرة بيده داخل المنطقة، بيد أن تدخلاً من حكم الفيديو المساعد «في إيه آر» جعله يعود عن قراره (87).

وضغط القطريون لإدراك التعادل، فخطف الإماراتيون هدفاً ثالثاً من هجمة مرتدة عبر صالح الذي استغل خطأ دفاعياً (90+4). ويلعب المنتخب الإماراتي مباراته الثانية مع ضيفه الإيراني، فيما يلتقي القطري مع مضيفه كوريا الشمالية في المرحلة الثانية.


مقالات ذات صلة

سالم الدوسري... قصة مستمرة للجزائيات المهدرة مع «الأخضر»

رياضة سعودية سالم الدوسري لحظة تسديد ركلة الجزاء (رويترز)

سالم الدوسري... قصة مستمرة للجزائيات المهدرة مع «الأخضر»

أهدر سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي ركلة جزاء جديدة بقميص الأخضر وذلك في مواجهة المنتخب أمام إندونيسيا في الجولة الأولى من تصفيات الدور الثالث.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية مانشيني خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)

مانشيني: لاعبو الأخضر لا يشاركون في «الدوري السعودي»... هذه مشكلة

قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي أن عدم مشاركة اللاعبين بصورة مستمرة في الدوري السعودي هي مشكلة حقيقة بالنسبة له.

نواف العقيّل (جدة ) علي العمري (جدة )
رياضة سعودية الكوري الجنوبي شين تاي يونغ مدرب منتخب إندونيسيا (رويترز)

مدرب إندونيسيا: مانشيني اسم كبير ... سنكون الحصان الأسود

قال الكوري الجنوبي شين تاي يونغ مدرب منتخب إندونيسيا، أن الإيطالي مانشيني المدير الفني للأخضر السعودي مدرب كبير في هذا المجال.

نواف العقيّل (جدة )
رياضة عالمية جانب من مواجهة الأردن والكويت ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 (الشرق الأوسط)

تصفيات كأس العالم: الكويت تلحق الأردن بـ«القاتل»

خطف المنتخب الكويتي تعادلاً ثميناً بالدقائق الأخيرة أمام مضيفه الأردني 1-1 الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية بتصفيات أمم آسيا لكأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (عمان)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد في كرة مشتركة مع لاعب إندونيسي (تصوير: عدنان مهدلي)

تصفيات آسيا المونديالية: بداية متعثرة للصقور السعودية

دشن المنتخب السعودي مشواره في تصفيات الدور الثالث لقارة آسيا والمؤهلة لمونديال 2026 بالتعادل أمام المنتخب الإندونيسي 1 - 1 على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

علي العمري (جدة) نواف العقيّل (جدة)

الزمالك يتعاقد مع فرج مهاجم منتخب فلسطين

عمر فرج (الشرق الأوسط)
عمر فرج (الشرق الأوسط)
TT

الزمالك يتعاقد مع فرج مهاجم منتخب فلسطين

عمر فرج (الشرق الأوسط)
عمر فرج (الشرق الأوسط)

أعلن الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم تعاقده مع عمر فرج مهاجم منتخب فلسطين قادماً من «إيه إي كيه» السويدي، الخميس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، لم يتم الكشف عن قيمة صفقة انتقال فرج (22 عاماً)، المولود في استوكهولم، الذي سبق له اللعب لمنتخب السويد، قبل أن يغير جنسيته الرياضية ويقرر اللعب لمنتخب فلسطين.

وقال بطل الكونفدرالية الأفريقية عبر «فيسبوك»: «عمر فرج زملكاوي. وصول البطاقة الدولية للاعبنا الفلسطيني الجديد».

وسبق لفرج، الصفقة الثانية للزمالك في سوق الانتقالات الصيفية بعد المدافع المغربي محمود بنتايك من سانت إيتيين، خوض تجارب مع عدة أندية من السويد، بجانب اللعب مع ليفانتي الإسباني.

ويأتي الإعلان عن التعاقد مع فرج، بعد ساعات من رحيل صانع اللعب يوسف إبراهيم (أوباما) بعد نهاية تعاقده مع الفريق.

ويستعد الزمالك لمواجهة منافسه المحلي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، في كأس السوبر الأفريقية في 27 سبتمبر (أيلول) الحالي في الرياض.